ردود أفعال متناقضة لأفلام المسابقة الرسمية لمهرجان سان سباستيان

ملصق فيلم "القط ذو الحذاء"-(أرشيفية)
ملصق فيلم "القط ذو الحذاء"-(أرشيفية)

إسبانيا- استقبل جمهور مهرجان سان سباستيان السينمائي الدولي شمالي إسبانيا أفلام المسابقة الرسمية التي افتتحت أول من أمس بردود أفعال متناقضة ما بين تصفيق حار وصافرات استهجان.اضافة اعلان
فقد حظي فيلم المخرج الإسباني "لا سلام للملاعين" بحفاوة شديدة، لما قدمه المخرج من حبكة بوليسية تمزج عناصر الرعب والتشويق والإثارة.
فيما أثار عرض فيلم المخرج الكوري الجنوبي كيم كي دوك "آمين" استهجان مشاهديه، بسبب موضوعه الذي يتناول قضية "العذرية" والخرافات.
وكانت فعاليات الدورة الـ59 لمهرجان سان سباستيان قد انطلقت الجمعة الماضي بعرض فيلم (الدخلاء) للمخرج الإسباني خوان كارلوس فريسناديو في حفل الافتتاح، بجانب أفلام لكل من البريطاني كليف أوين والألماني دانييل برول والإسبانية بيلار لوبيث دي أيالا، فيما يعرض الفيلم الفرنسي (المنبوذون) في ختام المهرجان.
وسيشهد المهرجان، التي ستستمر فعالياته حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي، عرض أفلام صينية وأخرى تعكس نظرة إلى الأميركيين السود في القرن الـ21 وكذلك أفلام عن العلاقة بين عالم السينما وفن الطهي.
وسيقدم النجم الإسباني انطونيو بانديراس في 23 الجاري بالمهرجان جزءا مدته 20 دقيقة من فيلم الرسوم المتحركة الجديد "Puss in Boots" أو "القط ذو الحذاء" لشركة (دريم ووركس) والذي يؤدي أصوات شخصياته هو بجانب سلمى حايك وبيلي بوب ثورتون.
وتسعى إسبانيا نحو ضمان فوزها بالجائزة التي تمنح عن القسم الرسمي من المسابقة عبر أفلام مثل (الخطوات المزدوجة) الذي تم تصويره في مالي وهو إخراج إيساكي لاكويستا، وفيلمي (لا سلام للملاعين) و(الصوت النائم) للمخرج بنيتو ثامبرانو.
وتتميز الدورة الـ59 من مهرجان سان سباستيان السينمائي هذا العام بحضور كوكبة من أبرز نجوم السينما العالمية وفي مقدمتهم الممثل مايكل فاسبندر الحائز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان فينيسيا، فضلا عن الفرنسيتين كاثرين دينيف وأنوك أيميه.
ويقام المهرجان تحت رعاية مؤسسة لاكايشا الإسبانية وتستلهم ديكوراته أجواء عالم فيلليني السينمائي، من خلال 400 عمل متنوع بين صور وبوسترات أفلام واسكتشات كاريكاتورية ومشاهد من أفلام، بعضها لم يعرض من قبل، تصور مصادر إلهام والعوالم التي أثرت في فن وإبداع عبقري السينما الإيطالية فيدريكو فيلليني.-(إفي)