الوحدات يرصد مليون دولار للفريق والمدرب يعتبرها غير كافية

من حفل تكريم علي الطريفي في دائرة الحكام باتحاد الكرة - (من المصدر)
من حفل تكريم علي الطريفي في دائرة الحكام باتحاد الكرة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
الوحدات يعلن تخصيص مليون دولار لفريق الكرة ومهمة جمال "مبهمة"
ما يزال المدير الفني لفريق الوحدات جمال محمود، ينتظر الجلسة المقبلة مع إدارة الوحدات، لحسم مصير استمراره مع الفريق، رغم حديث البعض عن توصله لاتفاق مع الإدارة.
ووفق المعلومات، فإن الأمور لم تحسم بشكل نهائي، في انتظار الاتفاق على بعض التفاصيل والأمور المتعلقة بالفريق وطموحاته في الموسم المقبل.
ووفق الأنباء، فإن الوحدات وخلال اجتماعه مع محمود، أعلن عن تخصيص مليون دولار لفريق الكرة، شامل كامل النفقات، وهو ما وجده المدرب لا يفي بطموحات النادي الذي تنتظره مهمة آسيوية صعبة، ويسعى فيها الوحدات للتميز.
ويتضمن المليون دولار التعاقد مع لاعبين جدد، وتجديد عقود أكثر من 12 لاعبا انتهت عقودهم، حيث طالب اللاعبون المنتهية عقودهم ما نسبته 25 % زيادة لتجديد العقود، وهذا ضمن ميزانية الفريق الذي يرى المدرب أنه يحتاج لمزيد من المصاريف.
وكان محمود أجرى اتصالات مع عدد من لاعبي الوحدات المنتهية عقودهم، للوقوف على طلباتهم للتجديد، ليصل إلى نتيجة مفادها رغبة اللاعبين بزيادة كبيرة قد تستنزف المبلغ المرصود للفريق طيلة الموسم.
الشبول مدربا في الشرطة العراقي
يغادر المدرب هيثم الشبول عمان اليوم، متوجها إلى العاصمة العراقية بغداد، للعمل مدربا في فريق الشرطة العراقي لكرة القدم، إلى جانب المدير الفني ثائر جسام.
وتوصل الشبول لاتفاق على جميع التفاصيل مع فريق الشرطة، وبالتالي تحديد اليوم موعدا للسفر.
وجاء التعاقد مع الشبول بناء على طلب جسام، الذي فضل التحاق هيثم رغم بقاء حوالي شهر ونصف على نهاية الدوري العراقي.
وكان الشبول أشرف الموسم الماضي على تدريب فريق الحسين إربد.
العلاونة مساعدا لقاسم في تدريب فريق السلط
علمت "الغد"، أن نادي السلط توصل إلى اتفاق شبه نهائي مع المدرب اسامة قاسم، للإشراف على تدريب فريق كرة القدم خلال منافسات دوري المناصير للمحترفين في الموسم المقبل.
ووفق المعلومات، فإن قاسم سيتولى الإدارة الفنية، في انتظار تسمية بقية أعضاء الجهاز الفني.
وتفيد الأنباء أن قاسم استدعى حسين علاونة ليتولى مهمة المدرب المساعد، في انتظار الإتفاق على هوية المدرب العام، ومدرب حراس المرمى.
وينتظر أن يقدم قاسم قريبا، خطة العمل الكاملة لإدارة النادي، والتي تتضمن استقطاب لاعبين محليين وأجانب، سعيا للظهور بشكل جيد في أول ظهور للسلط بدوري المحترفين.
وتحظى إدارة السلط بالإطراء والإشادة، في ظل عملها المؤسسي، ورغبتها الجامحة في توفير كافة سبل النجاح للفريق في المرحلة المقبلة.
جلسة مفاوضات بين شباب الأردن والصغير
عقدت أول من أمس، جلسة مفاوضات بين رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، واللاعب أحمد الصغير الذي انتهى عقده مع الفريق.
وعرض خير على الصغير، مواصلة اللاعب في الفريق، وتجديد عقده لموسم إضافي، مؤكدا رغبة شباب الأردن في الاحتفاظ باللاعب الذي قدم مستويات جيدة مع الفريق في الموسم المقبل.
وأكد رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، أن النادي بدأ بمفاوضة لاعبيه المنتهيه عقودهم، سعيا للحفاظ عليهم في صفوف الفريق في الموسم المقبل.
وأشار خير إلى أن الأولوية ستكون للاعبي شباب الأردن المنتهية عقودهم والذي يصل عددهم تقريبا إلى 7 لاعبين، قبل النظر إلى لاعبين آخرين، مع الاهتمام بالبحث عن مهاجم محترف.
ولفت رئيس النادي إلى البدء في البحث عن مدرب جديد لفريق الكرة، مشيرا إلى عدم حسم هوية المدرب القادم حتى الآن.
