الثقافة لـ"الغد": لسنا جهة اختصاص بمنع عرض فيلم أميرة

nPsOZ
nPsOZ

شروق البو- قال أمين عام وزارة الثقافة، هزاع البراري، إن الوزارة ليست جهة اختصاص بالموافقة أو منع عرض أي مادة فيلمية أو سمعية في الأردن.

اضافة اعلان

وأضاف البراري في تصريح خاص لـ"الغد"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ليست لديها معلومات أو معرفة أو مساس بفيلم "أميرة" من حيث إتاحة عرضه أو الموافقة على إنتاجه.

وأكد، أن هيئة الإعلام هي صاحبة الاختصاص والولاية القانونية في هذا الشأن، في حين أن الوزارة ليست لها علاقة بهذا الخصوص، فصانع الفيلم لا يأخذ موافقة الوزارة على الإنتاج والتصوير والعرض.

وأشار البراري إلى أن الوزارة لن تتخذ أي إجراءات بحق هذا الفيلم؛ نظرا لأنها وبموجب القانون غير مسؤولة عن الأفلام، مبينا أن إنتاج فيلم "أميرة" تم بالتعاون مع عدة جهات، من بينها الهيئة الملكية للأفلام التي أصدرت ترخيصا بتصوير الفيلم.

وكانت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية قد أصدرت صباح اليوم، بياناً عبرت فيه عن غضبها واستنكارها لعرض فيلم "أميرة"، بعد عرضه في مهرجان كرامة مطلع الأسبوع الحالي.

وطالبت اللجنة في بيانها وزارة الثقافة، وهيئة الإعلام، والهيئة الملكية للأفلام، وإدارة مهرجان كرامة السينمائي “لأفلام حقوق الإنسان” ونقابة الفنانين الأردنيين، باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض الفيلم ومنعه في دور السينما وسحبه من كافة المنصات.

كما طالبت بمحاسبة المسؤولين القائمين على إنتاج الفيلم "الذي يسيء للأسرى والأردن"، وسحب الفيلم من تمثيل الأردن في جائزة الأوسكار؛ كونه "يعادي حقوق أطفال النطف" على حد تعبيرها.

إقرأ المزيد :