الملك يؤكد تطلع الأردن لتعزيز العلاقات مع سنغافورة

جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ
جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ

عمان- أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله اليوم الأحد رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، تطلع الأردن لتعزيز وتوسيع العلاقات التي تجمعه مع سنغافورة، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

اضافة اعلان

وجدد جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، التأكيد على أهمية مواصلة الجهود من قبل حكومتي البلدين لاستكشاف المزيد من فرص التعاون الاقتصادي المشتركة.

وأشار جلالته إلى ضرورة البناء على اتفاقية التجارة الحرة التي تربط الأردن وسنغافورة، وبما يساعد على فتح أسواق جديدة لصادرات البلدين، ويقوي حركة التبادل التجاري بينهما.

كما تناول اللقاء سبل الاستفادة من التجربة الرائدة والخبرة المتميزة لكلية لي كوان يو للإدارة والسياسة العامة في سنغافورة، لجهة تعزيز التدريب المهني وتطوير القدرات البشرية وبناء القيادات في القطاع العام في الأردن.

كما تطرق اللقاء إلى إمكانية نقل وتبادل التجارب الناجحة من سنغافورة للأردن، عبر تقوية التعاون بين المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية الأردنية ونظيرتها في سنغافورة، وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص.

وعلى صعيد القضايا الاقليمية والدولية، جرى خلال اللقاء استعراض أبرز المستجدات الراهنة، وسبل التعامل معها بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وتم التأكيد على أهمية تعزيز الجهود المبذولة لمواجهة الخطر الرئيس الذي يهدد الأمن العالمي، وهو خطر الإرهاب وعصاباته المتطرفة، وضمن نهج تشاركي شمولي.

كما جرى تناول تداعيات الأزمة السورية، وجهود إنهاء حالة الجمود في العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

بدوره، أكد رئيس وزراء سنغافورة، الذي نقل تحيات رئيس سنغافورة توني تان كنج لجلالة الملك، حرص بلاده على تمتين أواصر التعاون مع الأردن، والانتقال بها إلى مستوى متقدم يخدم المصالح المشتركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأعرب عن إعجابه بمدى التقدم والتطور الذي تتميز به المملكة، وقدرتها على المحافظة على الأمن والاستقرار، رغم ما يحيطها من أزمات، مثمنا في هذا الصدد حكمة جلالة الملك ودوره في التعامل مع مختلف القضايا.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزير السياحة والآثار رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، والسفير الأردني المعتمد غير المقيم في سنغافورة.

وأقام جلالة الملك مأدبة غداء تكريما لرئيس الوزراء السنغافوري والوفد المرافق.-(بترا)