العقوري يستعد لاستقبال الحذاء الذهبي.. 23 ألفا ريع مباراة الرمثا والجزيرة.. "شرارة" اللاعب الأفضل

محمد ابو زريق شرارة -( فيسبوك)
محمد ابو زريق شرارة -( فيسبوك)

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


العقوري يأمل بوصول الحذاء الذهبي خلال أيام


يأمل نجم الكرة الأردنية و"الرمثاوية" المعتزل خالد العقوري، بتسلم الحذاء الذهبي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد اتصالات إيجابية جرت في الأيام الماضية، وتم فيها الاتفاق على وصول الحذاء الذهبي من لبنان إلى الأردن.


وتعود قصة الحذاء الذهبي إلى موسم 1989-1990، حيث كانت مجلة "الوطن الرياضي" التي يرأس تحريرها اللبناني سعيد غبريس، تمنح جائزة الحذاء الذهبي لهداف العرب، حيث قامت المجلة بمنح الجائزة في الموسم المذكور للاعب الهلال السعودي آنذاك سامي الجابر، فيما كان العقوري من يستحق الحذاء الذهبي، إلا أن أخطاء في إحصاء عدد الأهداف، منحت الحذاء الذهبي للاعب السعودي، قبل أن تعيد المجلة حساباتها، وتقر بأحقية العقوري بالجائزة.


وتسببت جائحة كورونا، وما نتج عنها من ظروف طيران صعبة، في تأخير وصول الحذاء الذهبي الذي يتطلب وصوله مبلغا ماليا، يكفي شحن الحذاء الذهبي من بيروت إلى عمان، مع تأمين إقامة للشحص القادم برفقة الجائزة، وتكاليف الفندق والطيران.


العقوري عبر عن ارتياحه بالتطورات الإيجابية في الموضوع، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي، أبدى تعاونا كبيرا معه، من أجل تأمين حفل لتسليم الجائزة فور وصولها إلى عمان.


وثمن العقوري، في تصريح لـ"الغد"، تعاون الزعبي، متمنيا أن تشهد الأيام القليلة المقبلة حسما للموضوع الذي طال انتظاره.


وأضاف: "جرت اتصالات معي خلال اليومين الماضيين، كشفت عن قرب تسلم الحذاء الذهبي"، متمنيا أن تسير الأمور على خير ما يرام.


وكان سعيد غبريس، أرسل رسالة أمس، أكد فيها أن مدير مجلة الوطن الرياضي في عمان الزميل كمال الروسان، سيمثله في حفل تسليم جائزة الحذاء الذهبي للاعب العقوري، موجها الشكر إلى عوني الزعبي، لاتصاله به، والتنسيق بشأن نقل الجائزة من بيروت إلى عمان.


23 ألف دينار ريع مباراة الجزيرة والرمثا


حصل نادي الجزيرة على مبلغ 21 ألف دينار، وهي كامل حصته من ريع مباراة فريقه الأخيرة أمام الرمثا بدوري المحترفين، وهي المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، كما أنها المباراة الأكثر متابعة عبر الشاشة الصغيرة خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.


المعلومات الواردة تفيد بأن ريع المباراة الإجمالي، بلغ 23 ألف دينار، ذهب 10 % من المبلغ لاتحاد الكرة، ليتبقى للجزيرة 21 ألف دينار تقريبا.


مصدر متابع للأحداث، كشف أن الجزيرة تفاجأ بتراجع قيمة الريع، خاصة في ظل ارتفاع أعداد الحضور في مدرجات ستاد عمان.
يشار إلى أن المباراة أقيمت على ملعب الجزيرة، وبالتالي أحقيته في الحصول على كامل قيمة الريع.


