تصوير فيلم تلفزيوني عن جوليان أسانج

جوليان اسانج -(أرشيفية)
جوليان اسانج -(أرشيفية)

سيدني - كشفت تقارير إخبارية أمس عن أن شركة إنتاج استرالية تعتزم تصوير فيلم تلفزيوني يتناول حياة مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني الشهير جوليان أسانج، في مرحلة المراهقة، عندما بدأ أولى خطواته في عالم قرصنة المعلومات.اضافة اعلان
وأشارت جريدة "ذا استراليان" الى أن أحداث فيلم "تحت الأرض"، الذي تقوم بإنتاجه شركة (ماتشبوكس)، ستدور في مدينة ملبورن في ثمانينيات القرن الماضي، ويعرض عبر قناة (تين نيتورك) بالتلفزيون الاسترالي.
ومن المقرر أن يخرج الفيلم روبرت كونولي، ويجسد شخصية أسانج الممثل أليكس ويليامز، ويشاركه البطولة راشيل جريفثيس، وأنتوني لاباجليا.
وتستلهم الشركة قضية الفيلم من كتاب لسويليت دريفوس (1997)، والذي يتناول عالم قراصنة المعلومات، ومن بينهما أسانج.
ويتناول الفيلم، الذي من المقرر بدء تصويره الاثنين المقبل، حياة أسانج منذ سنواته الأولى، وحتى اعتقاله في السابع من كانون الأول (ديسمبر) 2010 في لندن بموجب أمر اعتقال أوروبي صدر لاتهامه بارتكاب جرائم جنسية في السويد.
وبعدها أمر القضاء البريطاني بالإفراج عنه بكفالة قدرها 240 ألف جنيه إسترليني (276 ألف يورو)، ولكن تم منعه من السفر ووضعه قيد الإقامة الجبرية حتى يتم البت في تهم الاغتصاب والتحرش الجنسي التي وجهتها إليه النيابة السويدية.
يذكر أن موقع "ويكيليكس" اشتهر بعد قيامه في تموز (يوليو) الماضي بنشر وثائق تكشف معلومات سرية حول الحرب على أفغانستان خلال أعوام 2004 و2010 ، وبعدها كشف الموقع عن 400 ألف وثيقة عسكرية سرية عن حرب العراق، ثم نشر آلاف من المراسلات السرية للدبلوماسية الأميركية.-(إفي)