ثنائية كافاني تهدي سان جرمان كأس الرابطة الفرنسية

قائد باريس سان جرمان تياغو سيلفا يرفع كأس الرابطة الفرنسية أول من أمس  -(أ ف ب)
قائد باريس سان جرمان تياغو سيلفا يرفع كأس الرابطة الفرنسية أول من أمس -(أ ف ب)

باريس - أحرز باريس سان جرمان أول ألقابه هذا الموسم بعدما سجل ادينسون كافاني هدفين ليقوده للفوز 2-1 على أولمبيك ليون في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم أول من أمس السبت. اضافة اعلان
وأحرز مهاجم منتخب أوروغواي هدفيه في الشوط الأول من بينهما هدف مثير للجدل من ركلة جزاء ليمنح سان جرمان رابع ألقابه في كأس رابطة الأندية الفرنسية في ليلة باردة.
وقلص ألكسندر لاكازيت الفارق في الشوط الثاني لكن أبناء المدرب ريمي غاردي لم يتمكنوا من إدراك التعادل.
وسيتحول تركيز فريق المدرب لوران بلان حاليا على الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الاولى الفرنسي حيث يتفوق بفارق عشر نقاط على موناكو قبل خمس جولات من النهاية.
وقال بلان قبل المباراة أن فريقه نسى خروجه من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام تشلسي واتضح بالفعل صحة ما قاله مدرب منتخب فرنسا السابق.
وبعد ستة أيام من الخسارة 1-0 أمام ليون في الدوري بدأ سان جرمان المباراة النهائية بالاستحواذ بشكل كبير على الكرة بينما ركن المنافس إلى الدفاع في انتظار شن هجمات مرتدة.
لكن ليون اضطر إلى تغيير أسلوبه بعد أربع دقائق عندما سجل سان جرمان هدفه الأول في ثلاث مباريات ومنذ إصابة الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
وقابل كافاني كرة عرضية من الظهير الأيسر ماكسويل الذي تبادل الكرة مع زميله ايزكيل لافيتزي قبل أن يرسل الكرة إلى مهاجم منتخب أوروغواي.
وسنحت فرصة خطيرة أخرى لكافاني في الدقيقة 14 وسدد كرة ساقطة أنقذا الحارس أنتوني لوبيز بصعوبة.
وارتكب لوبيز بعد ذلك خطأ ضد لوكاس واحتسب الحكم ستيفان لانوي ركلة جزاء لكن الإعادة التليفزيونية أظهرت أن الخطأ كان خارج المنطقة.
ونفذ كافاني ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 33 وكان بوسعه أن يضيف الهدف الثالث بعد كرة عرضية رائعة من لوكاس لكنه سدد الكرة خارج المرمى.
ولعب سان جرمان بحذر مبالغ فيه في الشوط الثاني وعوقب على ذلك عندما قلص لاكازيت الفارق بتسديدة من نحو 18 مترا.
وتسبب هذا الهدف في لجوء سان جرمان إلى الدفاع وأجرى بلان تغييرين قرب النهاية بالدفع بيوهان كاباي وخافيير باستوري بدلا من ماركو فيراتي ولافيتزي على الترتيب.
ولم يتغير أداء سان جرمان كثيرا لكنه بدا سعيدا بالحفاظ على تقدمه بينما افتقد ليون وجود اللاعب القادر على صناعة الفارق.  -(رويترز)