الفيصلي يغلب الجزيرة ويظفر بلقب بطولة الراحل العدوان

figuur-i
figuur-i

عمان -الغد - ظفر فريق الفيصلي بلقب بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان لكرة القدم، بعد فوزه على فريق الجزيرة بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي اقيمت يوم أمس على ستاد عمان الدولي.اضافة اعلان
وسجل هدفي الفيصلي اللاعبان أنس جبارات في الدقيقة 10 ويوسف الرواشدة في الدقيقة 74.
وشهدت فترة ما بين الشوطين، تكريم الفيصلي ممثلا برئيسه بكر العدوان، للجهات الداعمة للبطولة كمؤسسة الاذاعة والتلفزيون ممثلة بالقناة الرياضية، وقوات الدرك واتحاد كرة القدم والمدن الرياضية.
وكانت عشرة فرق شاركت في البطولة، بعد انسحاب ناديي الوحدات والسلط، احتجاجا على بعض التفاصيل المالية.
الفيصلي 2 الجزيرة 0
مالت الأفضلية في بداية المباراة، لصالح فريق الفيصلي، الذي كان الأكثر استحواذا ووصولا لمرمى الجزيرة، مستفيدا من حيوية أحمد العرسان وأنس جبارات في الوسط، إلى جانب مهدي علامة وإحسان حداد ودومي بني دومي، مع مساندة لافتة من جانب سالم العجالين في الجهة اليسرى وعدي زهران في الميمنة، فيما تواجد عدي القرا في المقدمة.
فريق الجزيرة تأخر في دخول اجواء المباراة، وحاول الاعتماد بشكل اساسي على خبرة محمود مرضي في الميسرة، وعبدالله العطار وصالح الجوهري في المقدمة، إلى جانب حيوية حمزة الصيفي وليث حبول واسناد أحمد شعيرة في الميسرة، ولكن دون الوصول لمرمى يزيد أبو ليلى، بعد إغلاق منطقة الجزاء من قبل براء مرعي واحمد الزغير.
أفضلية الفيصلي منحته الوصول للمرمى مبكرا، من خلال رأسية جبارات التي تألق الحارس قيس العباسي في ابعادها، قبل أن يعود جبارات ويطلق كرة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين حارس مرمى الجزيرة الهدف الأول للفيصلي في الدقيقة 10.
وواصل الفيصلي هجماته على مرمى الجزيرة عبر العجالين الذي فضل التمرير على التسديد بعد تمريرة مهدي علامة، قبل أن يباغت زهران حارس مرمى الجزيرة بكرة قوية من الميمنة ارتدت من القائم الأيسر.
الجزيرة عاد لأجواء المباراة في الثلث الأخير من الشوط، مستثمرا تراجع اداء الفيصلي، ونجح في الوصول لمنطقة جزاء أبو ليلى، ولكن دون خطورة حقيقية رغم الكرة الخلفية للعطار التي مرت بجوار القائم، ومن ثم تسديد مرضي التي سيطر عليه أبو ليلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي 1-0.
تعزيز فيصلاوي
في الشوط الثاني جاءت البداية بطيئة بعض الشيء، ما تسبب في شح الفرص، رغم وصول الجزيرة لمنطقة جزاء الفيصلي في كرة طالب فيها الفريق بركلة جزاء، بداعي لمس الكرة ليد مدافع الفيصلي الزغير.
مع مرور الوقت نشط الفيصلي بفضل تبديلاته التي تمثلت باشراك يوسف الرواشدة مكان بني دومي، والعراقي فرحان شكور مكان القرا، في أول ظهور للمحترف العراقي مع فريقه الجديد الذي استثمر عرضية العجالين الأرضية ليسدد كرة ارتدت من الدفاع.
الجزيرة حاول تفعيل الجانب الهجومي باشراك عامر أبو جاموس مكان الجوهري، وأنس العسولي مكان الصيفي، ولكن دون أن يمنع ذلك الفيصلي من ترجمة افضليته بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74، عندما كان نجم المباراة العرسان يرسل كرة عرضية من الميسرة على رأس الرواشدة الذي زرعها في المرمى الهدف الثاني للفيصلي الذي اشرك الواعد خالد زكريا مكان علامة، فيما اشرك الجزيرة حسين عبيدات مكان محمد كيالي.
وعاد العرسان للتلاعب بدفاعات الجزيرة عندما توغل داخل منطقة الجزاء مهديا كرة لزكريا الذي سددها ارتدت من جسد الحارس، قبل أن يعود العرسان ويمرر كرة خالصة لفرحان شكور الذي سدد كرة ارتدت من العارضة، رد عليه العطار بكرة بأحضان أبو ليلى لينتهي اللقاء فيصلاويا بنتيجة 2-0.