كوادر الاتحاد والحكام الدوليون يكرمون الطريفي
كرم اتحاد كرة القدم يوم أمس الخميس، مدير دائرة الحكام علي الطريفي، بمناسبه استقالته من منصبه، ورغبته في العودة إلى بلاده.
وتجمع مسؤولو اتحاد الكرة يوم أمس، وقاموا بتكريم الطريفي والاشادة بما قدمه خلال فترة عمله، قبل تسليمه درع الاتحاد.
وكان عدد من الحكام الدوليين في اتحاد كرة القدم، احتفلوا بمدير دائرة الحكام علي الطريفي، بمناسبة انتهاء عمله، بعد تقديم استقالته من الاتحاد.
وحرص الحكام الدوليون، على لقاء الطريفي، وتقديم هدية رمزية له، والإشادة بجهوده خلال الفترة التي عملها.
وينتظر أن يكون الطريفي غادر عمان فجر اليوم، عائدا إلى بلاده.
ولم يسم الاتحاد حتى الآن بديلا للطريفي، مع حديث عن ترشيح بعض الاسماء، أو تسمية لجنة لتسيير الأمور لحين اختيار الشخص المناسب.
الجزيرة يدرس الاستغناء عن السوري الحموي
يدرس نادي الجزيرة، الاستغناء عن المحترف السوري شادي الحموي، الذي يمتد عقده مع النادي حتى نهاية الموسم المقبل.
ووفق المعلومات فإن الجزيرة، يسعى للتعاقد مع محترفين على سوية فنية أعلى، في ظل ارتفاع سقف الطموحات عند الفريق الذي ظهر بشكل متميز في الموسم الماضي.
وبات الاستغناء عن لاعبين وأستقطاب آخرين، مرهونا بانتهاء الأزمة المالية التي يعيشها النادي.
وكان المحترفون السوريون في فريق الجزيرة محمد وائل الرفاعي ومارديك ماردكيان وعدي جفال غادروا النادي، بعد إنتهاء عقودهم، حيث يتجه جفال للاحتراف في قطر، فيما لم تعرف حتى الآن الوجهة النهائية لمارديك والرفاعي.
لاعبو الوحدات يتسلمون "شيكات" الرواتب
تسلم لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم أول من أمس، شيكات بقيمة رواتبهم عن شهر واحد، وهي مستحقاتهم المتبقية من الموسم الكروي الماضي.
ودعت الإدارة اللاعبين ليلة أول من أمس، لتسلم الشيكات التي تم توزيعها على نجوم الفريق، في انتظار صرف مكافآت الدوري التي لم يحدد موعد توزيعها على اللاعبين حتى الآن، إلى أن يتسلم الوحدات جائزة بطولة الدوري.
مخادمة وفيصل لدورة الحكم الإضافي بماليزيا
سمى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكمين أدهم مخادمة وأحمد فيصل، للمشاركة في دورة الحكام الإضافيين.
وتعقد الدورة في مقر الاتحاد بماليزيا خلال شهر آب (أغسطس) المقبل.
أبو صباح أول أردنية تلعب بدوري المحترفات الألماني
باتت لاعبة منتخب السيدات لكرة القدم سارة أبو صباح، أول لاعبه أردنية تلعب في دوري المحترفات الالماني، بعد توقيعها على عقد للاحتراف في نادي بروسيا مونشنغلادباخ.
وصعد نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني حديثا إلى دوري آليانز الألماني للمحترفات.
ويأتي توقيع أبو صباح على كشوفات فريقها الجديد، بعد أن أمضت 3 مواسم مع فريق نادي باير ليفركوزن الألماني، تدرجت خلالها ضمن فئات تحت سن 16 وتحت سن 17، ليتم من بعدها تصعيدها وترقيتها للفريق الأول، إلى أن مشاركاتها اقتصرت على الفريق الرديف في دوري اقليم الغرب.
وتوجت سارة بلقب هدافة الدوري مع ليفركوزن في الموسم المنصرم، حيث احرزت 22 هدفا، فيما حل فريقها بالمركز الثامن في الترتيب العام.
اجراء انتخابات الاتحاد العراقي بحضور أردني
احتفظ عبدالخالق مسعود برئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم، بعد فوزه في الانتخابات التي جرت يوم أمس الخميس، بمتابعة أردنية تمثلت في منعم فاخوري.
وتواجد فاخوري في الانتخابات التي جرت في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد، بصفته مراقبا، حيث فاز مسعود بنتيجة 42 صوتا من اصل 51، وفاز شرار حيدر بمنصب النائب الأول للرئيس جامعا 35 صوتا، ومتفوقا على يونس محمود الحاصل على 16 صوتا، فيما فاز علي جبار بمنصب النائب الثاني بالتزكية.