القيسي يأمل بتأكيد الفوز على المصري فارس في "محاربو الإمارات 40"

الملصق الرسمي لعرض "محاربو الإمارات 40-" -(من المصدر)
الملصق الرسمي لعرض "محاربو الإمارات 40-" -(من المصدر)

أيمن أبو حجلة- يأمل المقاتل الأردني علي القيسي، "بضرب عصفورين بحجر واحد"، عندما يواجه المصري أحمد فارس مساء اليوم، في الحدث الرئيسي لعرض "محاربو الإمارات 40 - UAE Warriors 40"، الذي سيقام في صالة "الاتحاد أرينا بأبو ظبي.

اضافة اعلان


ويتطلع القيسي (32 عاما) للحفاظ خلال النزال، على حزام وزن الريشة للمنطقة العربية، إضافة إلى تكرار الفوز على فارس، حيث سبق له وأن تغلب عليه في آذار (مارس) الماضي، في نزال أثار جدلا، حيث اشتكى حينها المقاتل المصري من قرار القضاة الذين منحوا الفوز للقيسي.


وهذا هو النزال الأول للقيسي منذ أيلول (سبتمبر) الماضي، عندما استعاد الحزام العالمي لمنظمة "محاربو الإمارات" في وزن الريشة، بفوزه على الكندي جيسي أرنيت باستسلام الأخير في الجولة الثالثة، رافعا رصيده إلى 13 انتصار بمسيرته الاحترافية مقابل 6 هزائم.


أما فارس البالغ من العمر 31 عاما، فيملك في رصيده 17 اتنصارا بمسيرته الاحترافية مقابل 7 هزائم، وآخر نزال خاضه كان في عرض "محاربو الإمارات 35" الشهر الماضي، عندما تغلب على الجنوب افريقي سيدريك دويل باستلام الأخير في الجولة الثانية.


وقبل نزال أرنيت الأخير، خسر القيسي أمام المقاتل نفسه في تموز (يوليو) الماضي، بعد قرار طبي بإيقاف النزال في الجولة الثانية، إثر إصابة القيسي بجرح عميق فوق عينه، ما تسبب في غضب المقاتل الأردني الذي طالب بنزال جديد بينهما على الفور.


وفاز القيسي بأربعة نزالات متتالية قبل ذلك، منذ انفصاله عن منظمة UFC العريقة في العام 2020، وحصل على ثلاثة ألقاب في وزن الريشة في الفترة ذاتها، وهي: حزام "محاربو الإمارات"، وحزام المنظمة ذاتها للمنطقة العربية، وحزام منظمة تايتان الأميركية.


وفاز القيسي بإجماع القضاة (49-46 و49-46 و49-46)، على المصري فارس، ليفوز بحزام وزن الريشة الخاص بالمنطقة العربية، في عرض "محاربو الإمارات 29".


وكان مقررا أن يخوض القيسي نزالا أمام المقاتل محمد نعيموف من طاجيكستان، في الحدث الرئيسي لعرض "تايتان 74" يوم الثامن عشر من شباط (فبراير) الماضي في الولايات المتحدة، قبل أن يتم إلغاء النزال للإصابة.


ونال القيسي لقب وزن الريشة في منظمة "تايتان"، أوائل آب (أغسطس) من العام 2021، بعد تخطي الأميركي أندرو ويتني بإجماع القضاة (50-45 و49-46 و49-46)، في الحدث الرئيسي لعرض "تايتان 71" الذي أقيم في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.


وبعدها بأقل من ثلاثة أشهر، تمكن القيسي من تخطي الكوري الجنوبي دوم جيوم لي، في عرض "محاربو الإمارات 24" بإجماع القضاة، ليحصل على حزام وزن الريشة في المنظمة الإماراتية.


ويعد القيسي، أول مقاتل أردني يخوض نزالا في منظمة UFC، عندما خسر أمام المكسيكي إروين ريفيرا بقرار منقسم من القضاة في آب (أغسطس) العام 2020، وبعدها بشهرين خاض نزالا ثانيا في المنظمة، خسره الأميركي توني كيلي بإجماع القضاة.


وفي نزالات أخرى ضمن عرض اليوم، يخوض "الإعصار" جلال الدعجة (35 عاما)، نزالا في وزن الديك أمام عزوز أنور، ويلعب محمد باسم نزالا في وزن الريشة أمام الليبي ابراهيم حسن، وهو الذي حقق قبل 3 أسابيع فقط، الفوز على أحمد صائب، في عرض "محاربو الإمارات 37".


من ناحية ثانية، يسعى محمد أبزاخ إلى تحقيق الفوز الاحترافي الثاني في مسيرته، عندما يقابل المغربي وليد آيت ضمن فئة وزن الديك، فيما يعود فؤاد الشامي إلى قفص نزالات المنظمة الإماراتية، عندما يقابل المصري محمد عاطف في وزن غير محدد.

اقرأ أيضاً: