اعتذارات تعيق "الأولمبي" قبل ودية فلسطين.. دنانير الاتحاد تزيد الضغط على الأندية

المحاضر زياد عكوبة - (أرشيفية)
المحاضر زياد عكوبة - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان

صعوبات وغيابات تواجه "الأولمبي" قبل ودية فلسطين
يواجه المنتخب الأولمبي لكرة القدم، صعوبات وعقبات، قبيل مباراته الودية الاحتفالية المقبلة أمام نظيره الفلسطيني، التي تجري في فلسطين يوم الأحد المقبل.

أبرز العقبات التي يواجهها المنتخب الأولمبي، هي اعتذار أندية عن عدم إرسال لاعبيها إلى المنتخب، بسبب الانشغال بمنافسات بطولة درع الاتحاد، حيث يتوقع أن يصل عدد اللاعبين المعتذرين عن عدم مرافقة الأولمبي إلى فلسطين إلى 8.

وقال مدرب في أحد الأندية المعتذرة، إن ظروف الفريق واعتماده بشكل كبير على الشباب، وموعد مباراة الفريق بالدرع وقربها من مباراة الأولمبي أمام فلسطين، دفعته لطلب عدم إرسال لاعبيه إلى فلسطين، مجددا تأكيده أن النادي دائما في خدمة المنتخبات الوطنية.

ولا يملك اتحاد الكرة سلطة على الأندية لإلحاق لاعبيها بالمنتخب الأولمبي، كون مباراة فلسطين تقام خارج أيام الاتحاد الدولي.

المنتخب الأولمبي لن يتجمع استعدادا لمباراة فلسطين، بل سيتوجه يوم السبت المقبل إلى الأراضي المحتلة، ليجري وجبة تدريبية واحدة، قبل خوض المباراة التي تأتي بمناسبة إعادة تأهيل الملعب الذي ستقام عليه.
وتحظى المباراة باهتمام كبير وحضور متميز، يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيانو انفانتينو، وعدد من رؤساء الاتحادات العربية لكرة القدم.


دنانير الاتحاد تضع الإدارات تحت ضغط المدربين واللاعبين
ما إن تناهى إلى مسامع لاعبي ومدربي أندية في دوري المحترفين لكرة القدم، تسلم الأندية مبالغ مالية من اتحاد الكرة، حتى هب لاعبون ومدربون لمطالبة الإدارات بدفع مستحقاتهم المتأخرة، وضرورة صرف الرواتب الشهرية.

رفع قيمة الدعم الحكومي لاتحاد الكرة يفتح شهية الأندية

وقال لاعب إن الإدارات كانت ترد عليهم في السابق، أنه في حال صرف الاتحاد مستحقات الأندية، فإن الإدارات ستخصص هذه المبالغ والدنانير للاعبين، وهو الأمر الذي دفع نجوما للمسارعة في الاتصال بالأندية لطلب المستحقات.

وارتفعت وتيرة اتصالات اللاعبين والمدربين مع الإدارات في الساعات الأخيرة، ما دفع رؤساء أندية وإداريين لعدم الرد على المكالمات، أو إغلاق هواتفهم (وفق حديث أحد النجوم)، الأمر الذي تسبب في علاقة متوترة بين الطرفين.

أحد الأندية انتقد الإعلام الذي يكشف عن مواعيد صرف مستحقات الأندية في اتحاد الكرة، لافتا إلى أن نشر مواعيد الصرف، يسهم أيضا في لفت انتباه مدربين ومحترفين أجانب يتواجدون حاليا خارج الأردن، ما يزيد من أعباء الإدارات.

وكان اتحاد الكرة صرف للأندية، مؤخرا، مبلغ 55 ألف دينار، ليصل مجموع ما صرفه الاتحاد لكل ناد منذ بداية الموسم (قبل أقل من شهر) حوالي 85 ألف دينار.


