برامج سياحية للترويج للأماكن التراثية في السلط

 طلال غنيمات

البلقاء - بحث رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان تنفيذ برامج ترويجية في المدينة لرفع مستوى الحركة السياحية وإحداث نقلة نوعية واضافية جديدة للمنتج السياحي لمدينة السلط.

اضافة اعلان


وقال عربيات إن الهيئة تسعى وبالتنسيق مع وزارة السياحة إلى تقديم الدعم للمراكز الحرفية والمهن التقليدية التي تعنى بالحفاظ على الموروث التراثي والتاريخي للمدينة لجعلها مراكز جذب سياحي على المستويين المحلي والعالمي.
واضاف أن مشروع فندق سالتوس السياحي سيكون له الدور المهم في استقطاب السياح والزوار لمدينة السلط ووضعها في القريب العاجل على خريطة السياحة العالمية، مؤكدا بان الوزارة وهيئة تنشيط السياحة ستقومان بوضع هذا المشروع الحيوي ضمن برامج الهيئة الترويجية والتسويقية.
ودعا عربيات إلى ضرورة ايجاد آلية لتحويل عدد من البيوت التراثية التي تزخر بها مدينة السلط الى نزل سياحي لتمكين السياح من المكوث في وسط المدينة و الاطلاع على الطابع المعماري القديم للمدينة . وأكد المهندس الخشمان أهمية تحويل الوسط التراثي لمدينة السلط إلى مقصد سياحي متميز في ظل ما تحظى به المدينة من إرث ثقافي وسياحي وتاريخي، لافتا إلى أهمية ترويج مدينة السلط سياحيا لاحتضانها للعديد من المواقع التاريخية والأثرية والسياحية التي تعود لحضارات وعصور قديمة.

[email protected]