"تجارة الأردن" تدعو لتخفيض ضريبة المبيعات لرفد التحول الرقمي

عمان - الغد - دعا ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة لتخفيض ضريبة المبيعات إلى 8 بالمائة على المعدات والأجهزة الداعمة لعملية التحول الرقمي.اضافة اعلان
وأكد المهندس الرواجبة في تصريح صحفي أمس، أن أي تخفيض لضريبة المبيعات على المعدات والأجهزة الداعمة لعملية التحول الرقمي سيسهم في تسريع التحول إليها وتخفيض أسعار مستلزماتها بما ينعكس إيجابيا على المواطنين وتنشيط أعمال قطاع شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى أن عملية التحول الرقمي سواء في مجالات التعليم بمختلف مراحلة والنشاطات الاقتصادية والحياتية، باتت ضرورة ملحة وواقعا حتميا يجب التعامل معه وبخاصة في ظل التحديات التي فرضتها أزمة فيروس "كورونا".
ولفت المهندس الرواجبة إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمثل ركيزة أساسية للأمن الوطني، إلى جانب أهميته كرافد مهم وداعم لمختلف النشاطات الاقتصادية، مؤكدا أن ذلك ظهر بوضوح خلال جائحة "كورونا".
وأشار إلى أن القطاع لعب دورا مهما خلال الجائحة لجهة دعم جهود مكافحة الوباء وإدامة أعمال الكثير من القطاعات وبمقدمتها الصحية والتعليمية وبعض الاقتصادية إلى جانب تسهيل وتيسير حياة المواطنين.
ويبلغ عدد الشركات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عموم المملكة أكثر من 3 آلالاف شركة لديها ما يزيد على 45 ألف عامل.