4 أمور خطيرة تجنبيها خلال الدورة الشهرية

0.89399200_1551782137_fast1
0.89399200_1551782137_fast1
الدورة الشهرية هي فترة دقيقة وحساسة تعيشها المرأة منذ بلوغها٬ فهي تترافق مع بعض الانعكاسات النفسية والجسدية إضافة إلى العديد من التغيرات الحياتية. لذا، تتطلب هذه المرحلة الكثير من الانتباه والعناية من أجل النجاح في اجتيازها في كل مرة ودون التعرض للمشاكل أو الاصابات.

4 أخطاء ترتكبينها في فترة الحيض تشكل خطراً على صحتك

تناول أنواعاً معينة من الأطعمة

تناول الوجبات السريعة والمأكولات الجاهزة يعتبر أمراً خطراً في فترة الدورة الشهرية٬ وذلك لأنها تحتوي على مواد حافظة كيميائية تضر بصحتك وتؤثر على حالتك الحساسة في هذه المرحلة. وإلى جانب هذه المأكولات٬ تشكل المشروبات الغازية خطراً عليك أيضاً٬ فاحذري منها.

تناول الأسبيرين

الأسبيرين وجميع الأدوية المسّيلة للدم والمنشطة للحركة الدموية تعتبر خطيرة جداً عليك أثناء الحيض٬ فهي تزيد من تدفق الدم وتعرضك لخطر النزيف المتزايد.

الممارسات اليومية

من المهم أن تبتعدي عن بعض العادات اليومية التي قد تؤذيك دون أن تدركي٬ وأهمها حمل الأغراض الثقيلة أو النوم لفترات طويلة. إضافة إلى الإكثار من العمل وعدم الحصول على قسط كاف من الراحة٬ هذا إلى جانب عادة الاستحمام بالماء الباردة جداً والتي تعتبر مضرة أيضاً.

الحمضيات

الإكثار من الحمضيات كالليمون الحامض والبرتقال وغيرها من الفواكه الحمضية يعتبر أمراً سلبياً، لأن هذه الفواكه تحتوي على مواد حمضية قوية من شأنها أن تؤدي إلى انقطاع الدورة أو انخفاض معدلها. اقرأ أيضاً:  اضافة اعلان