ملفات متعددة على طاولة الاتحاد الأحد.. "الجزراوية" الأكثر مغازلة من الأندية.. أبو زريق ينضم لمعيذر.. لاعب "النشامى" حائر بين "أولى" سعودي أو الانتظار

20190708T135715-1562583435057577900
20190708T135715-1562583435057577900

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
لاعبو الجزيرة الأكثر مغازلة من الأندية
تفيد المعلومات أن لاعبي فريق الجزيرة لكرة القدم، هم الأكثر تلقيا لعروض الأندية المحلية الأخرى، لأسباب متعددة.
ووفق المعلومات، فإن أهم أسباب ازدياد الطلب على لاعبي الجزيرة، هو تألقهم الواضح في الموسم المقبل، وانتهاء عقود عدد منهم، إلى جانب إرسال هؤلاء اللاعبين لرسائل إلى الأندية الأخرى، بأنهم لن يمانعوا في الرحيل عن الفريق في حال تلقوا عروضا جيدة، بسبب مماطلة الإدارة في صرف مستحقاتهم، رغم مكانتهم المحلية والآسيوية في المرحلة الحالية.
وكشف أحد لاعبي الجزيرة، أنه وعددا من زملائه، سبق وأن طلبوا من الإدارة فسخ عقودهم، احتجاجا على أوضاع النادي.
واعتبر فريق الوحدات الأكثر رغبة في ضم لاعبين من الجزيرة، ولكن بدون أن يتم تجسيد ذلك على أرض الواقع.
الشمال القطري يعلن توقيع بهاء
أعلن نادي الشمال القطري، أول من أمس، توقيع اللاعب بهاء فيصل على كشوفاته لمدة موسمين.
ويستعد بهاء لمشاركة فريق الشمال معسكره التدريب المقرر في تركيا الشهر المقبل.
لاعب منتخب متردد في قبول عرض "أولى" سعودي
طلب أحد نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، إمهاله حتى يوم الأربعاء المقبل، للرد على عرض تلقاه من أحد أندية الدرجة الأولى بالسعودية.
وجرى اتصال مع اللاعب أكثر من مرة، لتقديم عرض رسمي للاعب، الذي يعيش حالة من التردد في اللعب بدوري درجة أولى بالسعودية، أو الاستمرار بالابتعاد عن التدريبات والمنافسات النادوية في الأردن حتى موعد الموسم الجديد في شهر شباط (فبراير) المقبل.
اللاعب المتواجد حاليا مع المنتخب في معسكر تركيا، تمت مفاتحته شفهيا مرة أخرى، بدون رد نهائي في انتظار مهلة إضافية للتفكير.
ملفات متعددة على طاولة اتحاد الكرة الأحد
ينتظر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، بعد غد، اجتماعا لمناقشة العديد من الأمور والمستجدات.
ووفق المعلومات، فإن العديد من القضايا والملفات والمستجدات، ستكون على طاولة اتحاد الكرة الذي يعيش في وضع صعب في ظل التحديات الكثيرة التي يواجهها.
وينتظر أن يركز الاتحاد في جلسته المتوقعة، ما استجد من مشاكل وعقبات في الفترة الأخيرة.
وكيل أعمال يرصد صوقار لصالح ظفار
رصد وكيل أعمال لاعبين، أول من أمس، اللاعب الأردني في صفوف فريق السلام زغرتا اللبناني شامل صوقار، خلال المباراة التي جمعت السلام زغرتا مع تضامن صور في بطولة التحدي، وانتهت بالتعادل 3-3.
وسجل صوقار خلال المباراة هدفين من أصل ثلاثة بعد أداء لفت الأنظار.
ووفق المعلومات، فقد استمزج الوكيل بعد المباراة، رأي اللاعب في الاحتراف في فريق ظفار العماني، ولكن بدون أن تطرأ تطورات على الموضوع حتى الآن.
أبو زريق يعلن توقيعه لمعيذر القطري
أعلن اللاعب محمد أبو زريق، توقيعه على كشوفات فريق نادي معيذر أحد أندية الدرجة الأولى القطري.
