شخصيات آسيوية تطمئن على سمارة.. لارسن يطلب معسكرا بالعقبة

1
1

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
قامات رياضية آسيوية تطمئن على سمارة
أكدت الأوساط الآسيوية لكرة القدم، الشأن الكبير الذي يحظى به رئيس نادي الرمثا السابق وعميد أندية العالم عبدالحليم سمارة، عندما حرصت خلال الأيام القليلة الماضية، على الاطمئنان على أوضاعه الصحية، بعد تعرضه لوعكة صحية تسببت في دخوله المستشفى.
وكشفت هذه الوعكة الصحية، المكانة العالية التي يتمتع بها عبدالحليم سمارة، خصوصا على الصعيد العربي والآسيوي، فيما بدا العتب واضحا على غياب الاهتمام المحلي الذي يليق بحجم هذه الشخصية التي قدمت الكثير للكرة الأردنية.
وكشف ليث النجل الأكبر لعبدالحليم سمارة عن اتصالات آسيوية على أعلى المستويات تلقاها والده، من ضمنها قيادات رياضية عراقية، والرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام، والشيخ خليفة بن حمد رئيس نادي الوكرة القطري، وغيرها من الشخصيات الرياضية المعروفة.
وأبدى ليث دهشته لغياب الاهتمام الرسمي المحلي بصحة والده الذي يعتبر قامة رياضية حزبية وعشائرية معروفة، لها بصمات واضحة في كل المجالات، لافتا إلى غياب ملحوظ للوسط الرياضي المحلي أيضا، علما أن عددا من الرياضيين حرصوا على زيارة والده من ضمنهم رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان وأمين صندوق النادي سامر الحوراني.
وطمأن ليث الجميع على صحة والده الذي بدأ بالتعافي، بعد التحسن الملموس الذي طرأ على أوضاعه الصحية.
اقتراح بزيارة جماعية
في السياق ذاته، أبدى رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، رغبتهم بتنظيم زيارة جماعية لرئيس نادي الرمثا السابق عبدالحليم سمارة، الذي يرقد في المستشفى بعمان.
واقترح أحد رؤساء الأندية، على "قروب" الرؤساء على "الواتساب"، تنظيم هذه الزيارة، دون تحديد موعدها حتى يوم أمس.
وفضل الرئيس صاحب الاقتراح أن تكون الزيارة جماعية، بانتظار حسم الأمور، علما أن بعض الرؤساء بادروا لزيارة سمارة بشكل فردي، إلى جانب رؤساء أندية سابقين حرصوا على الاطمئنان على عميد رؤساء أندية العالم الذي بدأ يتعافى من الوعكة الصحية.

اضافة اعلان

محترفو الرمثا يطلبون تغيير مكان الاقامة
طلب المحترفون الثلاثة في فريق الرمثا، السنغالي كوليبالي والارجنتيني كونتي واللبناني ماجد عثمان، تغيير مكان إقامتهم من مدينة إربد إلى مدينة الرمثا، بسبب شعورهم بالتعب والأرهاق نتيجة التنقل اليومي بين المدينتين.
وكشف الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، في تصريح لـ"الغد" أن المحترفين الثلاثة، بدأوا يشعرون بالتعب نتيجة التنقل اليومي، خصوصا مع ارتفاع الحمل التدريبي للاعبين، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين الذي ينطلق يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
وأكد أبوعاقولة أن الإدارة مستعدة لتلبية طلب المحترفين، من خلال اختيار مكان سكن جديد في مدينة الرمثا، لتوفير سبل الراحة للمحترفين الأجانب.
حارس مرمى معان يتخلف عن المعسكر
تخلف حارس مرمى فريق معان هشام الهزايمة، عن معسكر فريقه المقام حاليا في معان ووادي موسى، وذلك بسبب رفض مسؤوليه في العمل تفريغه للالتحاق بمعسكر الفريق.
وخاطب نادي معان، مسؤولي العمل الذي يتواجد فيه الحارس أكثر من مرة، دون التمكن من اقناعهم بتفريغ الحارس، وبالتالي عدم القدرة على التواجد في التدريبات.
إلى ذلك باشر الفريق معسكره التدريبي في معان، اعتبارا من يوم أمس الذي شهد تدريبا صباحيا في ملعب وادي موسى، قبل الانتقال مساء للتدريب في ملعب الأميرة هيا في معان والمزروع بالعشب الطبيعي.
وشهد يوم أمس ايضا، اجتماعات للجهاز الفني مع اللاعبين، إلى جانب اجتماعات الإدارة مع الفريق، لحثهم على تمثيل مشرف للفريق في أول ظهور له في دوري المحترفين.
وكان المدير الفني لفريق معان عبدالله القططي، أجرى اختبارات بدنية للاعبين، قبيل التوجه للمعسكر التدريبي، للوقوف على مستوى الجاهزية عند لاعبيه قبل المعسكر.
وكشفت تدريبات فريق معان التي يشارك فيها 26 لاعبا، عن حماس كبير عند جماهيره الذين حرصوا على متابعة التدريبات، لتحفيز اللاعبين وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم.
لارسن يطلب معسكرا للحكام في العقبة
طلب مستشار التحكيم في اتحاد كرة القدم، الدنماركي لارسن، عقد معسكر تدريبي لحكام دوري المحترفين، في مدينة العقبة الشهر الحالي، استعدادا لانطلاق منافسات الدوري التي تستأنف يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
وأبلغ لارسن الحكام أنه بصدد تنظيم معسكر تدريبي في العقبة، لرفع درجة جاهزيتهم استعدادا لمنافسات دوري المحترفين.
جاء ذلك خلال جلسة التقييم التي عقدت لحكام دوري المحترفين، وشارك بها لارسن عبر تطبيق "زووم"، في ظل تواجد مستشار التحكيم حاليا في بلاده، بسبب جائحة كورونا.
وشهدت جلسة التقييم، مناقشة عدد من القضايا والشؤون التحكيمية المتعلقة بالحكام والحكمات، في إطار السعي لظهور التحكيم بشكل أفضل خلال الدوري، علما أن التحكيم ظهر مهزوزا في الأسبوع الأول من الدوري.
وأبلغ لارسن الحكام، أنه يسعى ليكون حاضرا في معسكر العقبة، وفي حال لم يتمكن فإن عوني حسونة واسماعيل الحافي وناصر درويش سيتولون الاشراف على المعسكر.
مدرب الرمثا يسلم تقريره الفني
سلم المدير الفني لفريق الرمثا عيسى الترك، التقرير الفني لإدارة النادي، والذي يتضمن خطوات التحضير لاستئناف منافسات دوري المحترفين.
وطلب الترك خلال التقرير الفني، إجراء 4 مباريات ودية قبل أول مباراة رسمية للفريق بالدوري، بحيث تبدأ المباراة الودية الأولى الأسبوع المقبل، ويتوقع أن تكون أمام فريق الصريح.
وفور تسلم الإدارة للتقرير، نجح النادي في تأمين مباراتين وديتين، بانتظار مباراتين اخريين.
التقرير لم يتضمن طلب إقامة معسكر تدريبي للفريق، في ظل الظروف الحالية التي فرضتها جائحة كورونا.
سحاب يدعو لاعبيه للتدريبات بانتظار التفاصيل
دعت إدارة نادي سحاب، لاعبي فريق كرة القدم والجهاز الفني، لمباشرة التدريبات، اعتبارا من يوم أمس، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين.
ويعتبر فريق سحاب آخر الأندية التي دعت لاستئناف التدريبات، بعد أن باشرت جميع الأندية تدريباتها في الأيام الماضية.
ولم توضح إدارة سحاب عند دعوتها للاعبين لاستئناف التدريبات، أية أمور تتعلق بالتفاصيل المالية، وآلية حصول الفريق على مستحقاته المالية، بانتظار أن تكون الإدارة قد شرحت للاعبين العديد من التفاصيل.
ويتوقع أن يكون تدريب يوم أمس، شهد مناقشة للعديد من الأمور والتفاصيل خصوصا المالية منها.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق السلط لكرة القدم، يأملون اليوم الخميس، بتسلم جزء من مستحقاتهم المالية، وفق الاتفاق الذي جرى بينهم وبين الإدارة، قبل استئناف التدريبات، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين الذي تنطلق مبارياته يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
• رؤساء أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وخلال اجتماعهم يوم أمس الأربعاء، اتفقوا على مطالب مالية سيتم رفعها لاتحاد الكرة.
• الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعلن يوم أمس أن اتحادات السعودية وقطر وإيران وأوزبكستان والهند، تقدمت رسميا لطلب استضافة نهائيات آسيا 2027.
• أحد نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، تخلف عن تدريبات فريقه، بسبب انشغاله بإعادة تقديم امتحانات الثانوية العامة.
• عضو في جهاز فني لأحد أندية المحترفين، في طريقه لمغادرة النادي، بناء على طلب الإدارة والجهاز الفني واللاعبين.
• المحترف السنغالي السابق في فريق الوحدات لكرة القدم الحاج مالك، الذي يلعب حاليا في فريق الأنصار اللبناني، تلقى عدة عروض خليجية أبرزها من العربي الكويتي.
• المدرب العام في فريق السلط لكرة القدم ناثر جرار المتواجد حاليا في كندا، يرصد بدقة رحلات الطيران، لمعرفة موعد الراحلة القادمة من كندا إلى الأردن، للالتحاق بتدريبات فريق السلط الذي يستعد لدوري المحترفين.
• الرئيس السابق لنادي الجزيرة والعضو الحالي في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم محمد المحارمة، مشغول هذه الأيام في التحضير لخوض الانتخابات النيابية المقبلة.
• اللجنة الأولمبية الأردنية، حددت يومي 6 و7 الشهر الحالي، موعدا لإجراء فحص كورونا للاعبي المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب.