جولة في ملاعب التنس : فيدرر بصعوبة الى الدور الثاني من دورة هاله

جولة في ملاعب التنس : فيدرر بصعوبة الى الدور الثاني من دورة هاله
جولة في ملاعب التنس : فيدرر بصعوبة الى الدور الثاني من دورة هاله

مدن - تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اولا وحامل اللقب في العامين الاخيرين الى الدور الثاني من دورة هاله الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 680 الف يورو بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و6-4 امس الثلاثاء.

اضافة اعلان

وعانى فيدرر الامرين لتخطي عقبة سودرلينغ خصوصا في المجموعتين الاوليين حيث خسر الاولى 6-7 بعد الاحتكام الى الشوط الفاصل، ثم احتاج الى شوط فاصل لكسب الثانية 7-6 وادراك التعادل قبل ان يكسب الثالثة 6-4.

ويسعى فيدرر الى تعويض خروجه من دور الاربعة في بطولة رولان غاروس الفرنسية، واحراز لقب دورة هالة للمرة الثالثة على التوالي.

وبلغ الدور ذاته، الاسباني خوان كارلوس فيريرو بفوزه على البيلاروسي فلاديمير فولتشكوف 6-7 (5-7) و6-4 و6-4، والبلجيكي ديك نورمان بفوزه على مواطنه كريستوف روشو 6-4 و3- و6-1، والتايواني يو تزوو وانغ بفوزه على الفرنسي ميكايل لودرا 7-6 (7-2) و6-7 (6-8) و6-2، والفرنسي فابريس سانتورو بفوزه على الروماني اندري بافل 7-5 و6-2.

الاصابة تحرم بويرتا من المشاركة في بطولة كوينز

 أعلن لاعب التنس الارجنتيني ماريانو بويرتا المصنف الحادي عشر على العالم امس الاول الاثنين اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كوينز التي انطلقت فعالياتها امس الاول في لندن.

وكان بويرتا قد خسر مساء الاحد أمام الاسباني رافاييل نادال المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى في الموسم الحالي كما تقدم من المركز 37 في التصنيف العالمي للمحترفين إلى المركز الحادي عشر في التصنيف الجديد الذي صدر امس الاول الاثنين.

وحل الامريكي جيف موريسون في القرعة الرئيسية للبطولة الحالية مكان بويرتا الذي كان وصوله إلى المباراة النهائية في رولان غاروس من المفاجآت الكبرى.

وكان بويرتا قد تلقى العلاج من إصابة في أعلى الفخذ اليمنى خلال المجموعة الخامسة في مباراته أمام نادال.

سافين يتخذ قرارا بخصوص ركبته المصابة

صعد لاعب التنس الروسي مارات سافين إلى الدور الثاني في بطولة هاله المفتوحة لتنس الرجال أمس الاول الاثنين إلا أنه قد يغيب عن الملاعب بضعة شهور إذا استمرت الآلام في ركبته.

وابتعاد سافين عن الملاعب سيوجه ضربة قوية لآماله في المشاركة ببطولة ويمبلدون المقرر أن تبدأ في 20 يونيو حزيران. وسافين هو اللاعب الخامس على العالم وحامل لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس.

وقال سافين بعد الفوز في الدور الاول ببطولة هاله على الالماني الكسندر بوب 6-3 و6-2 "انا بحاجة إلى الجلوس مع الأطباء واتخاذ قرار ما إذا كنت سألعب أم سأتوقف عن اللعب لمدة شهرين.الألم مبرح ولن ألعب أطول من ذلك بمثل هذا الألم. ولكنه سيكون قرارا صعبا لانه يأتي في منتصف الموسم ومع اقتراب بطولة كبيرة."

والقى سافين باللوم على جدول بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين المزدحم في المشكلة التي يعاني منها في ركبته منذ شهرين.

وقال للصحفيين "لسوء الحظ فان البطولات والمواسم طويلة للغاية. لا تجد الوقت الكافي للراحة والتعافي من الاصابات ولهذا أعاني."

وتابع "اتخاذ القرار الصحيح صعب بحق لأن الناس يقولون دائما عليك المحاولة والتغلب على الالم. ولكني لا أحب أن أعاني في الملعب ثلاث ساعات وأنا العب متألما."

دينت يهزم بيهريند  في ستيلا ارتوا

 صعد الامريكي تيلور دينت إلى الدور الثاني في بطولة ستيلا ارتوا لتنس الرجال امس الثلاثاء.

وتغلب دينت المصنف التاسع في البطولة على الالماني توماس بيهريند 6-4 و6-3 وفاز الروسي دميتري تورسونوف على السويدي يوناس بيوركمان 7-5 و6-3 .

وتأهل الفرنسي ريشار جاسكيه للدور الثاني  بعد فوزه على لاعب صربيا والجبل الاسود يانكو تيبساريفيتش.

ففي الدور الاول من البطولة فاز المصنف العاشر جاسكيه على تيبساريفيتش غير المصنف بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و7-6.

وفي الدور الاول ايضا فاز المصنف الخامس عشر لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرني على التشيكي توماس بيرديتش 7-6 و3-6 و6-2.

وفاز التشيكي توماس زيب على الفرنسي جيروم هاينل 6-3 و6-4.

وتأهل لاعب لوكسبورج جيل مولر للدور الثاني بعد فوزه على الفرنسي جوليان بنيتو 6-2 و6-3.

شارابوفا تتقدم في بطولة ادجباستون

استهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى حملة الدفاع عن لقبها بنجاح ببلوغها الدور ربع النهائي لدورة برمنغهام الانكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 200 الف دولار، بتغلبها على اللوكسمبورغية آن كريمر 6-3 و6-صفر في الدور الثاني امس الثلاثاء.

وكانت شارابوفا فازت في نهائي العام الماضي على الفرنسية تاتيانا غولوفان (17 عاما) 4-6 و6-2 و6-1 محققة باكورة القابها وقد اعطاها ذلك زخما معنويا كبيرا اهلها بعد ايام من ذلك التاريخ لاعتلاء منصة التتويج في ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى.

ولم تجد شارابوفا، التي اعفيت وحدها من خوض الدور الاول، اي صعوبة في التغلب على كريمر وكسبت المجموعة الاولى بسهولة 6-3، ثم حسمت الثانية في صالحها 6-صفر.

وكانت شارابوفا اعفيت من الدور الاول في البطولة التي تأتي في اطار الاستعداد لبطولة ويمبلدون ثالث بطولات الجراند سلام الاربع الكبرى للموسم الحالي والتي فازت بها شارابوفا في العام الماضي.

وصعدت الامريكية لورا جرانفيل إلى الدور الثاني بعد ان تغلبت على البريطانية ان كيوثافونج 6-2 و6-صفر .

وفي بقية مباريات الدور الاول في البطولة المقامة على الملاعب الشعبية الخضراء في انجلترا فازت الاسترالية ايفي دومينيكوفيتش على الامريكية ميجان شونيسي 6-4 و7-6. وفازت الفنزويلية ميلاجروس سيكويرا على المصنفة 14 الامريكية ليزا ريموند 6-1 و6-صفر.

وتغلبت لاعبة جنوب افريقيا ناتالي جراندين على السلوفاكية لودميلا سيرفانوفا 6-1 و6-4. كما فازت الامريكية مايلن تو على الالمانية مارلين واينجارتنر 7-6 و6-2.

وفازت اليابانية ريكا فوجيوارا على الروسية الينا جيدكوفا 4-6 و6-3 و6-3. وفازت الفنزويلية ماريا فنتو كابشي المصنفة 17 في البطولة على اليابانية ساوري اوباتا 7-5 و3-6 و7-5.

وفازت الامريكية جاميا جاكسون على لاعبة بويرتو ريو كريستينا براندي 3-6 و7-5 و6-صفر.

وتغلبت الامريكية لورا جرانفيل على البريطانية ان كيوثافونج 6-2 و6-صفر .

فيليبوسيس ودوكيتش في بطولة ويمبلدون ببطاقة دعوة

تلقى لاعب التنس الاسترالي مارك فيليبوسيس امس الاول الاثنين بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى في الموسم الحالي التي تنطلق فعالياتها يوم الاثنين المقبل.

ويسعى فيليبوسيس (28 عاما) الذي تراجع إلى المركز 189 في التصنيف العالمي للمحترفين بسبب الاصابات وتراجع المستوى إلى استغلال هذه البطولة التي وصل إلى مباراتها النهائية عام 2003 لاستعادة مكانته في التصنيف العالمي وهيبته على ملاعب التنس.

ويسعى فيليبوسيس إلى الاستعداد بقوة لبطولة ويمبلدون من خلال مشاركته الحالية في بطولة كوينز التي انطلقت فعالياتها امس الاول في لندن.

وكانت آلام الظهر قد حرمت فيليبوسيس من المشاركة في بطولة استعراضية الاسبوع الماضي لتصبح بطولة كوينز الحالية هي الاولى التي يشارك فيها اللاعب منذ آذار-مارس الماضي بعد أن أبعدته إصابة في كاحل القدم عن المشاركة في أي بطولات خلال الشهرين الماضيين.

ولم يكن فيليبوسيس اللاعب الوحيد الذي حصل امس الاول على بطاقة دعوة للمشاركة في ويمبلدون حيث حصل على بطاقات دعوة عدد آخر من اللاعبين البريطانيين هم جوشوا جودال وألان مكلين وجوناثان ماراي وديفيد شيروود.

وحصلت لاعبة التنس الصربية إيلينا دوكيتش المصنفة الرابعة على العالم سابقا على بطاقة دعوة للمشاركة في منافسات السيدات بالبطولة ومعها عدد من لاعبات بريطانيا هن إيلينا بالتاتشا وأماندا جينس وآن كوتها فونج وكاتي أوبريان ولاعبة زيمبابوي كارا بلاك.