ورشة عمل لمحوري الشباب والبيئة والصحة

ورشة عمل لمحوري الشباب والبيئة والصحة
ورشة عمل لمحوري الشباب والبيئة والصحة

عمان- الغد- أقام المجلس الأعلى للشباب بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى والصندوق الوطني لدعم الحركة الرياضية والشبابية ورشة عمل توعوية بعنوان "ماذا لو اهتم الشباب بالبيئة والصحة" وذلك في منطقة بدر الجديدة ضمن مشروع يقام في مناطق الأمانة كافة، حيث ركزت الورشة على دور الشباب في حماية البيئة في مناطقهم.

اضافة اعلان

وتحدثت مديرة دائرة صحة المجتمع في أمانة عمان د. ميرفت مهيرات للشباب المشاركين عن أهم المشاكل البيئية ودور الشباب في الحد منها، خاصة وأن هناك محورا ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب يتناول الشباب والبيئة.

عضو مجلس أمانة عمان عبدالجليل الزيود استعرض خصائص منطقة بدر والبنية الحرجية للمنطقة، فيما قال مشرف الندوة عدنان العجارمة من مديرية التوجيه الوطني بالمجلس الأعلى للشباب أن هذه الورشة تأتي ضمن محوري الصحة والبيئة في الاستراتيجية الوطنية للشباب، مؤكدا على عزم المجلس تنفيذ التوصيات التي يخرج بها المشاركون الشباب في الورشة.

الورشة التي أدارتها منى الروسان من دائرة صحة المجتمع في الأمانة تم تقسيم الشباب المشاركين فيها إلى مجموعات، حيث وضعوا فيها رؤيتهم للمشكلات الصحية والبيئية التي تواجه المنطقة وحلولهم المقترحة لها ودور الشباب في هذه التوصيات.

ورشة في مديرية البتراء

نظم مركزا شباب البتراء وشابات الطيبة في مديرية شباب البتراء جلسة حوارية بعنوان "البرلمان الذي نريد" بمشاركة 100 شاب وشابة من أعضاء المراكز وهيئة شباب كلنا الأردن وطلبة جامعة الحسين بن طلال.

الجلسة التي أقيمت في بيت شباب البتراء تحدث فيها النائب د. هاني النوافلة والنائب م. وصفي الرواشدة، حيث بين مدير الشباب احمد الفرجات خلال الافتتاح أهمية محور الشباب والمشاركة في تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية، وقد تطرق المشاركون في الجلسة الى عدد من الموضوعات تناولت قانون الصوت الواحد واهتمام جلالة الملك بالاحزاب السياسية الوطنية الفاعلة ودور الشباب في البرلمان.