جمعية الملكة زين الشرف تشهر مبادرة تعريفية لمحافظة المفرق

المفرق - اطلقت جمعية الملكة زين الشرف الخيرية بالتعاون مع المنظمة الدولية للشباب أمس الاحد مبادرة الخريطة التعريفية لمحافظة المفرق.اضافة اعلان
وتهدف المبادرة التي انجزت من خلال شباب المفرق وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الى تعريف ابناء المجتمعات المحلية والاقليمية والدولية بالأماكن الاثرية والدينية في المحافظة وترويجها سياحيا، الى جانب التعريف بأسماء المناطق رسميا وشعبيا وفقا لمديرية المنظمة الدولية للشباب في المفرق عبير تليلان.
وقالت تليلان ان المشاركة الشبابية في اطلاق المبادرة تأتي انطلاقا من دورهم الريادي في التغيير والقدرة على الصنع والانجاز بمختلف المجالات، لافتة الى ان الجمعية قامت بتدريب العديد من الشباب ضمن برامجها على مهارات تتعلق بالإبداع بما ينعكس ايجابيا على المجتمع المحلي.
وتطرق النائب نايف الخزاعلة الى أهمية المبادرة الهادفة الى تطوير السياحة في محافظة تزخر بالعديد من الاماكن الدينية والسياحية، مشيرا الى ان الشباب يعتبرون ركيزة اساسية في عملية التنمية الشاملة.
وبين ان الجمعية قامت بدورها الاجتماعي الانساني تجاه الشباب وبشكل ريادي يبعث في النفس الفخر والاعتزاز، مثمنا تبني رؤى الشباب الذين هم العصب الفاعل في بناء صرح المجتمع.
وعرض مدير التنمية الاجتماعية في المفرق زكي الروسان للمشاريع والانجازات التي تنفذها المديرية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية تشاركيا لإدامة العمل، لافتا الى ان الجمعية تهدف في مشاريعها التطوعية الى التعاون مع الشباب لتنمية قدراتهم على الابداع وايجاد فرص عمل لهم من اجل تحسين وضعهم المعيشي.
وقدم اصحاب المبادرة والمتطوعون سالم الخوالدة وفهد ايوب وعدي مشاقبة عرضا تقديميا للخارطة التعريفية ومميزاتها كونها رسما توضيحيا لمعالم مدينة المفرق وما تحتويه مناطقها سياحيا وتنمويا واجتماعيا، اضافة الى المؤسسات الرسمية، وسير الطرق والشوارع الفرعية بشكل دقيق ومفصل.
وفي نهاية حفل اطلاق المبادرة وزع النائب الخزاعلة الدروع على مستحقيها من المساهمين والداعمين لمبادرات الجمعية والشباب. -(بترا)