تفاصيل جلسة تقييم غير معلنة لحكام نهائي الكأس ومحروس يسلم الجزيرة "خريطة الطريق"

المدير الفني للأهلي أسامة قاسم "يسار" وجهازه الفني في النادي أمس - (من المصدر)
المدير الفني للأهلي أسامة قاسم "يسار" وجهازه الفني في النادي أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تعثر المفاوضات بين الرمثا والمدرب اللحام
تعثرت المفاوضات بين نادي الرمثا والمدرب بلال اللحام، بشأن تولي الأخير مهمة قيادة فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
وتؤكد المعلومات أن نقطة الخلاف بين الطرفين تمثلت بتعيين الجهاز الفني المساعد، حيث طلب بلال تعيين كادر متناسق من اختياره، فيما فضل الرمثا طرح بعض الأسماء وهو ما رفضه بلال المعروف بصرامته في العمل، والحرص على العمل وفق جهاز فني متناسق.
ووفق التفاصيل، فقد شهد الأسبوع الماضي اجتماعا عقد بين رئيس النادي عبدالحليم سمارة والمدرب بلال، بشأن التعاقد مع المدرب لقيادة الفريق في الموسم الكروي المقبل، حيث شهد الاجتماع أجواء ايجابية، كادت أن تفضي إلى إعلان اتفاق رسمي في وقته.
وشهدت الأيام التي أعقبت الجلسة الايجابية، ظهور بعض العثرات خاصة فيما يتعلق بالجهاز الفني، حيث اتضح جليا الخلاف في وجهات النظر بشأن الطاقم المساعد، ما دفع اللحام لابلاغ إدارة النادي باعتذاره عن قبول المهمة في مثل هذه الظروف.
تفاصيل الجلسة غير المعلنة لتقييم حكام نهائي الكأس
عقدت في مقر اتحاد كرة القدم يوم أمس الثلاثاء، جلسة غير معلنة، لتقييم أداء حكام مباراة نهائي كأس الأردن لكرة القدم التي جمعت الأربعاء الماضي فريقي الفيصلي والجزيرة، وانتهت بفوز الفيصلي بفارق الركلات الترجيحية.
الجلسة حضرها مدير دائرة الحكام سالم محمود ورئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم سمير منصور، وطاقم حكام المباراة بقيادة مراد الزواهرة، وبعض المعنيين من دائرة الحكام ولجنة الحكام.
الجلسة شهدت نقاشا مستفيضا، تمخض عن اتفاق على صحة قرار الحكم بطرد المحترف السوري مارديك ماردكيان، مع الاتفاق ايضا على ضرورة طرد لاعب الفيصلي خليل بني عطية عند الدقيقة 26 من المباراة، وهو ما لم يفعله الحكم.
الجلسة شهدت نقاشا بشأن حالة ابراهيم الزواهرة، حيث اختلف الحاضرون حول قرار الحكم بشأن إنذار الزواهرة في بداية المباراة، ومن ثم طرده، حيث اعتبر البعض أن ابراهيم لا يستحق الطرد فيما أكد البعض الآخر أن الحالة تستدعي طرد اللاعب.
محروس يسلم الجزيرة "خريطة الطريق"
سلم المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم السوري نزار محروس، "خريطة الطريق" لإدارة النادي، والتي تتضمن نظرته المستقبلية ومقترحاته وطلباته قبل حسم قرار تجديد عقده مع الفريق أو الرحيل.
وتشير المعلومات وفق مصدر موثوق في نادي الجزيرة، أن اجتماعا جرى في الأيام القليلة الماضية بين رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة والمدرب محروس، لبحث الخطوة التالية، سيما وأن رئيس النادي أبدى رغبته باستمرار محروس.
المدير الفني السوري وقبل التوجه للاجتماع، وضع نظرته المستقبلية ومقترحاته التي من أبرزها العمل على تجديد عقود جميع اللاعبين المحليين إن أمكن، ومعرفة مدى رغبة المحترفين السوريين محمد الرفاعي وفهد يوسف بالاستمرار، قبل أن يأتي البند الأهم، والمتعلق بضرورة وضع ميزانية واضحة وثابته قبل انطلاق الموسم الكروي، بحيث لا تتأثر تلك الميزانية بأي شي يحدث داخل الإدارة، وذلك سعيا لعدم إقحام فريق الكرة في الشأن الإداري.
المصدر أكد أن محروس قدم كل هذه المقترحات للادارة التي طلبت دراستها قبل الرد النهائي، الذي ربما يميل نحو التجديد في حال لم يطرأ أي جديد.
شطناوي يشترط 28 ألفا والحسين إربد يعرض 22
لم يكتب النجاح للجلسة التي جمعت لجنة التعاقدات في نادي الحسين إربد ومحمد شطناوي ليلة أول من أمس، والهادفة إلى استقطاب الحارس للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وحرصت لجنة التعاقدات في الحسين إربد على عقد جلسة ثانية مع شطناوي ليلة أول من أمس، أملا في وضع النقاط على الحروف، قبل أن تصطدم تلك المفاوضات بالتفاصيل المالية.
واشترط حارس المرمى الحصول على 28 ألف دينار، للتوقيع على كشوفات النادي لمدة موسم واحد، فيما عرض الحسين إربد دفع 22 ألف دينار للحارس مقابل التوقيع لعام واحد.
وانفض الاجتماع بين الطرفين دون التوصل لاتفاق نهائي، على أمل أن تتجدد المفاوضات لاحقا.
إلى ذلك، يسعى النادي لحسم صفقة محمد العلاونة، إضافة إلى الوقوف تفاصيل المفاوضات مع لاعبين آخرين، أملا في استقطابهم.
العمرات وارشيدات والعلاونة مساعدون لقاسم في الأهلي
استقطب المدير الفني الجديد لفريق النادي الأهلي لكرة القدم اسامة قاسم، طاقما تدريبيا كاملا، للعمل معه مع الفريق لمدة موسمين مقبلين.
وأعلن أسامة قاسم الاستعانة بالمدرب العام علاء العمرات والمدرب المساعد حسين العلاونة، ومدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات.
وطرح قاسم طاقمه التدريبي على الإدارة، قبيل توقيعه الرسمي على كشوفات الفريق، سعيا لتحقيق نتائج جيدة تليق بعراقة الأهلي.
والتقى قاسم يوم أمس مع إدارة النادي الأهلي في مقر النادي، حيث تم التوقيع الرسمي على كشوفات الفريق.
وجاءت استعانة الأهلي بالمدرب قاسم، بعد النجاح الكبير الذي حققه المدرب في الموسم الماضي، عندما قاد فريق المنشية للفوز بالمركز الرابع على لائحة ترتيب فرق الدوري.
احسان حداد يخوض تجربة الصيام مع "النشامى"
سيكون نجم المنتخب الوطني لكرة القدم إحسان حداد، على موعد مع تجربة الصيام خلال رحلة "النشامى" التي تبدأ فجر اليوم إلى مدينة البصرة العراقية، للقاء المنتخب العراقي يوم غد الخميس، في مباراة ودية.
حداد الذي يدين بالمسيحية، سبق أن خاض تجربة الصيام مع المنتخب أولمبي، حيث حرص على الالتزام بالصيام خلال الفترة التي قضاها برفقة المنتخب الأولمبي خلال الشهر الفضيل.
ويتطلع حداد للالتزام بالصيام خلال رحلة المنتخب إلى البصرة، احتراما منه لمشاعر زملائة اللاعبين الصائمين.
إلى ذلك، تتجه النية لدى اللاعب، للبحث عن فرصة اللعب في نادي آخر، بعد انتهاء عقده رسميا مع فريق نادي الرمثا.
وتفيد المعلومات أن حداد تلقى عرضين من ناديين محليين من أندية العاصمة، ولكن دون رد نهائي، بانتظار الانتهاء من مباراة المنتخب المقبلة أمام فيتنام يوم 13 المقبل، قبل حسم وجهته المقبلة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• اللاعب يزن ثلجي بات ضمن خيارات نادي النصر الكويتي، الذي أبدى رغبته بضمه من خلال وكيل الأعمال الكويتي الذي يتولى تسويق يزن...اللاعب تلقى يوم أمس اتصالا من النصر بشأن العرض، قبل أن يخبرهم اللاعب بضرورة رفع قيمة حصة النادي الأهلي، ليتسنى فسخ عقده الذي يستمر لعامين...اللاعب ربما يغادر الأهلي في ظل رغبة الوحدات في استقطابه، ومن ثم ظهور النصر الكويتي الذي يسعى لضمه.
• لاعب فريق النادي الأهلي لكرة القدم المنتهي عقده محمد الحسنات في طريقه للظهور مع فريق نادي العقبة في الموسم الكروي المقبل...اللاعب توصل لاتفاق مع العقبة بانتظار اتمام الإجراءات بشكل رسمي.
• مجموعة من نجوم كرة القدم القدامى، التقوا في بطولة بخماسي الكرة جرت على ملعب كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية بتنظيم من المدرب الوطني يوسف خاطر...البطولة التي انتهت في يوم واحد، شارك فيها عدد من النجوم أمثال وليد عبدالرحمن وعصام صادق ووليد شحادة ووائل حمارنة وغانم حمارشة وظاهر السردي ووائل عابورة ومكرم الطراونة، إضافة إلى مشاركة اللاعب حاتم عقل الذي حل كضيف شرف على فرق اللاعبين القدامى...الحفل شهد تكريم دكتور جراحة العظام مثنى اليماني لدوره في دعم الرياضيين.
• عدد من نجوم الكرة المحليين، ارسلوا رسائل إلى نادي العقبة تفيد برغبتهم باللعب في الفريق في حال جرى مفاوضات بين الطرفين، يقدم خلالها فريق العقبة عرضا مقبولا...الرسائل جاءت عبر زملاء لهم من خلال الطلب من هؤلاء الزملاء بتزكيتهم عند الادارة.
• إدارات أندية المحترفين تحرص على سرية المفاوضات مع اللاعبين، خوفا من دخول أندية على خط المفاوضات، ما يرفع من سقف طلبات اللاعب المالية...أحد النجوم أكد أن الإدارات تبحث عن مصلحتها من خلال اخفاء المفاوضات، فيما يرى اللاعب أن من مصلحته تسريب تلك المفاوضات، أملا في ارتفاع قيمة عقده، نتيجة تنافس أكثر من ناد على ضمه.