"شومان" توقع اتفاقية لدعم تصوير أعمال لمواهب محلية

عمان - وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان اتفاقية مع منصة (مينت ميرفل) تدعم من خلالها المؤسسة تصوير وإخراج 40 فيديو لمواهب محلية.
وتسعى الاتفاقية التي وقعتها رئيسة مؤسسة عبدالحميد شومان التنفيذية فالنتينا قسيسية، وعن المنصة مؤسستها دارين العشي، إلى تقديم الدعم لتصوير وإخراج 40 فيديو (لا تتعدى مدة الفيديو الواحد 60 ثانية) عن قصص ملهمة لمواهب محلية من مختلف المجالات، ومن ثم نشرها على قناة اليوتيوب وموقع المنصة الإلكتروني.اضافة اعلان
وأكدت قسيسية، أن هذا النوع من الشراكات يحقق رؤية مؤسسة شومان في دعم المشاريع الثقافية وصياغة نماذج ملهمة للإبداع، من خلال التركيز على التعريف بمواهب محلية حققت حضورا طيبا في حقول مختلفة وسجلت إنجازات مهمة باستخدام الموارد المتاحة للجميع.
ولفتت إلى أن الاتفاقية تحقق أكثر من غرض، بالإضافة إلى إبراز هؤلاء المبدعين والتعريف بمشاريعهم، وتسهم في زيادة المحتوى العربي الابداعي على الإنترنت.
وحول تأسيس المنصة، قالت العشي إن الهدف هو تسليط الضوء على شخصيات ملهمة حققت احلامها وأصبح شغفها هو عملها من خلال فيديو قصير يصور معهم خلال عملهم هذا بالإضافة إلى أن تكون المنصة صلة وصل بين الشخصيات.
وأضافت أن المنصة انطلقت من الأردن لتنتشر بعد ذلك في كافة البلاد العربية والعالم، مشيرة إلى أنها وثقت قصص نجاح 58 شخصية حتى الآن من الأردن وشملت العاصمة عمان والمحافظات بالإضافة إلى الكويت وقطر والإمارات والسعودية ولبنان وسورية والعراق وفلسطين.-(بترا)