توجه لمنح "الرماثنة" 25 % والكرمل يفشل في إعادة مباراة الفيصلي إلى إربد

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يتوجه للموافقة على طلب الرمثا بمنح جماهيره 25 %
يستعد نادي الوحدات، لإعلان موافقته على منح جماهير نادي الرمثا، 25 % من مدرجات ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في المباراة التي تجمع الفريقين يوم غد الجمعة، في لقاء ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة كأس الأردن لكرة القدم.
وشهد اليومان الأخيران، اتصالات وتنسيقا بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بروابط المشجعين، قبل أن تجري اتصالات رسمية بين الناديين، انتهت بموافقة إدارة الوحدات التي طلبت من نظيرتها في الرمثا ارسال كتاب رسمي، تمهيدا لإعلان الموافقة على منح جمهور الرمثا 25 %.
الكرمل يفشل في العودة عن قرار مواجهة الفيصلي بعمان
فشل نادي الكرمل في العودة عن موافقته السابقة، بلقاء النادي الفيصلي ذهابا وإيابا في عمان في الدور نصف النهائي من بطولة كاس الأردن لكرة القدم.
وجاءت محاولات الكرمل، بعد ضغط جماهيري طالب الإدارة بالعودة عن قرار موافقتها، وبالتالي إعادة مباراة الذهاب لتقام في إربد بدلا من ستاد عمان الذي سيستضيف المباراتين.
وحاولت إدارة الكرمل أول من أمس، الاستجابة لضغط الجماهير بالتراجع عن قرار الموافقة، حيث تم الاتصال بمدير دائرة المسابقات عوض شعيبات، لابلاغه برغبة النادي في اقامة مباراة الذهاب في اربد وليس في عمان، وهو ما تم رفضه.
ورد عوض على طلب الكرمل، بان ستاد الحسن محجوز في هذه الفترة، وأنه من الممكن فقط إقامة المباراة على ستاد عمان أو على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.
وكان نادي الكرمل طلب إقامة مباراتي الذهاب والإياب بنصف نهائي كأس الأردن أمام الفيصلي، على ستاد عمان، رغبة منه في الحصول على ريع مالي جيد، يساعد النادي على الإيفاء بالالتزامات المادية، الأمر الذي دفع اتحاد الكرة أول من أمس لاعلان اقامة المباراتين على ستاد عمان يومي غد الجمعة والاثنين المقبل.
توجه لفتح باب الانتقالات في تموز والجزيرة أكبر الخاسرين
تفيد المعلومات الواردة من أندية المحترفين، أن اتحاد كرة القدم يتوجه للاستجابة لطلب نادي الوحدات، بفتح باب القيد، في ظل موافقة عدد كبير من الأندية على هذا المقترح.
ويتوقع أن يتم فتح باب القيد خلال تموز "يوليو" المقبل، بدلا من فترة القيد المقررة سابقا في كانون الأول "ديسمبر" المقبل.
ويحظى هذا الطلب بدعم وموافقة من عدد من الأندية التي لا تمانع في هذه الخطوة التي تصب في مصلحتها.
ووفق مطلعين، فإن نادي الجزيرة ربما يكون الخاسر الأكبر في هذه العملية، لاعتبارات عديدة من ضمنها تعزيز صفوف فريق منافس، وإمكانية خروج عدد من لاعبيه لفريق منافس ايضا.
وفي التفاصيل، فإن الجزيرة يتوقع أن يلتقي مع الوحدات في مباراة نهائي غرب آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي، وهو يأمل بمواجهة الوحدات بلاعبيه الحاليين، ولا يفضل أن يقوم منافسه بتعزيز صفوفه.
ويرى الجزيرة وفق مطلعين، أنه غير قادر على مجاراة الوحدات في التعاقدات المقبلة، في ظل امتلاك الوحدات حاليا لإدارة جديدة ونشيطة ومتحمسه، تسعى لتعزيز صفوف الفريق لتحقيق الإنجاز، فيما إدارة الجزيرة منهكة ماليا، ولا تقوى على مجارة إدارة الوحدات.
كما أن هناك لاعبين في الجزيرة تنتهي عقودهم قريبا، ويسعى الوحدات للتعاقد معهم، ما يؤكد أنه من مصلحة الجزيرة عدم فتح باب القيد حاليا.
نادي الصريح يواصل العمل بدون كهرباء
يواصل نادي الصريح أحد أندية المحترفين لكرة القدم العمل، رغم انقطاع الكهرباء الغائبة عنه منذ أكثر من شهر، بسبب عدم القدرة على تسديد المبلغ المترتب عليه لشركة الكهرباء والذي يصل تقريبا إلى 1300 دينار.
ولم يتمكن النادي حتى يوم أمس من تسديد المبلغ المترتب عليه، بسبب الأزمة المالية التي يعيشها.
واضطرت إدارة النادي لاستخدام بطارية مشحونة، لإنارة النادي وتشغيل اجهزته، للتغلب على مشكلة الانقطاع لحين إنفراج الأزمة.
الحجز على باصات نادي محترف
تم الحجز على باصات أحد أندية المحترفين في الأيام القليلة الماضية، بناء على قرار محكمة.
وجاء هذا القرار بعد أن كسبت أحد الشركات دعوى سبق وأن رفعتها ضد النادي.
أبو زمع على موعد مع الإنجاز السبت
حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم، يوم السبت المقبل، موعدا لاقامة المباراة النهائية لكأس لبنان، والتي تجمع فريقي الأنصار الذي يدربه الأردني عبدالله أبو زمع والعهد الذي احتفل في الأيام الماضية بلقب الدوري اللبناني.
وبات أبو زمع على موعد مع الانجاز، في حال نجح في قيادة فريق الأنصار لتحقيق لقب الكأس، في المباراة التي يتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا.
ويعول الأنصار كثيرا على مدربه الأردني، لتحقيق لقب الكأس، وهو ما يفتح أبوابا كثيرة أمام أبو زمع لتولي مهام تدريبيه أخر مميزة سواء في لبنان أو خارجه.
وكان العديد من خبراء الكرة في لبنان، ورجالات الإعلام، نادوا بأن يتولى أبو زمع تدريب المنتخب اللبناني، في ظل انجازاته مع الانصار.
الصريح يبحث عن جهاز فني متناغم
كشف رئيس نادي الصريح، عن البدء في البحث عن جهاز فني متناغم، للإشراف على فريق كرة القدم في الموسم الكروي المقبل.
وأعلن رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن الإدارة تسعى لجهاز فني متفاهم ومتناغم، بحثا عن نتائج أفضل في المرحلة المقبلة، لافتا إلى أنه يفضل اختيار جهاز فني من مدينة الصريح، في انتظار المشاورات قبل إعلان التعيين الرسمي.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، نفى أن يكون اتحاد كرة القدم أعلن توجهه تأجيل الموسم الكروي حتى شباط (فبراير) المقبل بالتشاور مع أندية المحترفين.. العجلوني وفي تصريح لـ"الغد" أشار إلى أن الصريح لم تتم مشاورته بهذا القرار الذي جاء بدون مشاورات مع الأندية كما أعلن الاتحاد على لسان أمين السر… يشار إلى أن أمين سر اتحاد الكرة سيزار صوبر، أعلن في تصريحات إعلامية قبل عدة أيام، أن التوجه لتأجيل الدوري جاء بالتشاور مع الأندية.

