اتحاد الكرة يؤجل انطلاقة دوري "الأولى"

مهند جويلس

عمان – أعلن اتحاد الكرة تأجيل انطلاقة بطولة دوري الدرجة الأولى، إلى الأول من شهر آب (أغسطس) المقبل، بعد أن كان مقررا أن تنطلق في الثاني والعشرين من شهر تموز (يوليو) المقبل.اضافة اعلان
ويشارك في بطولة دوري "المظاليم" 14 فريقا هي الجليل، البقعة، السرحان، اتحاد الرمثا، الأهلي، العربي، بلعما، عمان اف سي، كفرسوم، اليرموك، الطرة، الكرمل، الهاشمية، العالية.
ومن المتوقع أن تشارك أندية الدرجتين الأولى والثانية ببطولة الكأس الذي تقام منافسات الدور الأول فيه في الفترة ما بين 15 إلى 23 آب (أغسطس) المقبل، بدلا من انطلاقها في الثاني والعشرين من الشهر المقبل، وبمشاركة لاحقة من أندية المحترفين في الأدوار المتقدمة، على أن تسحب القرعة خلال الأسابيع المقبلة.
ولم يحسم الاتحاد مسألة تواجد اللاعبين الأجانب من عدمها في الدرجة الأولى الموسم المقبل، وتتم دراسة الأمر مع الأندية خلال الفترة الحالية من أجل اتخاذ القرار النهائي، مع إمكانية السماح للأندية بالتعاقد مع لاعب أجنبي واحد، علما بأن اللاعب الأجنبي حضر في الموسم الماضي.
وسيكشف الاتحاد في الأسابيع المقبلة عن الملاعب المعتمدة لإقامة مباريات البطولة، والمتوقع أن يصل عددها إلى 7 ملاعب في مختلف محافظات المملكة، فيما سيتم تحديد موعد القرعة من قبل دائرة المسابقات، وعقدها في مقر الاتحاد بحضور ممثلي الأندية. وتقام بطولة الدوري بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يلعب كل فريق 13 مباراة خلال البطولة التي من المقرر أن تنتهي في السادس من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، علما بأنه يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين، فيما يهبط الفريقان الحاصلان على المركزين الثالث عشر والرابع عشر إلى دوري الثانية.
وتأهل في الموسم الماضي من دوري الأولى إلى المحترفين فريقا مغير السرحان والصريح، فيما هبط فريق منشية بني حسن بعد احتلاله المركز الثالث عشر والأخير، إلى جانب ذات راس الذي لم يشارك في البطولة بسبب عقوبات إدارية.