هيمنة أميركية على سباقات التتابع في بطولة العالم لألعاب القوى

سيدات الولايات المتحدة الأميركية يحرزن الميدالية الذهبية في سباق التتابع 400 متر - (من المصدر)
سيدات الولايات المتحدة الأميركية يحرزن الميدالية الذهبية في سباق التتابع 400 متر - (من المصدر)

مدن - هيمنت الولايات المتحدة في أول بطولة عالم لألعاب القوى على أراضيها في مدينة يوجين، على سباقي التتابع أربع مرات 400 مترا، ما سمح لأليسون فيليكس بزيادة غلتها من الميداليات إلى 20 ميدالية.اضافة اعلان
ورفعت الميداليتان الذهبيتان في سباقات التتابع الطويلة حصيلة البلد المضيف حتى الآن إلى 13 ميدالية ذهبية إضافة لتسع ميداليات فضية و11 أخرى برونزية، تليها كل من إثيوبيا وجامايكا وكينيا بـ10 ميداليات إجمالا.
وتمكن فريق السيدات بقيادة تاليثا ديجز وآبي ستاينر وبريتون ويلسون وسيدني مكلافلين في النهائي من تحقيق زمن 3:17.79 دقيقة، متفوقا على الفريق الجامايكي الذي حقق زمن 3:20.74 دقيقة، والبريطاني بزمن 3:22.64 دقيقة.
ولم تشارك أليسون فيليكس في النهائي واكتفت بالمنافسة في الجولة الأولى، لتساهم كذلك في الميدالية الذهبية برفقة زميلاتها.
وكانت حصيلة أليسون 11 ميدالية أولمبية منها سبع ذهبيات، وكانت الميدالية الأولى في سباقات 200 متر بهلسنكي عام 2005 حين كان عمرها 19 عاما فقط، ثم توالت الميداليات حتى وصلت إلى 14 ميدالية ذهبية وثلاث فضية وثلاث برونزيات، لتتفوق بست ميداليات على الأسطورة الجامايكي أوسين بولت.
وفي منافسات الرجال، نجح الرباعي الأميركي المكون من إليجا جودوين ومايكل نورمان وبرايس ديدمون وتشامبيون أليسون في تحقيق اللقب الـ11 بزمن 2:56.17 دقيقة.
وتكرر ظهور نفس ثلاثي الفائزين في بطولة العالم السابقة هذا العام، حيث صعد الفريق الجامايكي بعد حصوله على الميدالية الفضية بزمن 2:58.58 دقيقة، وبلجيكا في المركز الثالث بزمن 2:58.72 دقيقة. (إفي)