العرسان يودع كاظمة بخسارة كأس الأمير
ودع المحترف الأردني في فريق كاظمة الكويتي أحمد العرسان فريقه، بخسارة ثقيلة أمام فريق الكويت بنتيجة 0-3، في مباراة نهائي كأس الأمير لكرة القدم.
واعتبرت مباراة أمس الأخيرة للعرسان مع كاظمة، بانتظار عودته إلى عمان، للبحث عن فرصة لعب جديدة، حيث يسعى الفيصلي جاهدا لإعادة اللاعب إلى صفوفه.


خوري في دورة تعايش بالوحدات وبوادر انفراج في قضية شلباية
يواصل رئيس نادي الوحدات الأسبق طارق خوري، فترة التعايش التي يجريها في فريق الوحدات لكرة القدم، ضمن متطلبات دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول التي يشارك بها طارق.
ويحتاج المشارك في دورة التدريب الآسيوية لخوض فترة تعايش مع أحد الأندية لمدة عشرة أيام، وهو ما يفعله خوري حاليا الذي أمضى نصف المدة في الوحدات بانتظار الأيام الخمسة المقبلة لإنهاء فترة التعايش.
ووجد خوري ترحابا كبيرا فور التحاقه بتدريبات الوحدات كمدرب يخوض فترة تعايش، خاصة من قبل زياد شلباية الذي أبدى استعداد النادي لتقديم كل ما يحتاجه طارق كونه من رؤساء النادي السابقين ومن العاشقين لهذا الصرح.
مصدر مطلع، أكد أن فترة تعايش خوري مع فريق الوحدات، شكلت نقطة انطلاق وتحول نحو حل القضية التي رفعها خوري في وقت سابق ضد زياد شلباية والتي ما تزال مرفوعة في المحكمة.
المصدر أكد أن فترة التعايش وهذا التقارب، شكل بدء العد التدريجي لتنازل خوري عن القضية ضد شلباية، لا سيما وأن الاثنين يعدان من عمالقة نادي الوحدات الغيورين والمحبين والعاشقين للنادي، ما يسهم في طي صفحة الخلاف بينهما.


التعنت بالرأي سبب الجفاء بين الوحدات والدميري
ما تزال حالة الجفاء ظاهرة في علاقة لاعب الوحدات محمد الدميري بإدارة ناديه، الأمر الذي تسبب في عدم مشاركة اللاعب في تدريبات الفريق، استعدادا للموسم الكروي المقبل، علما أن الدميري انتهى عقده رسميا مع الوحدات بنهاية الموسم الماضي.
تفاصيل القصة أن الوحدات يصر على الدميري الخضوع لفحص طبي، قبل النزول للمشاركة في التدريبات، ومن ثم إعادة قيده رسميا، فيما يرى اللاعب أن طريقة التعامل معه، وإصرار النادي على فحص طبي، يوحي بأن الإدارة أو عددا منهم لا يرغبون باستمراره في الفريق، وهو الأمر الذي يدفعه لرفض الخضوع لفحص طبي كشرط لبدء التدريبات.
وما تزال المحاولات جارية لإنهاء الموضوع بشكل ودي يحفظ العلاقة بين الطرفين، سواء بعودة الدميري للفريق أو مغادرته للقلعة الخضراء.


تجسيد تفوق مدرب الوحدات مرهون بقدرات لاعبيه
أكدت مصادر في نادي الوحدات، أن التدريبات الأخيرة لفريق كرة القدم الأول، كشفت عن فكر فني متميز للمدير الفني الجديد البوسني داركو، وهو ما تحدث به لاعبون أيضا.
وقال المصدر، إن داركو ربما يكون أحد أفضل المدربين الذين مروا على النادي، ولكن نجاحه مرهون بالجيش الذي سيحارب فيه بالمنافسات المقبلة.
وأضاف "المدرب داركو على درجة عالية من المهنية، وتبقى مسألة نجاحه مرهونة باللاعبين الذين سيخوض بهم المنافسات"، لافتا إلى أن الكثيرين يرون أن الوحدات يستحق لاعبين أفضل مما في جعبته حاليا، رغم وجود نجوم معروفين ومتميزين، ولكن رغبة الفريق بالمنافسة على الألقاب المحلية والخارجية تتطلب نجوما أكثر ومستويات أفضل.


