المعشر: 12 قانونا ونظاما تمييزيا ضد المرأة في الأردن

عمان - أكد الوزير السابق مروان المعشر أن هناك 12 قانونا ونظاما تمييزيا ضد المرأة،  إضافة الى جملة مفاهيم اجتماعية تحد من تقدمها.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال جلسة حوارية حول "مسيرة الاردن لتنمية مستدامة " ضمن فعاليات الحفل السنوي لملتقى سيدات الاعمال والمهن أول من أمس والذي رعاه مندوبا عن سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيس الوزراء الأسبق عدنان بدران.
من جهتها قالت رئيسة تحرير صحيفة "الغد" الزميلة جمانة غنيمات أن هناك أوجه قصور وتمييز سلبي ضد المرأة في الكثير من التشريعات.
وقالت رئيسة الملتقى تغريد النفيسي الحفل إن التنمية المستدامة، هي السبيل الأمثل لإحلال السلام والرخاء والازدهار الاقتصادي، لافتتا إلى ان تحقيقها يوجب إدماج النوع الاجتماعي في العجلة الاقتصادية.
وركزت الجلسة الحوارية على دور القطاع الخاص في ايجاد فرص عمل جديدة وبدائل لتوظيف الرجال والنساء على حد سواء معتبرين ان وجود 42 في المائة من القوى العاملة بالقطاع العام ظاهرة غير صحية.
وتخلل الحفل تكريم نخبة من الرجال الذين عملوا من مواقعهم على دعم تقدم ومسيرة المرأة الاردنية ومنهم الدكتور عدنان بدران، والعين عيسى مراد، والقاضي شريف الزعبي، والدكتور مصطفى حمارنة، واحمد الهناندة من شركة زين للاتصالات، والدكتور مهند العزة، والمحامي عاكف المعايطة،وسعد المعشر، وياسين القيسي، والمهندس هاني خليفات، وممثل جمعية مؤسسة تضامن النساء الاردني منير دعيبس.
يذكر أن الملتقى خصص ريع حفله لدعم مشاريع فرعه بجبل التاج لتدريب النساء على الحرف اليدوية والمهنية ليصبحن نساء منتجات ومؤثرات اقتصاديا.-(بترا)