ونشر اللاعب صورا على صفحته وهو يرفع قميص النادي القطري الذي احترف في صفوفه الموسم الماضي اللاعب مصعب اللحام.
"المعارضون" في الفريق يحصلون على مبتغاهم
في الرياضة أيضا، وفي كرة القدم تحديدا، يحصل المعارضون وأصحاب الأصوات العالية، على مبتغاهم ومطالبهم، بينما يدفع اللاعب القنوع الذي ينتظر بيانات الإدارة، ثمن عدم مشاكسته.
في أحد أندية المحترفين، هدد مجموعة من اللاعبين برفع صوتهم، والحديث أمام وسائل الإعلام عن عدم إيفاء النادي بالتزاماته، وتم الاتفاق على تشكيل جبهة قوية من اللاعبين، لكشف المستور، وتوجيه انتقادات للإدارة.
أحد أعضاء الإدارة، خاف أن تتفاقم الأمور، وتحدث الخسائر، لتأتي خطوة المفاوضات السرية والدفع من تحت الطاولة؛ حيث تم استدعاء لاعبين اثنين من المعارضين "الشرسين"، وتم صرف مستحقات مالية متأخرة لهما، مقابل السكوت، والخروج من حلف اللاعبين الآخرين، وهو ما تم فعلا، لتنجح الإدارة بسياسة الدفع من تحت الطاولة في إخماد مطالب اللاعبين.
الاعتماد الآسيوي للمنهاج الأردني يسلط الضوء على الكفاءات الأردنية
عبر محاضرون أردنيون معتمدون دوليا وآسيويا، عن بالغ فخرهم بردود فعل الشارع الرياضي حول اعتماد مناهج التدريس الأردنية، من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في خطوة تؤكد جدارة وكفاءة المحاضر الأردني.
وجاء هذا الاعتماد بعد أن نجح المحاضرون الأردنيون بإعداد المنهاج الجديد الذي حظي بموافقة واعتماد الاتحاد الآسيوي، في خطوة صبت في صالح جميع أركان الكرة الأردنية.
واعتبر مدربون ومحاضرون، أن هذا الإنجاز، يعد فرصة لتسليط الضوء على الكفاءات الأردنية الرياضية، خاصة في كرة القدم.
وكان اتحاد كرة القدم سارع إلى إعداد هذا المنهاج، معتمدا على الخبرات الأردنية بشكل كبير، والتي نجحت في تجهيزه بعد فترة عمل استمرت ثمانية أشهر.
وهنأ متابعون للشأن الكروي المحلي، سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة بهذا الإنجاز، كما أشادوا بالمحاضرين القائمين على هذا العمل.
يشار إلى أن النسخة الأولى من هذه المناهج، تم تطبيقها على أرض الواقع، في الدورات التدريبية الأخيرة؛ حيث تم رصد الإيجابيات والسلبيات التي سيتم معالجتها في نسخة منقحة.
محروس يفوز على النجمة ويعاقب الحاج مالك
نجح المدير الفني لفريق الأنصار اللبناني نزار محروس، في تحقيق فوز مثير على فريق النجمة بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت أول من أمس، ضمن منافسات كأس التحدي بلبنان.
محروس المعروف بالشارع الرياضي المحلي، قام خلال المباراة بمعاقبة المحترف السنغالي الحاج مالك (المحترف السابق في الوحدات)، بإبعاده عن المباراة، في مشهد أثار التساؤلات، لا سيما وأن الحاج مالك يعد اللاعب الأبرز في الفريق اللبناني.
عقاب محروس للحاج مالك، جاء بسبب احتجاب اللاعب عن التدريب الذي سبق المباراة، ما دفعه لإخراجه من التشكيلة.
ذيابات يتلقى التهاني بابنه الدكتور
تلقى المدرب الوطني إسلام ذيابات، أمس، تهنئة الأصدقاء والأقارب، بمناسبة بدء نجله الأكبر مراد، بمناقشة رسالة الدكتوراه في إحدى الجامعات الماليزية.
وبدا ذيابات أمس في قمة الفرح، بعد أن بدأ الأصدقاء ينادونه بـ"أبو الدكتور".