عكوبة يغادر إلى السعودية في مهمة جديدة
يغادر الخبير والمحاضر والمدرب زياد عكوبة عمان، اليوم، متوجها إلى السعودية، في مهمة جديدة تتمثل في الإشراف على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول، التي تقام تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتستمر مهمة عكوبة في الإشراف على الدورة التي تقام في مدينة الخبر السعودية، حتى يوم 25 من الشهر الحالي.
وسبق لعكوبة أن أشرف في الفترة الأخيرة على دورات تدريبية مختلفة المستويات في السعودية، إلى جانب الكثير من الصولات والجولات التدريبية والإشرافية في دول عربية عدة.
ويعد عكوبة من الخبراء في كرة القدم في الأردن، خاصة في مجال الإشراف على الدورات التدريبية، كونه محاضرا معتمدا من الاتحادين الدولي والآسيوي.


العقوري مديرا فنيا لفئات الرمثا
قررت إدارة نادي الرمثا، تعيين نجم الكرة الرمثاوي السابق خالد العقوري مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية في النادي.
وسمت الإدارة أعضاء الأجهزة الفنية لفرق الفئات العمرية، التي ستشرف على تدريب الفرق خلال المرحلة المقبلة.

طارق خوري خلال مرحلة التعايش مع فريق الوحدات - (من المصدر)

كواليس النجوم

• عدد من نجوم كرة القدم المحلية، كشفوا عن متابعتهم حاليا نجوم المنتخب الوطني للملاكمة، بعد نتائجهم الجيدة في بطولة العالم، مؤكدين متابعتهم لنجوم الملاكمة بحثا عن الألقاب العالمية.. عدد من نجوم الكرة، سبق وأن كشفوا عن متابعتهم لنجم التنس الأرضي عبدالله شلباية الذي يحقق مستويات جيدة على الصعيد الخارجي، ما جعله مرشحا لاقتحام العالمية في حال استمر نهجه التصاعدي.


• شيخ المدربين عيسى الترك، ما يزال يواصل زيارته الطويلة إلى الولايات المتحدة الأميركية، عند أبنائه الذين يقيمون هناك… غياب الترك الطويل جعل المشتاقين إليه، وما أكثرهم، يسألون عن أخباره وموعد عودته إلى الأردن.. الترك الخبير في كرة القدم علميا وعمليا، كان يفترض أن يكون مكانه في اتحاد كرة القدم ومديرا للدائرة الفنية في الاتحاد، وفق ما يتحدث به الكثيرون الذين يجدون ضرورة في استعانة الاتحاد بهذه الخبرة التي تشكل مكسبا للكرة الأردنية..


• أحد نجوم الكرة المحلية، يفكر بمغادرة الفريق الذي يلعب فيه حاليا بأندية المحترفين، نتيجة غياب الاستقرار في الفريق إداريا وفنيا.. النجم المعروف ليس مرتاحا لوضع الفريق فنيا وإداريا، ما جعله يفكر بالرحيل حتى لو كلفه ذلك اعتزال الكرة نهائيا.. النجم حزين على وضع الأندية التي يفترض أنها تلعب بمصاف المحترفين لا في الدرجة الثالثة… النجم يدرس الموضوع بعناية بانتظار اتخاذ القرار الحاسم.


• مدربون في أندية المحترفين، بدأوا يتذمرون من مشاركات المنتخبات الوطنية خارجيا، وتأثيرها على تحضيرات فرقهم.. أحد المدربين اتخذ من مباراة المنتخب الأولمبي يوم الأحد المقبل أمام فلسطين مثالا.

اللاعب أحمد العرسان - (أرشيفية)

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا