فرنسا تستبعد بن عرفة وتضم جيرو إلى تشكيلة "يورو 2016"

باريس - اختار ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم أول من أمس الخميس المهاجم متذبذب المستوى اوليفييه جيرو ضمن تشكيلة من 23 لاعبا لخوض بطولة اوروبا 2016 والتي تستضيفها بلاده لكنه وضع المهاجم المتألق حاتم بن عرفة في قائمة الاحتياطيين.اضافة اعلان
وجيرو - الذي يتعافى من موسم قوي مع أرسنال في الدوري الانجليزي الممتاز - واحد من ستة مهاجمين في التشكيلة مع انتوان غريزمان وديميتري باييه وانتوني مارسيال وكينغسلي كومان واندريه بيير جينياك.
وسيغيب كريم بنزيمة عن بطولة أوروبا المقررة بين العاشر من حزيران (يونيو) والعاشر من تموز (يوليو) بعد استبعاده لتورطه المزعوم في فضيحة ابتزاز.
وعوقب مهاجم ريال مدريد بالايقاف الى اجل غير مسمى في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بعد أن وضعه احد القضاة قيد التحقيق بسبب مزاعم ابتزاز تخص شريط جنسي يظهر فيه ماتيو فالبوينا زميله في المنتخب الفرنسي والذي غاب ايضا عن التشكيلة التي اعلنها ديشان أول من أمس.
وبن عرفة - الذي يستمتع بأفضل مواسمه على مدار تاريخه بعدما احرز 17 هدفا مع نيس مفاجأة الدوري الفرنسي - واحد من ثمانية احتياطيين اختارهم المدرب لتعويض أي لاعب ينسحب بسبب الاصابة.
وأبلغ ديشان مؤتمرا صحفيا عقب الكشف عن تشكيلته خلال برنامج مسائي على التلفزيون الفرنسي "قدم حاتم موسما رائعا لكنه ليس الوحيد في هذا المركز.
واضاف "سجل جيرو 25 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم وتألق غريزمان بشكل لافت ومارسيال في نفس المستوى. هدفي ليس فقط اختيار افضل 23 لاعبا لكني أسعى لعمل توليفة تستطيع بلوغ أبعد مدى في البطولة على قلب رجل واحد".
وفضل ديشان ترك مامادو ساكو مدافع ليفربول الذي يواجه تحقيقا من الاتحاد الاوروبي للعبة بعد سقوطه في اختبار للكشف عن مادة محظورة عقب مواجهة في الدوري الأوروبي امام مانشستر يونايتد في 17 آذار (مارس).
وتملك فرنسا التي ستدشن حملتها أمام رومانيا على ملعب فرنسا الدولي في العاشر من حزيران (يونيو) الكثير من المواهب الشابة الواعدة في الخط الامامي مثل غريزمان ومارسيال وكومان.
ويبدو خط الوسط جذابا ايضا بوجود لاعبين رائعين مثل بول بوغبا لاعب يوفنتوس ونغولو كانتي المتألق مع ليستر سيتي بطل انجلترا.
لكن خط ظهر فرنسا بدا أقل قوة في المباريات الاخيرة حيث يجاهد ديشان للعثور على بدائل لبكاري سانيا وباتريس ايفرا (33 و34 عاما على الترتيب).
وستلعب فرنسا - التي فازت بكأس العالم 1998 على أرضها وبطولة أوروبا بعدها بعامين وكان ديشان يرتدي وقتها شارة القيادة - أيضا مع البانيا وسويسرا في دور المجموعات، وفيما يلي التشكيلة:
في حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام هوتسبير) ستيف مانداندا (اولمبيك مرسيليا) بنوا كوستيل (ستاد رين)
مدافعون: رفاييل فاران (ريال مدريد) لوران كوسيلني (ارسنال) والياكيم مانغالا (مانشستر سيتي) جيريمي ماتيو (برشلونة) باتريس ايفرا (يوفنتوس) بكاري سانيا (مانشستر سيتي) لوكاس ديني (روما) كريستوف جاليه (اولمبيك ليون)
لاعبو الوسط: بول بوغبا (يوفنتوس) بليز ماتودي (باريس سان جيرمان) لاسانا ديارا (اولمبيك مرسييليا) نغولو كانتي (ليستر سيتي) يوهان كاباي (كريستال بالاس) موسى سيسوكو (نيوكاسل يونايتد)
مهاجمون: انتوان غريزمان (اتليتيكو مدريد) ديميتري باييه (وست هام يونايتد) انتوني مارسيال (مانشستر يونايتد) كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ) اوليفييه جيرو (ارسنال) اندري بيير جينياك (تيجريس)
احتياطيون: الفونس اريولا (فياريال) وحاتم بن عرفة (نيس) وكيفن غاميرو (اشبيلية) والكسندر لاكازيت (اولمبيك ليون) ادريان رابيو (باريس سان جرمان) مورغان شنايدرلين (مانشستر يونايتد) جبريل سيديبي (ليل) وصمويل اومتيتي (اولمبيك ليون). -(رويترز)