مطب يتسبب بوقوع حوادث على تقاطع ارويم في الطفيلة

فيصل القطامين

الطفيلة - تسبب استحداث مطب على الطريق النافذ في منطقة ارويم بمحافظة الطفيلة، بوقوع حوادث مرورية نتيجة وحسب سائقين افتقاد تنفيذه لشروط السلامة المرورية.اضافة اعلان
وأكد سائقون الذين اعتبروا أن المنطقة تحولت بعد استحداث المطب من أشغال المحافظة أخيرا بـ"الخطرة مروريا"، على وقوع العديد من الحوادث أغلبها حوادث تصادم بين المركبات.
وأشار أحمد موسى سائق باص يعمل على خط الطفيلة عين البيضاء، الى أن استحداث المطب على الطريق الرئيس، والذي يشهد كثافة مرورية، بدون مراعاة طبيعة الشارع الذي يشهد منعطفات، يفرض صعوبة على السائقين في رؤية المطب الذي لم يرافق استحداثه وضع إشارات تحذيرية.
وأضاف أن مفاجأة السائق بوجود مطب ينتج عنها ردة فعل غير مدروسة، ما يتسبب في أغلب الأحيان بوقوع حوادث، خصوصا تلك الناتجة عن الوقوف المفاجئ في شارع يشهد تتابعا في سير المركبات.
ولفت إلى أن المطب لم يتم التحذير منه بواسطة العاكسات من مسافة كافية لتنبيه السائقين وتخفيف السرعة، حيث يتم استخدام المكابح بشكل مفاجئ، أو قد لا يتم ذلك في أغلب الأحيان خصوصا بالنسبة للسائقين الذين لا يعرفون الطريق بشكل جيد.
وأضاف أنه لا يوجد أي إشارات تحذيرية تنبه السائقين بوجود المطب الذي يبرز بشكل مفاجئ على أخطر منعطف، فيما سرعة المركبات التي تسلك الطريق قبيل المنعطف تكون في حدود 70 كم لكونه منحدرا، ما يتطلب الاستخدام المفاجئ للمكابح التي قد لا تعمل بشكل جيد.
وبين محمد خليف أن سوء تنفيذ المطب وعدم مراعاة المواصفات الفنية تجعل منه مطبا خطرا، وتعرض حياة الركاب للخطر، نتيجة التخفيف المفاجئ للسرعة.
وبين أنه لا يوجد أي عاكسات تحذيرية أو فسفورية تشير إلى ضرورة تخفيف السرعة، كونه يقع في منطقة غير مكشوفة، وتكثر فيها الأشجار الحرجية التي تزيد من حجب الرؤية.
من جانبه، أشار مدير أشغال الطفيلة المهندس مناور المحاسنة إلى أن المطب الذي وضع بالقرب من تقاطع ارويم جاء لمعالجة مشكلة وجود مصنع للألبسة الجاهزة، بجانب الطريق الرئيسي، إضافة إلى وجود مدرسة أساسية، حيث يضطر الطلبة، والعاملات في المصنع إلى قطع الشارع من جانب لآخر، ومواجهة مركبات بسرعة غالبا ما تكون زائدة.
وأكد أن المطب تم وضعه في ذلك المكان تحديدا، حفاظا على سلامة المواطنين والعاملات والطلبة، وللحد من خطورة سير المركبات بسرعة خطرة.
وبين أن المديرية تعكف على إعادة النظر في المطب من حيث المواصفات الفنية التي تحقق شروط السلامة المرورية، حيث ستقوم لجنة فنية بوضع عاكسات كبيرة تسهم في تحذير المركبات التي تستخدم الطريق، ووضع إشارات تحذيرية للتنبيه بوجود مشاة يستخدمون الطريق.

[email protected]