حجازي وجمعة والشرفا يشاركون في سباق الهضبة اللبناني

نجاح مميز ومتابعة جماهرية في الرالي الوطني الأول

 

أيمن وجيه الخطيب

اضافة اعلان

عمان-  نجح الرالي الوطني الأول تنظيمياً أول من أمس، ونجح السائقون (10 متسابقين) في الخروج بمنافسات مثيرة عبر (6) مراحل وبلغت المسافة الكلية للرالي (219) كم، كما تابع عدد كبير من محبي الراليات المتسابقين في المراحل المخصصة لذلك، في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث تجمهروا لتشجيع المتسابقين، وكان السائقون الأردنيون عند حسن ظن المشجعين.

منافسات قوية وتقارب في الأوقات

ودارت منافسات قوية بين المتسابقين في الرالي، وكان الفارق الزمني بينهما في المراحل قريبا جدا، مما جعل أصحاب المراكز الأول يضغطون بقوة على سياراتهم من أجل التقدم نحو منصة التتويج، وكانت مشاركة السائقين اللبنانيين روجيه فغالي ونيك جورجو من أهم المشاركات في الرالي، حيث كلاهما يتمتع بخبرة وقوة في الأداء خلف مقود سيارتهما، كما ضغط عليهما امجد فراح طوال مراحل الرالي، واستطاع ان يحرز المركز الثاني خلف جورجو، ويعود السبب في ذلك الى تعرض سيارة المتسابق اللبناني فغالي إلى حادث أدى إلى انقلابها، وكان الفارق بين فغالي ومنافسه جورجو قريبا جدا في المرحلة السادسة والأخيرة مما جعله يضغط على سيارته، وكان نتيجة ذلك خروجه من الرالي.

وما حدث مع المتسابق فغالي هو أمر طبيعي في عالم الراليات، حيث يصعب التكهن بهوية الفائز إلا في نهاية المرحلة الأخيرة، وهناك أمثلة كثيرة على ذلك في بطولة الشرق الأوسط وبطولة العالم للراليات.

وبلغت المنافسة ذروتها بين المتسابقين نيك جورجو وامجد فراح وفارس البسطامي وفارس حجازي ومازن طنطش وعمار حجازي وطارق سختيان وتامر الطباع وسلامة القماز وروجيه فغالي.

مشاركة لبنانية تستحق التقدير

قدم السائقون واحدا من الراليات الأكثر تشويقاً، وتستحق خطوة مشاركة متسابقين لبنانيين في بطولة الاردن للراليات المحلية التقدير والاحترام، كما ان التعاون مستمر بين متسابقينا ومتسابقين عرب من الكويت وقطر ولبنان والإمارات، مما يؤكد قوة العلاقة التي تربط المتسابقين العرب من خلال رياضة السيارات.

السائقون المحليون يكسبون الرهان

يستحق المتسابقون المحليون كل التقدير حيث كان لهم الأثر الكبير في دعم إقامة الرالي، بل وأكدوا انه بإمكانهم خوض منافسات الرالي بقوة كبيرة، بأقل عدد من المشاركين، وذلك من منطلق حبهم لرياضة السيارات، وبالذات الراليات، واستطاعوا ان يكسبوا الرهان في إقامة الرالي.

ونجح الرالي الوطني الأول وكسب المنظمون التحدي رغم قلة عدد المشاركين، إلا أن الرالي كان من الراليات الأكثر تشويقا، وكان نجاح الرالي نتيجة تكاتف كافة العاملين في الرالي، وخصوصا المتطوعين والرجال الذين كان يعملون وراء الكواليس.

حجازي وجمعة والشرفا يشاركون في سباق لبنان

على صعيد آخر يشارك في الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضبات، كل من عمار حجازي على متن سيارة سوبارو، وعماد جمعة على متن سيارة ايفو 9 (فريق المعماري ريسينغ) ضمن المجموعة (ن)، وسيقومان بالمنافسة على لقب المجموعة ويتطلعان الى المشاركة في سباقي سورية والاردن للهضبات، كما يشارك في سباق لبنان إيهاب الشرفا على متن سيارة بي ام دبليو ضمن فئة الدفع الخلفي.

وينطلق سباق لبنان يوم 26 نيسان (ابريل) الحالي وذلك وفق الأجندة المعتمدة لذلك، وسيغلق باب التسجيل يوم الأربعاء المقبل، وسيتم التدريب للسباق لغير اللبنانيين يومي الجمعة والسبت قبيل انطلاق السباق الذي سيقام يوم الأحد المقبل.