"كلية متوسطة" تخدع طلبة بتخصصات غير معتمدة

تيسير النعيمات

عمان – توقع مصدر مطلع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ان يقرر مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية، توزيع طلبة كلية جامعية متوسطة خاصة، التحقوا بها العام الماضي، على كليات جامعية تابعة لها، واتخاذ إجراءات بحق الكلية، لمخالفتها قرارات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

اضافة اعلان

وكان طلبة الكلية التحقوا بالدراسة فيها للعام الدراسي الحالي، بتخصصات جديدة (جمركية، اضطرابات التوحد، ادارة التزويد)، وبعد مضي عام كامل اكتشفوا أن هذه التخصصات غير معتمدة من الهيئة، دون أن تخبرهم ادارة الكلية.

واعتصم عدة طلبة من الكلية، أمس أمام مبنى الوزارة، مطالبين بحل مشكلتهم، وملاحقة الكلية، لمخالفتها لانظمة وتعليمات الهيئة.

وكانت الوزارة تواصلت مع رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي، الذي وعد بملاحقة الكلية، وإيجاد حلول ملائمة لمشكلة الطلبة.

الى ذلك، حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من قيام أشخاص بالترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للدراسة في جامعات وهمية وأخرى غير معترف بها من قبل الوزارة.

ودعت، في بيان، الطلبة الى عدم الانجرار وراء مثل هذه الإعلانات، مؤكدة أن الجامعات غير الأردنية والمعترف بها من قبل "التعليم العالي"، هي فقط المدرجة على نافذة مديرية الاعتراف ومعادلة الشهادات على الرابط: .

كما حذرت الوزارة، الطلبة من التعامل مع أي مكتب أو جهة أو أشخاص غير مرخصين من قبلها علما بأن مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة من قبل الوزارة هي فقط المدرجة على الرابط:

[email protected]