تسجيل دعوى جزائية بحق مساعد محافظ إربد بتهمة التعدي على صلاحيات القضاء

 احمد التميمي

اربد - سجلت دعوى جزائية لدى محكمة صلح جزاء إربد، بحق مساعد محافظ اربد وليد الرشدان، تتهمه بـ "الإخلال بواجبات الوظيفة والتعدي على صلاحيات القضاء".اضافة اعلان
وحسب لائحة الدعوى فإن مساعد المحافظ عمد الى قبول شكوى ضد مواطن تقع في صلب اختصاص القضاء، وقام بتسطير مذكرة إحضار بحقه وتم بعدها توقيف المواطن عند حضوره لمكتبه، ثم عمد إلى تكفيله ما شكل وفق محامي الادعاء حمزة الطعاني مخالفة جسيمة للقانون.
الا ان المدعى عليه مساعد محافظ اربد وليد الرشدان قال إن شقيقين قاما بالشكوى على بعضهما فيما يتعلق باستئجار منزل، حيث تم استدعاء الطرفين وكتابة تعهد على احدهما بعدم التعرض للآخر.
ونفى الرشدان أن يكون قد أوقف أي شخص على خلفية المشكلة، وان ما حصل هو إحضار كف طلب من الجهات المعنية ولم يتم إيقافه نهائيا.
وأوضح المحامي الطعاني أن هذه الدعوى سجلت تحت رقم 585/2012 ، فيما حدد يوم الاثنين 30/1/2012 للنظر بالدعوى من قبل القاضي مشهور البركات.
 وأشار المحامي الطعاني إلى ان هذا النهج يخالف توجيهات جلالة الملك في زمن الإصلاحات الذي طال حتى الدستور، مؤكدا على ثقته العالية بالقضاء الأردني العادل والنزيه والمجرب والذي لا ترهبه الألقاب والمناصب.

[email protected]