ختام دورة السلم والأمن المجتمعي لمشرفي المراكز الشبابية

ختام دورة السلم والأمن المجتمعي لمشرفي المراكز الشبابية
ختام دورة السلم والأمن المجتمعي لمشرفي المراكز الشبابية

اختتمت في بيت شباب عمان أمس، فعاليات دورة تأهيل العاملين مع الشباب "السلم والأمن المجتمعي"، والتي نفذها مركز إعداد القيادات الشبابية بالشراكة مع مديرية الأمن العام" مركز السلم المجتمعي"، بمشاركة 25 موظفا من رؤساء ومشرفي المراكز الشبابية في إقليم الوسط.

اضافة اعلان

 

ورعى مساعد مدير الأمن الوقائي للشؤون الأمنية العقيد محمد عبيدات، حفل ختام الدورة وتوزيع الشهادات بحضور مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الشباب مدير مركز إعداد القيادات الشبابية د. ماجد عسيلة، وأكد عبيدات أهمية الشراكة مع وزارة الشباب في تنفيذ هذه الدورات لتأهيل عدد من مشرفي الوزارة ليكونوا ذراعا رئيسيا لمركز السلم المجتمعي في التدريب في مجال الأمن والسلم المجتمعي، وصولا إلى إعداد حقيبة تدريبية شاملة بالتنسيق المشترك مع وزارة الشباب.

 

بدورة ثمن د. عسيلة جهود المركز في تنفيذ هذه الدورات وضرورة نقل المهارات والمعارف التي اكتسبها المشاركين إلى أعضاء المراكز الشبابية، من جانبها أكدت المشاركة ميسون النفيعات أهمية الدورة والمعارف والمهارات التي تلقاها المشاركين داعية إلى مزيد من الدورات لكافة الزملاء في أقاليم المملكة.

 

وتضمنت فعاليات الدورة جلسات حوارية وورشا تدريبية تركز على المخزون الفكري والمعرفي لدى المشاركين في مواضيع التماسك المجتمعي، الفكر المتطرف الواقع والتحديات، كذلك دور مؤسسات المجتمع في تحقيق السلم المجتمعي، التنبؤات السلوكية للشخصية المتطرفة، تجنيد الأحداث والنساء لدى الجماعات المتطرفة، دور وسائل الإعلام في مواجهة التطرف، التجنيد الإلكتروني وطرق الوقاية، والاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي.