العقبة ترفع جاهزيتها بالعيد ونسبة الحجوزات بالفنادق 100 %

مدينة العقبة
مدينة العقبة

أحمد الرواشدة

العقبة - أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي، أن نسبة الحجوزات ارتفعت إلى أعلى معدلاتها وسط طلب متزايد من كافة المواطنين والزوار على الشقق الفندقية والسياحية وأماكن الاصطياف المختلفة لقضاء عطلة العيد. وبين أن السلطة أعدت لقاء ذلك خطة ورفعت من جاهزية كافة كوادرها لتقديم أفضل الخدمات للزوار وافتتحت غرفة عمليات في مركز خدمات المدينة تعمل على مدار الساعة لتقديم ما يحتاجه الزوار من خدمات خلال عطلة العيد وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها محافظة العقبة التي أعدت ايضا خطة شاملة لفترة العيد كاملة.
واكد ان الخطة شملت القطاعات الصحية والادارية والسياحية والخدماتية بما يضمن توفير كافة سبل الراحة والأمان للزائر والسائح، مشيرا الى تكثيف الرقابة على كافة المطاعم ومحلات الاغذية والمخابز لتوفير مستلزمات الزوار على أكمل وجه، مؤكدا أن مركز خدمات المدينة سيكون على أهبة الاستعداد لتقديم أي خدمة يحتاجها الزائر للعقبة طيلة أيام العيد.
واضاف الملقي ان السلطة تعمل مع كافة الاجهزة المعنية كل ضمن اختصاصه لتوفير البيئة المناسبة لزوار المدينة من داخل المملكة وخارجها مثمنا جهود الأجهزة الأمنية ورجال المرور والجهات المختصة للحفاظ على أمن الزائر والمواطن بما يليق بالكرم الأردني وحسن الضيافة المعهودة.
وقال، إن الأعداد الكثيفة المتوقعة من الزوار فرضت علينا رفع مستوى الجاهزية ومزيدا من الاستعدادات على كافة الاصعدة وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية في المنطقة بما يضمن التسهيل على زوار المدينة وتقديم أفضل الخدمات لهم وتهيئة البيئة السياحية بما يليق بزوار المدينة وخصوصيتها كوجهة سياحية مفضلة.
واشاد الملقي بمستوى التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية في مدينة العقبة وعلى رأسهم محافظة العقبة والدفاع المدني ومديرية شرطة العقبة والجهات الامنية والخدماتية.
وقال محافظ العقبة فواز ارشيدات إن المحافظة اعدت بالتعاون مع الأجهزة المعنية خطة محكمة لاستقبال زوار المدينة من خلال غرف عمليات بما يضمن سلامة وامن الزوار، وتوفير كافة سبل الراحة والاستجمام لهم بأجواء مريحة وضمن حلقة متكاملة تضم كافة المؤسسات المعنية.
واكد ارشيدات على جاهزية مرتبات الشرطة والدفاع المدني للتعامل مع جميع الدوائر في حالات الطواري لا سمح لها وتوفير سيارات اسعاف واطفاء في مناطق متفرقة من العقبة فميا ابدت القوة البحرية الملكية بحسب المحافظ ارشيدات استعدادها التام للتعامل مع زوار الشاطئ الاوسط والشاطئ الجنوبي من خلال توفير قوارب انقاذ مجهزة ومراقبة عمل القوارب السريعة والقوارب الزجاجية التي تعمل في البحر لتلافي حدوث اية اشكالات مع المصطافين والزوار.
من جانبه، أكد رئيس جمعية فنادق العقبة صلاح الدين البيطار، أن نسبة الحجوزات في فنادق العقبة فئة 5 نجوم خلال عطلة العيد بلغت 100 %، فيما وصلت نسبة الحجوزات في فنادق فئة 4 نجوم فما دون إلى 80 بالمائة، مشيرا إلى أن كافة المرافق والفنادق في المدينة رفعت من جاهزيتها لتلبية احتياجات الزوار والسياح وتقديم الخدمة الأمثل للزوار.

اضافة اعلان

[email protected]