"كواليس" اجتماع رؤساء الأندية ولاعبون ينتقدون "لسان" مدربهم واشتباكه مع زميلهم

المحترف الكاميروني في صفوف الحسين إربد باتريك.-(من المصدر)
المحترف الكاميروني في صفوف الحسين إربد باتريك.-(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
"كواليس" من اجتماع رؤساء أندية المحترفين
شهد اجتماع رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، الذي عقد أول من أمس، في منزل عضو مجلس الاتحاد ورئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة، العديد من الكواليس التي حدثت وتم مناقشتها.
الاجتماع الذي خصص الجزء الأكبر منه، لمناقشة مقترح التعديل على نظام الأندية، تم فيه الإشارة إلى رفض التعديلات المقترحة، لتتزايد الاقتراحات، التي من ضمنها زيارة وزير الشباب، أو الاحتجاج، قبل أن يعلن رئيس أحد الأندية، أن التعديلات هي مجرد اقتراح، وأنه لا داعي للتحرك، الا في حال صدر شيء رسمي.
الاجتماع الذي حضره 10 أندية، وغاب عنه ناديا ذات راس وشباب العقبة، شهد قيام أحد رؤساء الأندية، بتوجيه انتقاد لاتحاد الكرة وأمينه العام سيزار صوبر، مستعرضا بعض الملاحظات على الأمانة العامة، من ضمنها ادعاء رئيس النادي بعدم وقوف الاتحاد مع الأندية خلال الاجتماع بوزير الداخلية.
نقاش جرى أيضا حول دعم فرق الفئات العمرية في الأندية؛ حيث تم الاتفاق في خلوة البحر الميت، على دعم كل فئة بمبلغ 12 ألف دينار، قبل أن يتدخل أحد الرؤساء ويشير إلى أن سمو الأمير علي رئيس الاتحاد، أوعز بدعم كل فئة بـ15 ألف دينار، لتتدخل الأمانة العامة وتعتبر أن هذا الرقم مرتفع، وفق حديث الرئيس.
الاجتماع أيضا شهد تلويح رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، بخطوات تصعيدية ضد الاتحاد قد تصل إلى الانسحاب من الدوري، في حال لم يتم الاستجابة لطلب الرمثا بتأجيل مباراته أمام الجزيرة، بسبب غياب 3 لاعبين أساسيين متواجدين مع منتخب الشباب في أندونيسيا، طارحا بعض الملاحظات حول منتخب الشباب واصطحابه للاعب مصاب وغيرها من التفاصيل.
ووجه سمارة حديثه لمحمد المحارمة رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد، مطالبا إياه بالاستجابة لطلب ناديه وتأجيل المباراة.
رئيس ناد اعتبر أيضا أن جلسة الأندية مع وزير الداخلية، شابها بعض الملاحظات.
ملاحظة طريفة جرت على هامش الاجتماع، بطلها رئيس ناد محترف، قال فيها: "الحمد لله أننا بدأنا نشاهد أن ناديي الفيصلي والوحدات يتمنى كل منهما للآخر الفوز على الجزيرة".
المجتمعون اتفقوا على العودة لمناقشة بعض التفاصيل، عقب الانتهاء من تناول طعام العشاء، إلا أن ذلك لم يحدث، وبذلك يكون الاجتماع قد انتهى.
لاعبون ينتقدون "لسان" مدربهم ولاعب يخرج على طوره
وجه لاعبون في ناد محترف، انتقادات للمدير الفني للفريق، بسبب تعمده شتم الذات الإلهية في كثير من الأحيان، معتبرين أن هذا التصرف لا يتلاءم مع الخلق الذي تربوا عليه.
وكشف لاعبون عن استيائهم من تصرف المدرب وما ينطق به "لسانه"، متمنين على الإدارة التدخل لمنعه من شتم الذات الإلهية، مشككين في توفيقهم في المرحلة المقبلة، في ظل مثل هذه الشتائم.
لاعبون في النادي أيضا، اتهموا المدرب بالتمييز بين اللاعبين، من خلال تحييد لاعبين أحضرهم المدرب السابق، ويحاول المدرب "تطفيشهم"، وفق ما ذكره اللاعبون.
ووفق المعلومات، فإن أحد اللاعبين تعرض لضغط كبير من المدرب، نتيجة انتقاداته اللاذعة للاعب الذي لم يتحمل سيل هذه الانتقادات، ما دفعه للخروج على طوره، والدخول في جدال مع المدرب الذي طلب على الفور من الإداري إبعاد اللاعب لتدريبات فريق الشباب، وفرض غرامة مالية.
وينتظر أن يتدخل لاعبون في الفريق، لمحاولة حل هذا الإشكال بين المدرب واللاعب، لا سيما وأنه طلب من اللاعبين أن يكونوا صفا واحد للدفاع عن بعضهم بعضا.
