بيكنباور يقدم "كرة المباراة النهائية"

بيكنباور يقدم "كرة المباراة النهائية"
بيكنباور يقدم "كرة المباراة النهائية"

 

   برلين - قدم فرانز بكينباور رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا مع هيربيرت هاينر رئيس شركة أديداس لانتاج الادوات الرياضية امس الثلاثاء في برلين الكرة الذهبية التي ستستخدم في المباراة النهائية للبطولة التي ستنطلق بعد عدة أسابيع.

اضافة اعلان

وتحمل الكرة التي ستستخدم في هذه البطولة اسم "تيم غايست" (روح الفريق) وهي من إنتاج شركة أديداس وتحمل اللونين الابيض والاسود وتتميز عن الكرة التي ستستخدم في مباريات البطولة الاخرى بالخطوط الذهبية التي ستطلى بها.

   يذكر أن المباراة النهائية للبطولة ستجرى في التاسع من شهر تموز/يوليو المقبل على الستاد الاولمبي بالعاصمة برلين وسيِسمح للفريق الفائز بالبطولة استخدام هذه الكرة في مبارياته الرسمية لمدة أربعة أعوام حتى موعد البطولة القادمة في جنوب أفريقيا عام 2010، وقال بكنباور في حفل التقديم: الكرة هي بالطبع دائما مدورة ولا تغيير في هذا، لكن الان ببساطة هناك كرة استثنائية لمباراة ستكون خاصة.

من جانبه، اوضح هاينر انه سيكتب على كل كرة من الكرات المستخدمة تاريخ ومكان المباراة واسما المنتخبين اللذين سيكونان طرفيها، ومن المرجح استخدام 2880 كرة خلال فترة المونديال.