أردني وسوري أمام القضاء بتهمة تهريب سلاح ومخدرات

6456
6456

موفق كمال

عمان- تواصل محكمة أمن الدولة، محاكمتها لمتهمين اردني وسوري فار من وجه العدالة، بتهمة تهريب مسدسات وكميات من الكريستال المخدر، عبر الدخول والخروج من والى اراضي المملكة بطرق غير مشروعة.

اضافة اعلان


وأسندت نيابة "أمن الدولة" لهما تهم: استيراد مادة مخدرة بقصد الاتجار (كريستال) مكررة ثماني مرات، بالنسبة للمتهمين الأول والثاني، واستيراد أسلحة نارية (مسدسات) لاستخدامها على وجه غير مشروع، مكررة ثماني مرات، والخروج والدخول من أراضي المملكة بطرق غير مشروعة مكررة ثماني مرات بالنسبة للمتهم الاول.


وتقول لائحة الاتهام، إن المتهم الأول يرتبط بعلاقة صداقة مع المتهم الثاني، المقيم في سورية، وفي بداية العام 2021 اتفقا على أن يؤمن المتهم الثاني أسلحة لإدخالها الى الاردن لاستعمالها على وجه غير مشروع، وتأمينه أيضا بمخدرات لبيعها في المملكة.


وتنفيذا لذلك، أمن المتهم الثاني في شباط (فبراير) 50 قطعة سلاح (مسدسات) و15 كلغم كريستال مخدر، وارسلها مع شخص الى منطقة قرب منطقة جابر على الحدود الاردنية السورية، بينما اجتاز المتهم الاول الحدود من الاردن الى سورية، وهناك التقى ذلك الشخص، اذ دفع له مبلغ 150 ألف دينار ثم المسدسات وكمية الكريستال، بعدها عاد للاراضي الاردنية بالطريقة ذاتها، وباع الاسلحة والمخدرات على عدد من تجارها في الاردن.


وتضيف اللائحة انه في الفترة بين شباط (فبراير) وايلول (سبتمبر) العام الماضي، استورد المتهمان اسلحة ومخدرات (كريستال) 7 مرات اخرى وبالطريقة ذاتها، وكانت كمية الاسلحة في كل عملية تتراوح بين 40 الى 50 مسدسا، اما عن الكريستال المخدر فكانت تتراوح من 12 الى 15 كلغم.


وكشفت التحقيقات في لائحة الاتهام، أن أرباح المتهم الأول وصلت الى الف دينار عن كل مسدس و4 آلاف دينار عن كل كلغم كريستال مخدر، وفي أواخر ايلول (سبتمبر) الماضي قبض على المتهم الأول واعترف بالمعلومات.

إقرأ المزيد :