الطوالبة: التدريب التخصصي يرفع جاهزية الأداء الشرطي

موفق كمال

عمان - أكد مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفيق حامد الطوالبة، أن تعزيز الأداء الشرطي يبدأ برفع مستوى التدريب التخصصي.
وقال إن اعتبار هذا العام عاما للتدريب التخصصي يقتضي بالدرجة الأولى توفير البنية التحتية والتجهيزات الفنية والمدربين المؤهلين لصقل المهارات وتعزيز قدرات منتسبي الأمن العام وفق برامج ومناهج تدريبية حديثة.
جاء ذلك خلال افتتاح الطوالبة أمس عدداً من المرافق التدريبية في مدينة الملك عبدالله الثاني التدريبية، وهي ميدان الرماية التشبيهي الليزري، وهو ميدان مغلق يشتمل على تقنيات تحاكي عددا من المواقف قد يتعرض لها رجل الأمن العام وتتطلب استخدام مهارات الرماية.
وأضاف أن الخطط التنفيذية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية برفع مستوى وكفاءة كوادر الأمن، تتضمن إنشاء مرافق تدريبية وتجهيزها بأحدث المعدات والتقنيات لتأهيل القوى البشرية ورفدها بالمعرفة العلمية والعملية في مجالات المهارات الشرطية واللياقة البدنية واللغات واستخدام الحاسوب.
ومن شأن البرامج التدريبية المطبقة المستخدمة في هذا الميدان رفع مهارة استخدام السلاح وتعزيز ردود الفعل المنضبطة التي تستند الى استخدام القوة بموجب القانون، الذي يصب في الحفاظ على سلامة الأبرياء وأداء رسالة الأمن في حفظ الأمن والأمان.
كما افتتح الطوالبة قاعات لتعليم اللغات، تم تجهيزها بأحدث معدات التدريب التفاعلي للغات الأجنبية، وتابع عدداً من العروض التدريبية التي قدم خلالها الشرطة المستجدون مهارات الدفاع عن النفس وإلقاء القبض والسيطرة على الأشخاص المطلوبين.
ووضع حجر الأساس لمسجد السلام الذي من المقرر أن يتسع لعدد كبير من المصلين من الدورات الداخلية والخارجية. وأقام الشرطة المستجدون حفلاً سامراً تضمن عدداً من النشاطات الفنية التراثية والفلكلورية والأغاني الوطنية والقصائد الشعرية احتفالاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني.

اضافة اعلان

[email protected]