الرياضةفاست بريك

4 عروض لزيد عباس.. شاهر يقترب من الأرثوذكسي.. الجبيهة يُعلن تشكيلته

النهضة ينتظر رد الاتحاد.. والرياضي يرغب بتنظيم مهرجان "الميني باسكت"

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

شاهر يقترب من الأرثوذكسي
كشف لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة ونادي الأهلي سابقا، محمد شاهر، تلقيه ثلاثة عروض شفوية من أندية: الأهلي والأرثوذكسي والجبيهة، وذلك لتمثيل أحد هذه الفرق بالموسم المقبل.
وقال شاهر في حديثه لـ (الغد): “لا يوجد أي شيء رسمي حتى اللحظة، لكنني أتمنى على الأندية أن ترفع الرقم المالي في مفاوضاتها مع اللاعبين، لأن الموسم 5 أشهر فقط، ويبقى هناك فترة 7 أشهر لنا بدون أي مصدر دخل، فهل علينا أن نتحمل هذا الأمر لوحدنا؟، أتمنى على الأندية أن ترفع قيمة العقد وأن تتحمل جزءا من الواقع الذي نعيشه، رغم معرفتنا الجيدة بصعوبة الأوضاع المالية للأندية”.
وتابع: “حديثي هذا لا يعني أنني أهتم كثيرا بالأمور المالية، لقد طلبت من الأندية التي فاوضتني هاتفيا، أن تشكل فريقا منافسا يضم العديد من اللاعبين المميزين من القائمة المقيدة، وذلك للفوز بلقب الدوري الممتاز”.
وأتم: “أعتقد أن النادي الأرثوذكسي قد يكون وجهتي الأقرب لتمثيله بالموسم المقبل، لكن تبقى الأمور غير رسمية حتى الآن”.
زيد عباس ينتظر مفاوضات رسمية
أكد لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة، زيد عباس، على وجود محادثات شفوية مع أربعة أندية محلية، هي: الأهلي والأرثوذكسي والوحدات والجبيهة، وذلك لتمثيل أحدها بالموسم المقبل.
وقال عباس لـ”الغد”: “حتى الآن، لا يوجد محادثات رسمية، الأندية تنتظر الميزانية، لكن الجزء الأكبر منها سيكون للاعب المحترف، وهذا سيؤثر على رواتب اللاعبين المحليين، وقد يشكل عائقا أمامهم، لكنني أؤكد اليوم أنني أتدرب باستمرار للحفاظ على لياقتي، وذلك للظهور بمستوى مثالي مع الفريق الذي سأمثله بالموسم
الرياضي يرغب بتنظيم مهرجان “الميني باسكت”
وجه رئيس نادي الرياضي أرامكس، فادي الصباح، يوم أمس، كتابا رسميا إلى اتحاد كرة السلة، يعلن فيه برغبة النادي بتنظيم مهرجان الميني باسكت للذكور والإناث، في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وكان اتحاد السلة قد اعتذر في كتاب رسمي سابق موجه للأندية الراغبة بالمشاركة، عن عدم إقامة بطولة الميني باسكت لهذا العام، بسبب عدم وجود هذه الفئة لدى كافة الأندية المنتسبة للاتحاد، رغم قيام الاتحاد بمخاطبة الأندية في المواسم السابقة للمشاركة بهذه البطولة، من دون وجود أي استجابة”.
وقال الصباح في تصريحاته: “نحن من رواد الميني باسكت في الأردن، ونحن من قمنا بإعادتها إلى الساحة الدولية بعد غياب طويل استمر 26 عاما، وتحديدا بعد تشكيلنا لأول فريق ومشاركتنا ببطولة ماتيرا العام 1998”.
الجبيهة يسمي مدربه ويتعاقد مع 4 لاعبين
أسند نادي الجبيهة الرياضي، مهمة تدريب فريق كرة السلة إلى المدرب سيف البيطار، إلى جانب إعلان تعاقده مع 4 لاعبين من القائمة المقيدة دفعة واحدة، وهم: أحمد عبيد وموسى العوضي ومالك كنعان وسامي بزيع، وذلك لتمثيل صفوف الفريق بالموسم المقبل.
وفي معرض رده على استفسارات (الغد)، أشار المدير الإداري هاشم اللوزي، إلى أن الجبيهة سيكون “الحصان الأسود” هذا العام، وهدفه الفوز بكأس الدوري وحصد البطولات.
وأضاف اللوزي: “بدأنا التفاوض مع عدد من اللاعبين المحترفين بعد الإنتهاء من إبرام الصفقات المحلية إلى جانب وجود اللاعبين: محمود عمر ومحمد خلف وعمار بسطامي وسلطان بسام وسند الخوالدة وصدام اللوزي، الذين يرتبطون معنا بعقد لمدة عامين”.
