نجوم يتصدرون إعلانات رمضان بأغان تترك أثرها بالمشاهد

Untitled-1
Untitled-1

مجد جابر

عمان- لم يعد السباق الرمضاني مقتصراً على المسلسلات والدراما الرمضانية الخاصة بكل موسم، بل أصبح الأمر يشمل نطاق الإعلانات كذلك، فأصبح الناس ينتظرون إعلانات رمضان التي تقوم بها شركات الاتصالات في رمضان ويؤديها نجوم الصف الأول من الفنانين، في سباق رمضاني آخر.اضافة اعلان
لمة العائلة والذكريات الحلوة، والتعايش الديني وتعزيز صور الرحمة والمودة ونبذ العنف والإرهاب، كانت أبرز المواضيع التي تناولتها الإعلانات لهذا العام، والتي بات يخصص لها ميزانية عالية جدا كون الإعلان الواحد قد يضم كوكبة من الفنانين، وأحيانا يستعينون بفنانين عالميين.
اجتمع الفنان والمطرب المصري عمرو دياب مع 10 نجوم من الصف الأول، لأول مرة في إعلان لأكبر شركات الاتصالات العاملة في مصر، وطرحت الشركة إعلانها الرسمي في ثاني أيام رمضان، بعد أن طرحت البوستر الدعائي قبلها بساعات.
وظهر في الفيديو الدعائي الذي بثته قناة "إم بي سي" مصر، عمرو دياب وهو يسترجع ذكرياته ويسافر إلى البلد الذي نشأ فيه، ويتذكر أول فرقة غنى معها.
وظهرت بعد ذلك الفنانة دينا الشربيني في الإعلان، لأول مرة في عمل مشترك بجوار مجموعة من النجوم هم: عزت أبو عوف، سوسن بدر، أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، غادة عادل، حسن الشافعي، أحمد مالك، ريهام عبد الغفور ومنة شلبي.
وغنى عمرو دياب في الإعلان، قائلا: "أوقات تاخدنا الدنيا تسرقنا من ناس كتير بنحبها الله على لمة صحاب عشرة سنين والله زمان واحنا سوا مجمعين ويا حبايبك ولا متجمعين.. الله على طعم الدفا جو البيوت والضحكة طالعة مننا بأعلى صوت".
كما يشترك النجم المصري تامر حسني مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم، مرة أخرى، بعد آخر مشاركة بينهما في "ذا فويس كيدز"؛ حيث يظهر النجمان سويا خلال إعلان ترويجي لشركة "أورانج" للاتصالات، فقد انتهيا من تصويره في مواقع مختلفة بمصر ولبنان، في ظل مشاركة متوقعة للنجم حميد الشاعري معهما.
ويظهر كل من تامر حسني، ونانسي عجرم، في الإعلان، كـ"مطربين"، يقومان بحل مشاكل بعض الناس في الكليب، وأيضا حصل هذا الإعلان على عدد مشاهدات كبير.
وأزاح النجم المصري الشاب محمد رمضان، الستار عن الظهور الثاني له، خلال السباق الرمضاني الذي يخوضه بمسلسل "زلزال"، وإعلان ترويجي لشركة "اتصالات" للمحمول، الذي يشاركه فيه النجم العالمي "فاندام"، الذي تم تداول صوره بملابس صعيدية، خلال التجهيز للإعلان.
ويُغني رمضان خلال الإعلان أغنية "اللهو الخفي"، ويشاركه "فاندام" ببعض الكلمات باللغة العربية مثل "أجري، حلوها بالكلام، نتكلم"، ويذكر أن المختص بتدريب فان دام على نطق اللهجة المصرية، واجه صعوبات في تلقينه الكلمات المصرية ونطقها خلال الإعلان؛ إذ ظل لساعات طويلة يحاول تحفيظه كل كلمة وتدريبه على نطقها.
وكان قبل تصوير الإعلان قد كتب فان دام على حسابه الخاص على "انستغرام" كنوع من تشويق الجمهور، "قطعت كل هذه المسافة إلى مصر كي أثبت لمحمد رمضان من هو نمبر وان الحقيقي عندما يتعلق الأمر بالأكشن انتظروا".
ليرد الأسطورة فى التعليقات "دعنا نر.. أنا مستعد".
وتظهر النجمتان، المصرية شيرين عبدالوهاب واللبنانية نجوى كرم، معا خلال رمضان، في إعلان ترويجي لإحدى شركات الاتصالات بعنوان "الدين تمام الأخلاق" لمكافحة الإرهاب الذي انتشر هذا العام في صورته الظلامية آخرها في هجومي نيوزيلندا وسيرلانكا؛ حيث كانت "شيرين" سافرت بضعة أيام إلى بيروت، لتصوير مشاهدها في الإعلان، بالإضافة إلى وضع صوتها على الجزء المخصص لها في أغنية الإعلان.
يبدأ إعلان "زين" بابتهالات دينية إسلامية ممزوجة مع ترانيم الصلوات المسيحية ضمن إطار هادئ يناسب الهدف الإنساني المطلوب، ثم يبرز الإعلان التشابه بين العائلات المسلمة والمسيحية في حفل استقبال مولودة كل على حدة. والأغنية لهذا العام كانت من كلمات هبة مشاري حمادة وألحان بشار الشطي وإخراج سمير عبود، ونجح فريق الإخراج والإنتاج في تقديم الصورة الإنسانية بشكل ملخص في 4 دقائق. كما بدأت القنوات الفضائية، منذ أيام قليلة، عرض إعلان جديد للفنانة السورية "أصالة"، تُغني فيه لأحد المنتجعات العقارية، بألحان عمرو مصطفى وكلمات أمير طعيمة، والتي حققت نجاحا كبيرا، بسبب أداء أصالة، المتقن خلال الإعلان، الذي خُصصت أغنيته لمحتواه، وأخذ عنوان الأغنية، اسم الشركة العقارية الراعية وصاحبة الإعلان.
ويذكر أن الفنانين تقاضوا أجوراً عالية على هذه الإعلانات، وجاءت كالآتي: الفنان عمرو دياب، مليون و300 ألف دولار، ما يعادل "22 مليون جنيه مصري"، النجم العالمي فان دام 750 ألف دولار، وهو ما يعادل "12 مليون جنيه مصري"، محمد رمضان 410 آلاف دولار، ما يعادل 7 ملايين جنيه مصري، نانسي عجرم، 351 ألف دولار؛ أي ما يعادل 6 ملايين جنيه مصري، تامر حسني، 170 ألف دولار؛ أي ما يعادل 3 ملايين و500 ألف جنيه مصري.

نجوى كرم وشرين