عبد المنعم والخطيب مرشحان لتدريب كفرسوم
بات المدربان هشام عبدالمنعم وبسام الخطيب، مرشحين لتولي مهمة الإشراف على تدريب فريق كفرسوم، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وشهدت الأيام القليلة الماضية، مفاوضات إيجابية بين الطرفين، قطعت شوطا مهما في طريق تولي هشام مهمة المدير الفني، والخطيب مدربا عاما، في انتظار جلسة الحسم التي ينتظر أن تكون قد عقدت ليلة أمس، أو تأجيلها إلى اليوم.
عودة لاعبي الحسين للتدريبات بإقناع من اللحام
عاد لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، لاستئناف التدريبات، بعد احتجابهم ليوم واحد، بسبب احتجاجهم على عدم تسلم مستحقاتهم المالية منذ فترة.
ويعود الفضل في عودة اللاعبين لجهود البعض من جماهير النادي والإدارة، فيما لعب المدير الفني بلال اللحام دورا بارزا في إقناع اللاعبين.
والتقى اللحام بنجوم الفريق أول من أمس في الملعب، وأبلغهم أن الوقت أمام الفريق للاحتجاب وتعطيل التدريبات، وأنه سيلعب بمن حضر، مطالبا اللاعبين بالعودة للتدريبات، وإعطاء الإدارة فرصة للعمل لحل المشاكل المالية، مشيرا إلى أن جميع الأندية تعيش في أزمة مالية، وليس ذلك مقتصرا فقط على نادي الحسين.
شكوى منتظرة ضد نادي سحاب
أعلن المدرب هشام عبدالمنعم، توجهه قريبا، لرفع شكوى ضد نادي سحاب، للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة تقدر بحوالي 3100 دينار.
وأكد هشام أن التلويح بالشكوى، جاء بعد فشل محاولاته للحصول على مستحقاته المادية وديا.
وشهدت الأيام الماضية محاولات للتوصل لاتفاق ودي، بحيث وافق هشام على تخفيض المبلغ إلى 2400 دينار، ويتسلمهم على ثلاثة أشهر بواقع 800 دينار شهريا، ولكن بدون الحصول على إجابة شافية، ما دفعه للتلويح بالشكوى.
وكان نادي سحاب، أشار في السابق إلى أن مستحقات هشام تبلغ حوالي 1300 دينار، وأنها ستدفع له فور تحسن الأوضاع المالية للنادي.
باتريك يلتحق بالحسين إربد بعد رحلة فرنسا الاضطرارية
التحق المحترف الكاميروني في صفوف فريق الحسين إربد لكرة القدم باتريك، بتدريبات الفريق بعد عودته من فرنسا التي قضى فيها حوالي أسبوع.
وجاءت زيارة باتريك لفرنسا بشكل اضطراري ولظروف عائلية، أجبرته على المغادرة، قبل أن يلتحق بتدريب الفريق أول من أمس.
الكرمل يضم غازي ويفاوض المدرب الحسنات
تعاقد نادي الكرمل رسميا مع اللاعب أحمد غازي، للاستفادة من خبرته خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
ووقع غازي رسميا على كشوفات الكرمل مساء أول من أمس، استعدادا للالتحاق بالفريق فور تجمعه.
إلى ذلك، دخل فريق الكرمل في مفاوضات مع المدرب عثمان الحسنات، بعد تعثر مفاوضات الأخير مع كفرسوم.
وشهدت الأيام الماضية تواصلا بين الكرمل والحسنات، في انتظار النتائج الرسمية لتلك المفاوضات.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت، كان سعيدا قبيل مباراة المنتخب أمس أمام كرواتيا، بعد حديث مدرب كرواتيا عنه بشكل إيجابي، واصفا إياه باللاعب السريع مشبها إياه باللاعب الانجليزي رحيم ستيرلينج... البخيت كان سعيدا رغم أن مدرب كرواتيا لم يذكر اسم اللاعب لعدم معرفته به، ولكن وصفه كان يشير إلى البخيت.
• اللاعب أحمد هشام عبدالمنعم، وبعد فشل انتقاله للاحتراف في فلسطين، يتجه لقبول اللعب كلاعب هاو في الأندية المحلية، لحين حلول فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني (يناير) المقبل.
• لاعبو الوحدات لكرة القدم، خضعوا يوم أمس لتدريبين صباحي ومسائي، على ملعب النادي بغمدان... الوحدات ينتظر عودة لاعبه السوري هادي المصري الملتحق بمنتخب بلاده.
• موضوع مكافآت ناديي عمان والاستقلال (بطل ووصيف بطولة الكأس للعام الماضي)، ما يزال يراوح مكانه؛ حيث تكمن نقطة الخلاف، في أن الناديين يعتقدان بتحديد قيمة المكافأتين، فيما لم يحدد الاتحاد قيمة تلك المكافأت، وبالتالي عدم اتضاح الرؤية، في انتظار حسم الموضوع من قبل مجلس الاتحاد.
• منتخب السيدات لكرة القدم، يواصل تدريباته بعد استكمال الجهاز الفني الذي ضم المدير الفني الجزائري عزالدين شيح والمدرب المساعد إسماعيل بزادوغ ومدرب الحراس أكرم السطري.