خطوات جديدة لمجلس الشيوخ الأميركي نحو إصدار تشريع للذكاء الاصطناعي

تشريعات
تشريعات
يمضي مجلس الشيوخ الأميركي قُدُماً في خطة لتنظيم الذكاء الاصطناعي، بعد شهور من رؤية كيف يمكن لـ «شات جي بي تي» والأدوات المماثلة أن تسهم في تعزيز أو تعطيل، قطاعات واسعة من المجتمع.اضافة اعلان

وتدعو خطة مجلس الشيوخ إلى اطّلاع المشرّعين على البنود الأساسية في تشريع الذكاء الاصطناعي خلال الصيف، قبل البدء في النظر في تمرير التشريع في الأشهر التالية، وبالفعل بدأ بعض أعضاء مجلس الشيوخ في طرح مقترحات، وفقا لموقع سي ان ان.

وأعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، يوم الثلاثاء، عن دورة تدريبية تتكون من ثلاث جلسات مخصصة لأعضاء مجلس الشيوخ فقط في الأسابيع المقبلة للمساعدة في تثقيفهم بشأن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وستغطي الجلسات الموجزة المغلقة موضوعات تتراوح بين القدرات الحالية للذكاء الاصطناعي، ومنافسة الشركات في تطوير الذكاء الاصطناعي، إلى كيفية استخدام وكالات الأمن القومي والدفاع الأميركية للتكنولوجيا بالفعل.

وكتب شومر في رسالة إلى زملائه، «يجب على مجلس الشيوخ تعميق خبرته في هذا الموضوع المُلح، الذكاء الاصطناعي يغير عالمنا بالفعل، وقد أخبرنا الخبراء مراراً وتكراراً أنه سيكون له تأثير عميق على كل شيء من أمننا القومي إلى فصولنا الدراسية إلى القُوى العاملة لدينا، بما في ذلك الاستغناء عن الوظائف بشكل كبير».

ومن المتوقع أن تُختتم الجلسات التدريبية بحلول موعد استراحة الكونغرس لعطلة أغسطس آب، وفقاً للسيناتور الجمهوري في ولاية ساوث داكوتا مايك راوندز، أحد أعضاء مجلس الشيوخ الثلاثة الآخرين الذين استعان بهم شومر لقيادة مشروع قانون الذكاء الاصطناعي.