وأتم: “ستبدأ تدريبات الفريق بقيادة سيف البيطار خلال اليومين المقبلين، وذلك بهدف التحضير للموسم الجديد، بأفضل طريقة ممكنة”.
ويُعتبر أحمد عبيد من أفضل اللاعبين المسجلين بالموسم الماضي، حيث سجل 476 نقطة بمعدل 21.64 نقطة بالمباراة الواحدة، وسجل موسى العوضي 458 نقطة بمعدل 20.82 نقطة بالمباراة الواحدة، فيما سجل مالك كنعان 287 نقطة بمعدل 17.94 نقطة بالمباراة الواحدة.
وتواجد اللاعبان أحمد عبيد وسامي بزيع في التشكيلة المثالية للموسم المنقضي (ALL STAR 5)، والتي ضمت إلى جانبهم اللاعبين، محمد شاهر ومحمود عابدين وأحمد الحمارشة، كما تواجد أحمد عبيد في المركز الثاني بقائمة أفضل المتابعين (ريباوند)، بعد قيامه بـ 251 متابعة وبمعدل 11.41 مرة في المباراة الواحدة.
إلى ذلك، يُعد العوضي وبزيع من اللاعبين المميزين بسرقة الكرة “ستيل” في الموسم الماضي، حيث قام لاعب الوحدات سابقا سامي بزيع بـ 54 سرقة ناجحة للكرة بمعدل 2.16 بالمباراة الواحدة، فيما قام لاعب النادي الأهلي سابقا موسى العوضي بـ 40 سرقة ناجحة للكرة بمعدل 1.90 بالمباراة الواحدة.
ماغي يُغازل الوحدات ويسرد قصة طريفة
أشاد لاعب ارتكاز نادي الجبيهة بالموسم المنقضي، الأميركي غريغوريشون ماغي، بفريق الوحدات وجمهوره، مؤكدا حبه لهذا النوع من الأندية الجماهيرية.
وقال ماغي في تصريحات لـ (الغد): “أنا أحب مشجعي الوحدات لأنهم مخلصون وحيويون للغاية، هذا حلم أي لاعب محترف بأن يمثل ناديا مع قاعدة جماهيرية مثل الوحدات”.
وأضاف: “لقد قابلت مشجعي الوحدات عندما كنت ألعب بدولة الإمارات في الموسم الماضي، إنهم يمتلكون قاعدة جماهيرية كبيرة جدا”.
وتطرق ماغي للحديث عن أبرز المواقف الطريفة التي حدثت له أثناء احترافه بالأردن، بقوله: “أطرف المواقف التي واجهتها في الأردن كانت عندما أوقفني الحراس وقالوا لي أنهم لن يسمحوا لي بالمرور، لأنني لا ألعب للوحدات”.
النهضة ينتظر موافقة الاتحاد لتشكيل فرقه
أشار المدير الفني لفئات نادي النهضة للإعاقة الحركية، ناصر علاونه، أنهم بصدد تشكيل ثلاثة فرق للمنافسة ببطولات الموسم الجديد، بانتظار موافقة اتحاد السلة.
وقال علاونه: “نادي النهضة يحق له المشاركة بنشاطات الاتحادات وفقا لنظام وزارة الشباب، على أن تكون المشاركة بفئات أصحاء، وعلى إثر ذلك قدمنا كتابا لاتحاد السلة لاخطارهم برغبتنا في تشكيل فريق تحت سن 14 ناشئين وتحت سن 18 ناشئات وفريق للسيدات، بالتعاون مع أكاديمية (NABA)”.
وتابع: “رد الاتحاد كان ايجابيا، وطلبوا منا تقديم بعض الأوراق، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي، الذي سيكون على الأرجح بقبول المشاركة وتشكيل الفرق”، مؤكدا في الوقت ذاته، أنه لا يوجد نية لنادي النهضة بتشكيل فريق للرجال حتى اللحظة.
تايم آوت
* بات صانع الألعاب الشاب فادي إبراهيم (فريدي)، قريبا من تمثيل النادي الأرثوذكسي بالموسم المقبل.
* غاب الخبير والمدرب سمير نصار عن قائمة المحاضرين التي أعلنها مركز إعداد القيادات الشبابية في وزارة الشباب بالتعاون مع الاتحاد الأردني لكرة السلة، ضمن دورة ترقية المدربين للدرجة الأولى، والتي ضمت: د.معين طه، د.محمد أبو الطيب، د.موسى العودات، د.معاذ البطاينة، د.رائع خريسات، د.عمر البنداوي، د.حسام بركات، د.غازي الكيلاني، عماد السعيد، مروان معتوق، سام دغلس، عبدالله أبو قورة، تيسير سعادة، حسن برهومة.
* رفع لاعب نادي الجبيهة، سند الخوالدة، راية التحدي بوجه الفرق المنافسة لهذا العام، مؤكدا على أنه وزملاؤه سيكونون من المنافسين بقوة على لقب كأس الدوري.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock