المنتخب الوطني يباشر تمارينه بعد غد.. وسنان جديد القائمة

عمّان -الغد- تبدأ بعد غد الخميس تدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة، استعدادا لنطلاق منافسات الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2019 المقرّر إقامتها في الصين.اضافة اعلان
وكانت مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة السلة، قد اختتمت أول من أمس، حيث استقر الجهاز المنتخب الوطني بقيادة المدرّب سام دغلس، على الأسماء التي ستشملها اللائحة الأولّية للفريق، والتي سيكون صانع ألعاب الوحدات سنان عيد جديدها بعد تألّقه بشكل لافت خلال الجولات الخمس الاولى من الدوري.
وستحتوي تشكيلة المنتخب على اللاعبين الذين برزوا خلال المرحلة الاولى من التصفيات مثل محمود عابدين وموسى العوضي وسامي بزيع وأحمد حمارشة وأمين أبو حواس وزيد عبّاس ومحمد شاهر وأحمد عبيد ويوسف أبوز وزنة، في وقت يسعى فيه اتحاد اللعبة لضمان انضمام اللاعب المجنّس دار تاكر، ونجم فنربخشه التركي أحمد الدويري قبل فترة مناسبة من انطلاق الدور الحاسم.
وسيغادر المنتخب الوطني يوم التاسع والعشرين من الشهر الحالي إلى تركيا لإجراء معسكر إعدادي، قبل موعد المباراة الأولى في الدور الحاسم أمام كوريا الجنوبية على صالة الأمير حمزة يوم الثالث عشر من الشهر المقبل.
وأكّد دغلس في حديثه لـ"الغد" أن الدوري الممتاز شهد أجواء تنافسية مميّزة رغم قصر فترة الإعداد بالنسبة للفرق الست المشاركة، مبيّنا أن المسابقة قدّمت وجوها جديدة للسلّة المحلّية.
وأوضح دغلس، أنّ بعض لاعبي المنتخب الوطني لم يكونوا محظوظين في الدوري بعد تعرّضهم للإصابات مثل موسى العوضي ومحمد شاهر، وتمنّى أن لا تؤثّر هذه الإصابات على مسيرة اللاعبين الإعدادية مع المنتخب خلال الفترة المقبلة، والتي يأمل خلالها الجهاز الفنّي إعداد اللاعبين بصورة مثالية، بهدف تحقيق حلم التأهّل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ المنتخب الوطني.