"النشامى" يكثف تحضيراته لمواجهة أستراليا في مستهل مشوارة في نهائيات آسيا

MG_2610-1024x683
MG_2610-1024x683
 عمان - الغد - يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته مساء اليوم الجمعة ، استعداداً لمواجهة نظيره الاسترالي عند الساعة الواحدة ظهر يوم الأحد - بتوقيت الأردن - على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة نهائيات آسيا. وتنطلق البطولة رسمياً عند السادسة مساء يوم غد السبت في ابو ظبي بلقاء المستضيف الإامارات مع البحرين على ستاد مدينة زايد الرياضية، وتلتقي الاثنين أيضا ضمن منافسات المجموعة الثانية سوريا وفلسطين .

الإصابة تحرم اللاعب ثلجي من المشاركة في البطولة

كانت الإصابة قد حرمت لاعب المنتخب الوطني  لكرة القدم يزن ثلجي من المشاركة في كأس آسيا 2019، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية معاناته من استطالة في العضلة الضامة وتجمع سوائل، ما يتطلب ابتعاده عن الملاعب نحو اسبوعين. وكان ثلجي قد انسحب من التدريبات امس، بعد شعوره بانزعاجات عضلية، ليفضل الجهاز الفني بقيادة فيتال بوركمانز اجراء المزيد من الفحوصات وصور الأاشعة، لتظهر اصابته باستطالة في العضلة الضامة، وتأكد غيابه عن الدور الاول من كأس آسيا.

حداد البديل

وعلى ضوء ما سبق، قرر الجهاز الفني استبعاد ثلجي من القائمة النهائية لكأس آسيا، وضم احسان حداد المتواجد حالياً في معسكر النشامى بالإمارات، بدلاً منه.

فيتال : إصابة ثلجي خسارة كبيرة للمنتخب الوطني

بدوره، أكد مدرب النشامى فيتال ان اصابة ثلجي :"خسارة كبيرة للمنتخب الوطني"، لافتاً الى ان مثل هذه الظروف الصعبة تحدث احياناً قبل البطولات الكبيرة. وأضاف: "قمنا باستدعاء 24 لاعباً الى النهائيات الآسيوية تحسباً لأي طارىء.. كان من الصعب ضم اي لاعب خارج المعسكر وهو بعيد عن الاجواء التدريبية والجاهزية المطلوبة في مثل هذا التوقيت، من اجل ذلك فضلنا ابقاء حداد، وبالفعل احتجنا اليه قبل انطلاق البطولة بيومين". وفي الوقت الذي أكد فيه فيتال ان غياب ثلجي "مؤثراً للغاية وخسارة كبيرة للمنتخب الوطني"، الا انه ابدى ثقته بكافة الاسماء الموجودة، لتحقيق المطلوب في النهائيات القارية. ومع استبعاد ثلجي الذي استقبل قرار الجهاز الفني بشكل ايجابي للغاية، وتمنى التوفيق لزملائه خلال البطولة، باتت قائمة المنتخب النهائية تضم (23) لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، احسان حداد، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا.اضافة اعلان