لاجئون سوريون يطالبون بوظائف بمخيم الزعتري

إحسان التميمي

المفرق - طالب العديد من اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، بتوفير بعض الوظائف الخدمية داخل المخيم من اجل مساعدتهم في تحسين ظروفهم المعيشية.اضافة اعلان
وطالب اللاجئون في وقفة احتجاجية نفذوها بعد صلاة ظهر أمس، المنظمات العاملة داخل المخيم بتخصيص بعض الوظائف لهم، خاصة وان العديد منهم مؤهلون فنيا وأكاديميا.
وقال المحتجون إن تأمين وظائف لهم، من شأنه تحسين نوعية حياتهم، ورفع مستوى معيشتهم، فضلا عن فوائد العمل خصوصا للشباب بدلا من البقاء جالسين في الخيام.
وبين اللاجئ عمر العمر، أن بقاء اللاجئين الشباب داخل المخيم دون عمل يتسبب بزيادة أعمال الشغب نتيجة الفراغ والفقر الذي يعاني منه اللاجئ داخل المخيم، مطالبا بتخصيص بعض الوظائف لتحسين حياتهم في ظل استمرار الأزمة السورية وتدفق اللاجئين والتوسع في المخيم يوما بعد يوم.
من جهته، أكد عمر محمود أحد العاملين في المنظمات الاغاثية داخل مخيم الزعتري، أن هناك العديد من الوظائف يتم شغلها من قبل لاجئين سوريين برواتب رمزية، كوظائف الحراسة والنقل وغيرها، من أجل مساعدتهم على تحسين أوضاعهم المعيشية، وأن يلمسوا دورهم بتحسين البيئة المعيشية داخل المخيم.