قسم اللغة الإنجليزيّة وآدابها في "الأردنيّة" يُنظّم محاضرة عن الأدب المُعاصر في مالطا

37746801-newswhatsapp-image-2022-04-13-at-10.37.48-am
37746801-newswhatsapp-image-2022-04-13-at-10.37.48-am
اضافة اعلان

أخبار الجامعة الأردنيّة (أ ج أ) - ضمن سلسة المحاضرات العامة حول الأدب العالمي، نظّم قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، عبر تطبيق "تيمز"، محاضرة عن الأدب المالطي المعاصر ألقاها الأستاذ المشارك في جامعة مالطا الدكتور "أدريان جريما".
 
وركّزت المحاضرة التي جاءت بعنوان"Contemporary Maltese Literature" على قصّتين قصيرتين للكاتب الحائز على جائزة الاتحاد الأوروبي للأدب للعام 2014 بيير ميلاك. وتُصوِّر قصص ميلاك قضايا الهوية الثقافية والتفاعل بين الثقافات المختلفة في مالطا في القرن الحادي والعشرين.
 
ويُذكر أنّ المحاضرة جاءت ضمن مساق "موضوع خاصّ في الأدب العالمي"، وقد حضرها طلبة الدراسات العليا في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس من الكلية، وتخلّلتها إجابة عن أسئلة الحضور حول تطوّر الأدب في مالطا تاريخيًّا ومدى تأثّره وتأثيره في الآداب الأخرى، ودور الترجمة في إبرازه على الساحة العالمية.
 
وحسب مدرّس المادّة الدكتور يوسف أبو عامرية، فقد سبق وأن عُقدت محاضرتان عامّتان عن الأدب الهنغاري والأدب الكوري، وتُعتبر هذه المحاضرة الثالثة ضمن سلسلة المحاضرات العامة في الكلية خلال هذا الفصل، والمُوجّهة لطلبة الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية حول نصوص أدبية من مختلف الحضارات والثقافات، كما أشار إلى أنّ محاضرات عن الأدب السلوفيني والإيطالي والألماني يُلقيها أكاديميون متخصصون وجاهيًّا أو عن بعد ستُعقد في وقتٍ لاحقٍ.