"إقليم البترا" ترفع حالة التأهب القصوى لمواجهة المنخفض الجوي

sqcksm79
sqcksm79


حسين كريشان

البترا - رفعت سلطة إقليم البترا، الثلاثاء، عن جاهزيتها للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقع أن تؤثر على المنطقة يوم غد الأربعاء للمنخفض الجوي، بعد ترجيح التنبؤات الجوية بتساقط الأمطار والثلوج وتشكل السيول في مختلف مناطق المملكة، بما فيها لواء البترا.

اضافة اعلان

وقال رئيس غرفة عمليات الطوارئ في السلطة مفوض البنية التحتية المهندس ماجد الحسنات، إن السلطة وضعت خطة طوارئ للتعامل مع الأحوال الجوية قبل بداية فصل الشتاء وتعمل على تحديثها بشكل مستمر للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة التي تتعرض لها المنطقة، بما يناسب طبيعتها الصعبة التي تمتاز بكثرة الانحدارات وتعدد مجاري السيول.
وأضاف ، الحسنات إلى أن كوادر السلطة وأجهزتها المختلفة وضعت بحالة تأهب للتعامل مع الظروف الجوية المتوقع أن تؤثر على المنطقة، كما نشرت آلياتها على مداخل اللواء والشوارع لتكون جاهزة حال إغلاق الطرق بالثلوج.

ودعت السلطة، المواطنين للالتزام بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بعدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة وتشكل السيول إلا عند الضرورة القصوى.

كما دعتهم لتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وأماكن تجمعات السيول والأمطار خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.

وجددت السلطة استعدادها لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ: الغرفة الرئيسة 0795108882، 0788434563 الحي الجنوبي 032150012 المحمية الأثرية 0799031999.