الحكمان مفيد وسعادة إلى غرب آسيا


سمى اتحاد كرة القدم، الحكمين محمد مفيد وحمزة سعادة، للمشاركة في إدارة مباريات بطولة غرب آسيا للشباب، التي تقام في العراق في الثلث الأخير من الشهر الحالي. وجاءت تسمية مفيد وسعادة، بناء على طلب من اتحاد غرب آسيا، الذي رغب في إشراك حكام أردنيين جدد. وكان اتحاد الكرة سبق وأن سمى محمد عرفة ومحمود ظاهر، للمشاركة في إدارة مباريات غرب آسيا، قبل أن يستدعي أول من أمس مفيد وسعادة.


صرف دفعة مالية للاعبي معان والمحترفين


سلمت إدارة نادي معان، لاعبي فريقها لكرة القدم، جزءا من مخصصاتهم المالية، رغم نهاية الموسم الكروي 2021.


وتواجدت إدارة معان في عمان قبل أيام عدة، حيث سلمت ما حصلت عليه من دعم، إلى جانب مستحقات النادي من الاتحاد، لتقوم بتوزيعها على اللاعبين.


الإدارة أيضا قامت بتسليم المحترفين المصري والتونسي جزءا من مستحقاتهما، قبل أن تعلن انتهاء عقديهما رسميا.


"شرارة" اللاعب الأفضل بالدوري وفق تصويت "الآسيوي"


فاز لاعب فريق الرمثا لكرة القدم محمد أبو زريق "شرارة"، بجائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين للموسم 2021، وفق استفتاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


وتنافس 6 لاعبين على الجائزة وهم: محمد أبو زريق "شرارة"، ويزن عرب وورونالد وانجا ويزن نعيمات وحمزة الدردور ومصعب اللحام، حيث تصدر شرارة بنسبة 68 %، ثم يزن عرب 13 %، واللحام 8 %.


وجاء التصويت لشرارة، بعد المستوى الجيد الذي قدمه مع الرمثا، ما أسهم بفاعلية في تحقيق لقب الدوري.


700 دينار لـ"الفيصلاوية"


تسلم لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، مبلغ 700 دينار لكل لاعب، وهو جزء من المستحقات المالية المتأخرة.


وبذلت اللجنة المؤقتة، برئاسة نضال الحديد، جهدا كبيرا لتأمين هذا المبلغ الذي ذهب أيضا للجهاز الفني، مع وعود بصرف المزيد في الأيام المقبلة، إلى جانب المكافآت في حال الفوز بلقب كأس الأردن.


وفد "رمثاوي" يلتقي وزير الشباب ويطالب بإجراء الانتخابات

التقى وفد من أعضاء الهيئة العامة في نادي الرمثا، منتصف الأسبوع الماضي، بوزير الشباب محمد النابلسي، لطلب إجراء الانتخابات في موعدها يوم 30 الحالي، وعدم الموافقة على طلب البعض، بإجراء اجتماع غير عادي لرفع الرسوم.


كما طالب المجتمعون، الوزير، بضرورة الإسراع في إعادة عضوية البعض ممن تم فصلهم تعسفيا، وفق حديثهم.


يشار إلى أن تداعيات الانتخابات في نادي الرمثا، تسببت في مشكلة كبيرة الخميس الماضي، بعد أن وجد أحد الاشخاص نفسه مفصولا من عضوية الهيئة العامة، ما دفعه لاقتحام النادي، والمطالبة بإعادة عضويته، لتتطور الأمور، بعد تجمع أعداد كبيرة من الطرفين، ما استدعى تدخل القوات الأمنية.


محمود يكشف سبب فشل مفاوضاته مع السويق


كشف المدرب جمال محمود، سبب فشل مفاوضاته مع نادي السويق العماني، الذي سبق وأن عرض عليه الإشراف على تدريب الفريق في المرحلة المقبلة.


وأشار محمود إلى أن تمسكه باستقطاب جهاز فني معاون أردني معه إلى السويق، تسبب في فشل المفاوضات، خاصة وأن السويق أصر على تعيين جهاز فني عماني، وهو ما رفضه محمود.


