الطفيلة: مركز العناية بالمرأة يتعامل مع 450 حالة شهريا

فيصل القطامين

الطفيلة - نظم مركز العناية بصحة المرأة في الطفيلة ورشة عمل بعنوان "أهداف وتطلعات مركز العناية بصحة المرأة"، برعاية نائب رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للعناية بصحة المرأة الدكتورة رويدة المعايطة. اضافة اعلان
وتأتي الورشة التي شاركت بها واعظات من مديرية أوقاف الطفيلة وتجمع لجان المرأة وممثلات عن الهيئات النسائية في الطفيلة وممثلين عن الدوائر الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، لتعريف المشاركات بالخدمات الصحية التي يقدمها المركز والمتعلقة بصحة المرأة.
وبين مدير المركز العقيد الدكتور محمد العدوان، أن المركز يهدف الى العناية بالمرأة بكافة فئاتها العمرية في محافظة الطفيلة بشكل خاص وإقليم الجنوب بشكل عام، ويشكل نقلة نوعية طبية في مجال معالجة المرأة. 
ولفت إلى أن المركز يتبع أفضل المواصفات الطبية العالمية في الخدمة الطبية المقدمة للمراجعات، مشيرا إلى العديد من الخدمات التي يقدمها والمتعلقة بالمشورة والتوعية والإرشاد، والصحة النفسية والإنجابية والتغذية، ورعاية المرأة بعد الولادة، والتي تستهدف قطاعا واسعا من السيدات في إقليم الجنوب.
 ويستقبل المركز وفق العدوان نحو (450) حالة مختلفة شهريا، من أمراض النساء والمتمثلة بحالات الحمل والكشف على حالات سرطان الثدي والأمراض الأخرى.
ويعتمد المركز بحسب العدوان على درجات الدقة والمتابعة والنظافة والنظام، مشيرا إلى أن عملية تحويل المرضى وتسجيلهم تتم بكل سلاسة.

[email protected]