انريكي يهدئ من روع جمهور برشلونة بعد إصابة ميسي

لافتة كبيرة مناصرة لنجم برشلونة ليونيل ميسي خلال المباراة امام أتلتيك بلباو أول من أمس  - (أ ف ب)
لافتة كبيرة مناصرة لنجم برشلونة ليونيل ميسي خلال المباراة امام أتلتيك بلباو أول من أمس - (أ ف ب)

برشلونة - أكد المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، أن استبدال الارجنتيني ليونيل ميسي بين شوطي المباراة جاء بداعي شعوره بإجهاد عضلي، مدافعا في الوقت ذاته عن قراره هذا بأنه كان من الأفضل "عدم المخاطرة" بلاعب بحجم وقيمة ميسي.اضافة اعلان
يذكر أن مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لم يستطع استكمال مباراة فريقه مساء أول من أمس الأحد أمام أتلتيك بلباو بالجولة الـ20 من الليغا والتي انتهت بفوز الـ"بلاوغرانا" (6-0)، حيث استبدل في الاستراحة بالتركي أردا توران، قبل أن يؤكد المدرب أن الأمر جاء بداعي إجهاد عضلي بسيط.
وأكد مدرب برشلونة أن ميسي سيخضع لفحوصات طبية من أجل الوقوف على حجم الإصابة، وقال إنريكي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "سيخضع لفحوصات طبية غدا. لقد عاني من إجهاد عضلي بسيط وفضلنا عدم المخاطرة به لاسيما وأن النتيجة كانت 2-0. لا أحب المخاطرة بأي لاعب، فما بالك إذا كان هو ميسي".
وأكد في الصدد ذاته أن يوردي ألبا الذي خرج أيضا في الدقيقة 69 من المباراة كان بداعي بعض المشاكل العضلية، وسيخضع أيضا لاختبار طبي من أجل تحديد ماهية الإصابة.
واعترف أن طرد حارس "أسود الباسك" غوركا إيرايزوز بعد مرور 3 دقائق من البداية كان عاملا مهما في الفوز الكبير الذي تحقق أول من أمس "في البداية، ما حدث في الملعب لم يكن تماما ما تخيلناه قبل اللقاء. لقد غير الطرد المباراة تماما".
ولكن امتدح إنريكي في الوقت ذاته "تمركز لاعبيه داخل الملعب من أجل خلق المزيد من الفرص التهديفية".
وأوضح أن المباراة لن تكون بأي حال كمرجعية له قبل مباراة ذهاب ربع نهائي كاس الملك التي ستجمع الفريقين يوم غد الأربعاء على ملعب "سان ماميس".
وقال في هذا الصدد "مباراة اليوم ليست لها علاقة بمباراة الكأس. لن استخدم هذه المباراة من أجل تحفيظ اللاعبين بعض نقاط الضعف في فريق بلباو. لأن اللعب أمام فريق منقوص، يعطيك أفضلية كبيرة".
وتألق خلال مباراة الأوروغوياني لويس سواريز الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليرفع رصيده في صدارة هدافي الليغا (18 هدفا)، فيما هز الشباك أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والكرواتي ايفان راكيتيتش.
بهذا الفوز يرتفع رصيد برشلونة لـ45 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر ليتراجع الريال للمركز الثالث مجددا بـ43 نقطة.
وتجمد رصيد أتلتيك بلباو عند 28 نقطة في المركز التاسع.
رونالدو يمتدح زيدان
من ناحية ثانية، أبدى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مساندته للمدرب الجديد زين الدين زيدان لكنه وجه لوما لسابقه رفاييل بينيتيز بعد الفوز 5-1 على سبورتنغ خيخون.
وفاز ريال مدريد بسهولة في مباراتيه هذا الشهر تحت قيادة الفرنسي زيدان بعدما سحق ديبورتيفو كورونيا 5-0 قبل اكتساح خيخون وقال رونالدو إن علاقة اللاعبين باللاعب الفرنسي السابق أفضل من بينيتيز الذي أقيل من منصب المدرب هذا الشهر.
وأقيل بينيتيز المدرب السابق لفالنسيا وليفربول وتشلسي وانتر ميلان ونابولي بعد أقل من نصف موسم في منصبه بعد عروض مهتزة جعلت ريال مدريد يتراجع وراء جاره أتليتيكو مدريد المتصدر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب في الدوري.
وقال رونالدو للصحفيين بعدما أحرز هدفين في شباك خيخون "لكي أكون صريحا يشعر المرء بتعاطف مع مدربين بشكل أكبر من الآخرين".
وأضاف مهاجم وقائد البرتغال "الحقيقة وبدون أن تسألوني عن السبب هي أن اللاعبين يشعرون بتعاطف أكبر مع زيدان".
وأتابع "لم يسبق لي انتقاد رفاييل. لقد قدم أفضل ما عنده دائما من أجل ريال مدريد لكنه يرى كرة القدم بطريقة مختلفة عن زيدان".
وأثار زيدان أحد أساطير ريال مدريد حماس الجماهير منذ توليه المسؤولية وبدا اللاعبون أكثر سعادة والتزاما في أرض الملعب، وقال رونالدو إن زيدان الفائز بكأس العالم 1998 مع فرنسا منح الفريق دفعة وهو ما يجعله يشعر بحماس تجاه الفترة المتبقية من الموسم.
وخرج ريال مدريد من كأس ملك اسبانيا بعد استبعاده بسبب اشراك لاعب موقوف لكنه تأهل لدور الستة في دوري أبطال أوروبا وسيلعب مع روما الايطالي الشهر المقبل.
وقال رونالدو "زيدان شخص هادئ وجاد في عمله وممتع خارجه. انه يشعر بتعاطف مع اللاعبين وأنا سعيد للغاية ومتحمس. هذه لحظة مشوقة بالنسبة لي وللاعبين. نحن في حالة جيدة ونبذل مجهودا كبيرا".
وسيتقابل ريال مدريد خارج أرضه في المباراة التالية في الدوري مع ريال بيتيس يوم الأحد المقبل. - (وكالات)