اللاعب محمد أبو زريق - (من المصدر)


• عدد من محبي نادي الرمثا، تمنوا على "الغد" نقل رسالة للاعبين مصعب اللحام ومحمد أبو زريق، بضرورة العودة لفريق الرمثا لكرة القدم في الموسم المقبل، في ظل الحاجة لجهودهما في طريق إعادة النادي للطريق الصحيح بحثا عن البطولات.
• المدير الفني السابق لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم التونسي طارق جرايا، تم تعيينه أول من أمس، مديرا فنيا لفريق نادي النجمة اللبناني… جرايا الذي درب الفيصلي بداية الموسم الماضي، انتقل في الفترة الأخيرة لتدريب فريق الصفا اللبناني، قبل أن ينتقل لفريق النجمة.
• عدد كبير من الجماهير، أكد انتقاده لاقامة مباراة نهائي كأس الأردن لكرة القدم يوم 31 الشهر الحالي، وهو ما يتصادف مع ليلة القدر، مطالبين الاتحاد بتغيير الموعد.
• لاعبو الفيصلي والوحدات ينتظر أن يدخلوا معسكرا مغلقا في الفندق اليوم، استعدادا لمباراتي نصف نهائي الكأس يوم غد، فيما لا يتوقع أن يدخل فريقا الرمثا والكرمل في معسكر بالفندق.. إلى ذلك، يتوقع أن تقوم القناة الرياضية ببث مباشر لمباراة الوحدات والرمثا، فيما يتم نقل مباراة الفيصلي والكرمل على صفحة القناة.
• لقاء بلا موعد جمع عمالقة فريق الحسين إربد القدامى لكرة القدم أمثال منير مصباح وزيد علوة وهاني حتاملة ولونس ساجع… لقاء العمالقة دفع عدد محبي النادي لدعوة الإدارة للاستفادة من هذا الجيل، من خلال تشكيل لجنة فنية تضم هؤلاء النجوم، ومنحهم كافة الصلاحيات في اختيار الأجهزة الفنية واللاعبين استعدادا لموسم كروي أفضل.
• جماهير نادي الرمثا، بدت متحمسة لمؤازرة فريقها في الملعب، في ظل التحسن الملوس على نتائج واداء الفريق.. العديد من محبي الرمثا استذكروا أن ناديهم يعتبر الفريق الأردني الأول الذي نجح في تحقيق انجاز للكرة الأردنية على صعيد الأندية، عندما احتل المركز الثالث في البطولة الحادية عشر للأندية الآسيوية أبطال الكؤوس التي اقيمت العام 1991.
• لاعبو شباب الأردن لكرة القدم، بدأوا يتذمرون نتيجة عدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية منذ حوالي 4 أشهر، متمنين أن تشهد الأيام القليلة المقبلة انفراجا للازمة المالية، تمهيدا للحصول على جزء من مستحقاتهم المتأخرة.
• أمين سر النادي الفيصلي رمزي أبو السندس، توج في دير علا، نادي الطوال الجنوبي بلقب بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان.