بحث إجراءات إعادة هندسة خدمات "الصحة" و"التأمين الصحي"

عمان - بحث وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكة والصحة الدكتور محمود الشياب أمس تقدم سير العمل بتنفيذ توصيات إعادة هندسة الخدمات ومشاريع التحول الإلكتروني في وزارة الصحة وإدارة التأمين الصحي.اضافة اعلان
وعرض الوزيران خلال الاجتماع الذي حضره نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني وممثل عن نقابة أطباء الأسنان الدكتور وصفي العموش، الانجازات المتعلقة بالمحاور الإجرائية والتشريعية لخدمات ترخيص الصيدليات العامة، وإصدار شهادات مزاولة المهنة، وترخيص مؤسسات وعيادات ومختبرات طب الأسنان، وترخيص أجهزة البانوراما، بالإضافة إلى إصدار وتجديد بطاقة التأمين الصحي.
وأكدا أهمية تنفيذ توصيات إعادة الهندسة المعدة من قبل وزارة تطوير القطاع العام ضمن أطرها الزمنية المحددة، وضرورة مخاطبة الجهات المعنية لاستكمال العمل فيها لأتمتتها بما ينسجم مع عملية التحول الإلكتروني.
وشددا على ضرورة متابعة العمل بتوصيات الربط الإلكتروني للخدمات التي تم إعادة هندسة اجراءاتها، واستكمال خطة ربط مديريات الصحة في المحافظات مع شبكة الألياف الضوئية.
وعرض الاجتماع لتقدم سير العمل في طرح عطاء إعادة هندسة اجراءات 57 خدمة في وزارة الصحة، وسيتم على ضوء مخرجاتها الإعداد لأتمتة باقي خدمات الوزارة، كما يجري العمل حالياً على إعادة هندسة اجراءات 44 خدمة في إدارة التأمين الصحي.-(بترا)