صيدلاني وطبيب أسنان بـ"النواب الجديد"

محمد الكيالي

عمان - كعادتها، كان للنقابات المهنية نصيب من مقاعد مجلس النواب 19، بعد ان تمكن عدد منهم من حجز أماكنهم تحت القبة في الانتخابات التي أجريت أول من أمس وانتهت لجان الفرز من تحديد الفائزين مساء أمس.اضافة اعلان
وعلى الرغم من عدم تمكن نقابات من حصر الفائزين والخاسرين من اعضاء هيئاتها العامة، على غرار نقابة المهندسين والمحامين، إلا أن رصدا لـ”الغد”، بيّن فوز صيدلاني وطبيب أسنان إضافة إلى إعلاميين اثنين.
وترشح للانتخابات 16 مهندسا زراعيا فاز منهم 2 فقط هما ناجح العدوان عند الدائرة الخامسة في عمان ومروة الصعوب عن الكوتا النسائية في محافظة الكرك.
والمترشحون من النقابة هم إلى جانب العدوان، كل من احمد الهياجنة، أحمد الرشايدة، روميلا الجوهر، سراب شرف، سهيلة أبو درويش، عبدالله جبران، عدنان المبيضين، كوثر القطارنة، مازن الشرقاوي، مروة الصعوب، محمد المصري، محمد الكايد، محمود السويلميين، مي أبو إعداد، إضافة إلى ياسر الهقيش.
وترشح للمجلس النيابي الجديد، 3 صيادلة، فاز منهم واحد هو الدكتور عبدالرحيم المعايعة بمقعد النيابة عن كتلة العمل والإنجاز بمحافظة مأدبا.
ولم يحالف الحظ، كلا من مترشحة قائمة النهضة في الدائرة الثانية – عمان الدكتورة ختام يوسف والدكتور نضال ثلجي في الدائرة ذاتها.
وفي نقابة أطباء الأسنان، حجز 3 أطباء أسنان مقاعدهم في المجلس الحالي بعد حصولهم على ثقة الناخبين في الانتخابات التي جرت أمس.
وفاز عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان الحالي هايل عياش عن المقعد المسيحي في دائرة الزرقاء الأولى، فيما حجز فراس القضاة مقعده في مجلس النواب الجديد عن محافظة عجلون بعد أن حصل على 5510 اصوات، كما فاز طبيب الأسنان والنائب السابق الدكتور وائل رزوق عن المقعد المسيحي (الدائرة الثالثة – إربد) وحصل على 4473 صوتا.
وفي السياق، وبعد أن ترشح للانتخابات النيابية الأخيرة، 13 إعلاميا في مختلف محافظات المملكة، أشارت نتائج الفرز الأولية إلى فوز إعلاميين اثنين بمقعد لكل منهما في مجلس النواب التاسع عشر هما ينال فريحات (الدائرة الخامسة – عمان) وعمر عياصرة (جرش).
ولم يحالف الحظ كلا من الإعلاميين زيد السوالقة، نسرين أبو صالحة، مؤيد أبو صبيح، محمد عشيبات، عبدالحميد بني يونس، شادي الزيناتي، شادي سمحان، عطاالله الحنيطي، عساف الشوبكي، حسن صفيرة إضافة إلى النائب السابق رولى الفرا الحروب.