التشويش على برنامج باسم يوسف للأسبوع الثاني على التوالي

باسم يوسف
باسم يوسف

القاهرة- للأسبوع الثاني على التوالي، تعرضت "فضائية mbc مصر" (الخاصة) الجمعة لعمليات تشويش، أثناء بث برنامجها الأسبوعي الساخر "البرنامج" للإعلامي باسم يوسف.

اضافة اعلان

وأوردت القناة أثناء بث البرناج اعتذارا قالت فيه "تعتذر قناة أم بي سي عن التشويش المتعمد والخارج عن إردتها على ترددات (القمر الصناعي المصري) النايل سات"، مشيرة إلى ترددات جديدة للقناة يمكن متابعة القناة عليها.

وكانت القناة تعرضت الجمعة الماضية لتشويش مماثل أثناء بث البرنامج، وصرح حينها مدير القناة، محمد عبدالمتعال، أن "المحطة تعرضت، ليلة الجمعة، لعمليات تشويش متعمدة خلال بث برنامج (البرنامج) للإعلامي الساخر باسم يوسف".

ويتعرض برنامج "البرنامج" الذي بدأ موسمه الثالث منذ قرابة شهر للأوضاع السياسية في مصر بشكل ساخر، حيث يتناول تصريحات سياسيين وإعلاميين خرجت خلال الأسبوع.

وأثار التشويش مخاوف نشطاء على الإنترنت من تراجع حرية التعبير في مصر.

وتبادل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الحديث عن امتداد الافتراضات والمخاوف على اتساعها للحد من حرية التعبير، محذرين من أن ما حدث مع باسم يوسف قد يكون "مؤشرا على سيناريوهات أقوى في المرحلة القادمة قد تصل إلى قطع الانترنت وحجب المواقع ومنع البرامج التلفزيونية خلال الفترة القادمة وخاصة مع بدء التنافس على السباق الرئاسي المرتقب".

وعلقت التاشطة السياسية إسراء عبد الفتاح عبر تغريدة لها على تويتر بقولها: "أيا كان من السبب، وما يجب الإعلان عنه بكل شفافية بعد تحقيق وتحقق، المحصلة واحدة وهي إنهيار القدرة على التعبير السلمي."

فيما قال معتز عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: "من يشوش على برنامج جماهيري مثل البرنامج يبقى غبي أو خبيث".

فيما علق الناشط "أحمد رجب" على التشويش قائلا: "طب هتعملوا (تفعلوا) تشويش علي الفقر والمرض والتعذيب والمحاكمات العسكرية والظلم وجرائم الدولة ازاي (كيف)".-(الأناضول)