مؤتمر حول استخدام كفاءة المياه والطاقة في الشمال

المفرق - الغد- بدأت في مركز شابات منشية بني حسن في محافظة المفرق فعاليات المؤتمر الشبابي الأول ضمن مشروع "لجان كفاءة استخدام المياه والطاقة في محافظات الشمال".اضافة اعلان
وينظم المؤتمر الجمعية العلمية الملكية بالتعاون مع "لجان كفاءة استخدام المياه والطاقة في محافظات الشمال" والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية- مشروع التحفيز في مجالات المياه والطاقة والبيئة.
ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والدروس المستفادة بين الشباب المشاركين في "لجان كفاءة استخدام المياه والطاقة" في المحافظات المستهدفة (عجلون، والمفرق)، ولواء الرمثا، وبين مشاريع شبابية اخرى يتم دعمها من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وتخلل المؤتمر عرض موجز عن أهم أنشطة ومنجزات المشروع حتى تاريخه حيث قام أعضاء اللجان من المحافظات المختلفة بعرض أهم منجزاتهم ضمن محافظاتهم، واشتمل على مجموعة من النقاشات التفاعلية.
ويهدف مشروع "لجان كفاءة استخدام المياه والطاقة في محافظات الشمال" إلى تغيير السلوك الاجتماعي في مجال استخدام المياه والطاقة بين أفراد المجتمع المحلي بالتعاون مع المنظمات المدنية في تلك المجتمعات، والواعظات، بالتعاون بين الجمعية العلمية الملكية، والمجلس الأعلى للشباب، وبرنامج الواعظات التابع لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وجمعية الكفاح التعاونية، وجمعية التكافل الخيرية وجمعية الأرض الطيبة.
وتقدم الجمعية العلمية الملكية خدمات البحث العلمي والاستشارات والدعم التقني للمؤسسات والشركات المحلية والإقليمية، فيما توفر الجمعية خدمات الفحص والقياس والمعايرة للقطاعين الخاص والعام من خلال أكثر من 25 مختبراً معتمداً اعتماداً محلياً ودوليا.