وزارة الثقافة تطلق فعاليات موسم رمضان الثقافي في المفرق

WhatsApp Image 2024-03-30 at 1.16.32 PM
جانب من فعاليات موسم رمضان الثقافي الذي أطلقته وزارة الثقافة في المفرق

دشَّنت وزارة الثقافة في محافظة المفرق لليوم الثالث، مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية ضمن موسم رمضان 2024، الذي يسعى إلى إحياء الموروث الثقافي التاريخي المرتبط بهذا الشهر الفضيل، وعكس العادات والتقاليد التي توارثها المجتمع الأردني جيلاً بعد جيل خلال شهر رمضان المبارك.

وتستقبلُ الأمسية الرمضانية المقامة في قاعة نادي معلمي المفرق زوّارَها من الساعة العاشرة مساءً ولغاية الساعة الثانية عشرة؛ لتقدم لهم منشورات وزارة الثقافة، إضافةً إلى الأنشطة المتنوعة التي تناسب جميع أفراد الأسرة، مثل كرنفالات الأطفال، وعروض مسرحية ترفيهية، وأناشيد دينية، والشعر، والرسم على الوجوه وغيرها من أنشطة تعكس الثراء الثقافي للمحافظة، علاوةً على إقامة مسابقات ثقافية، وما يصاحبها من معروضات لصناعة الثقافة الإبداعية في المحافظة وعروض حرفية.

كما تشملُ فعالياتُ موسم رمضان بمحافظة المفرق جلسات رمضانية التي تحتضنها حديقة نادي معلمين المفرق، متضمنةً أنشطة تحتفي بالذاكرة الرمضانية في المجتمع الشعبي القديم للمفرق، التي تستهدف تعزيز إسهام الأطفال في حماية وصون التراث.

كما أطلقت الوزارة، فعاليات موسم رمضان 2024 في محافظة المفرق، التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام فقط، وتتمثل بباقةٍ من الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي صممت بطابعٍ رمضاني فريد ومميز؛ لتحيي الموروث الثقافي التاريخي المرتبط بشهر الصيام.

اضافة اعلان