مدربو الرمثا لم يحضروا التكريم


لم يحضر مدربو فريق الرمثا لكرة القدم، الدعوة التي وجهها النادي للجهاز الفني الخميس الماضي، لحضور حفل تكريمي بسيط.


الدعوة لباها فقط المدير الفني أمين فيليب، فيما تغيب مراد الحوراني وإبراهيم السقار ومحمد سنجلاوي وفايز الزعبي.


وفضل الجهاز الفني، دعوتهم لحفل تكريمي رسمي كبير، بتواجد اللاعبين، للاحتفال بهذا الإنجاز الكبير، المتمثل بالفوز بلقب الدوري.
يشار إلى أن فريق الرمثا يواصل احتفالاته بلقب الدوري الذي جاء بعد فترة غياب وصلت إلى 39 عاما.


كواليس النجوم


• عدد كبير وغير مسبوق من نجوم الكرة الأردنية، بدأوا يبحثون عن تجارب احتراف خارجية، بعد الوضع الصعب الذي عاشوه في الأندية المحلية خلال الموسم الكروي الحالي.. اللاعبون يتواصلون على وكلاء اللاعبين، وكل من له علاقة في الاحتراف، أملا في الفوز بفرص احترافية حتى لو كانت ضعيفة من الجانب المادي.
• رئيس نادي الحسين إربد الأسبق وائل شقيرات، تبرع لنادي الرمثا بحوالي 12500 دينار، بمناسبة فوزه بلقب دوري المحترفين لكرة القدم.
• نجم فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام، بدأ يتعافى تدريجيا من آثار الانفلونزا التي أصابته في الأيام الماضية.. اللحام كان يشك بإصابته بفيروس كورونا، قبل أن تكشف الفحوصات سلبية النتيجة.
• مصدر في نادي الحسين إربد، أكد أن المبالغ القطعية المترتبة على النادي، نتيجة شكاوى اللاعبين بلغت حوالي 225 ألف دينار، في مشهد يعكس واقع الأندية الصعب.. هذا المبلغ لم يشهد احتساب الشكاوى الأخيرة التي ستفاقم المشكلة.
• يتوقع أن تتضح اليوم، هوية المدير الفني الذي سيتولى تدريب منتخب الناشئين لكرة القدم.. اتحاد الكرة، وخلال الأيام القليلة الماضية، أجرى مقابلات مع المدربين أمجد أبو طعيمة وخالد لافي وصلاح الجلاد.
• وكيل أعمال لاعبين، تحدث مع 3 نجوم خلال الأيام القليلة الماضية، حيث قدم لهم عروضا احترافية خارجية.
• إدارة أحد أندية المحترفين، كشفت عن سوء تخطيط اتحاد كرة القدم، الذي يلزم الأندية بلعب مباريات بدوري الفئات في مدينة العقبة، دون أن يقدم دعما ماديا مناسبا.. النادي كشف عن البحث عن استدانة ألف دينار، عند كل رحلة لفرق الفئات إلى مدينة العقبة.
• أكثر من محاضر أردني، تواجد في الدوحة خلال اليومين الماضيين، للإشراف على دورات ومحاضرات تقام بدعوة من الأشقاء في قطر.
• عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، بدأت مفاوضاتها مع لاعبين لتجديد عقودهم، فيما كان واضحا تراجع حدة المفاوضات مع لاعبين جدد، في مؤشر على صعوبة الأوضاع المالية التي تعيشها أندية المحترفين.
• نادي الحسين إربد، بات أمام خيارين، إما تشكيل لجنة جديدة لإدارة شؤون النادي، أو التمديد للجنة المؤقتة الحالية.. المعلومات تفيد بأنه لا يجوز إعادة فتح باب الترشح لرئاسة النادي في الفترة المقبلة، بعد إغلاق باب الترشح الأسبوع الماضي، دون أن يترشح أحد.. التوقعات ترجح تشكيل لجنة جديدة.

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا